تحدثنا سابقاً المزايا الجديدة في نظام iOS 8 وشرحنا التغيرات الخاصة بدعم اللغة العربية، وتطبيق الكاميرا والصور، وكذلك تطبيق البريد الإلكتروني الرسمي، ثم تطبيق الآي ماسج، وكذلك سفاري، هذا بالإضافة إلى المقالات المتنوعة مثل خفايا نظام iOS 8 الجزء الأول والجزء الثاني وكذلك ناقشنا تقليد أبل لبعض مزايا الأندرويد. وفي هذا المقال نواصل المزايا الجديدة، ونستعرض الجديد في البحث “Spotlight”.

ما الجديد فى البحث فى iOS 8؟

عندما تريد أن تبحث عن لعبة، تطبيق، مقطع صوتي أو حتى ملاحظة قمت بكتابتها، تقوم بالسحب إلى الأسفل ويظهر لك مستطيل صغير تقوم بكتابة أي شيء تريد البحث عنه، ولكن محرك البحث كان يقتصر فقط على الأشياء التي بداخل الهاتف، ولكن أبل قامت بتطويره في iOS 8 ليشمل أيضاً البحث في الإنترنت والمواقع المختلفة.


ويكيبيديا

الآن عندما تبحث عن مكان أثري أو مشهور؛ سوف تظهر لك صورة للمكان ووصف له وأين يقع وغيرها من المعلومات، وهذه المعلومات ستظهر لك من موقع ويكيبيديا الشهير، ويمكنك مشاهدة نبذة ومعلومات عن الموضوع الذي تبحث عنه، وبالضغط على النبذة سوف تنتقل إلى سفاري وترى معلومات تفصيلية عن الشيء الذى قمت بالبحث عنه.

Wiki-iOS-8


الأخبار

أصبح محرك البحث الآن يعرف المواضيع الأكثر تدوالاً فى العالم، فمثلاً في أوقات كأس العالم إذا قمت بالبحث عن الفريق المفضل لك سوف تظهر لك كل الأخبار المتعلقة به، وإذا كان هناك مباراة قادمة سوف تعرف موعدها أيضاً، وغيرها من المعلومات.


الأماكن القريبة منك

هل تبحث عن متجر أو مطعم معين بالقرب منك؟ الآن عندما تقوم بكتابة اسم المتجر فى محرك البحث سيظهر لك جميع الفروع القريبة منك، وأيضاً سيظهر لك عنوان وأرقام الهاتف الخاصة بهذا المتجر. والخدمة لا تدعم الدول العربية حتى الآن.


متجر الكتب والبرامج والآي تيونز

إذا قمت بكتابة اسم فيلم أو مقطع صوتي أو قمت بالبحث عن تطبيق أو لعبة أو كتاب؛ ستظهر لك نتائج مباشرة من متجر البرامج أو آي تيونز حول الشيء الذى قمت بالبحث عنه.

iOS-8-Books-Appstore


مواقع الإنترنت المقترحة

محرك البحث سيساعدك الآن فى البحث عن المواقع المفضلة لك، فمثلاً قم بكتابة آي فون إسلام فى البحث وسيظهر لك موقعنا.


التكامل مع سفاري

إذا قمت الآن بالدخول إلى تطبيق سفارى وقمت بكتابة أي شيء تبحث عنه ستظهر لك جميع النتائج المقترحة.

ما رأيك في تحديثات خدمة البحث في iOS 8؟! وهل ترى أنه أصبح يشبه بعض خدمات جوجل ناو؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة