كما نعلم أن أبل لا تترك أى شىء تصنعه وإلا تقوم بوضع مميزات وتفاصيل كثيرة فيه وهذا الأمر تبدع أبل فيه بشكل كبير، وهذا الأمر ينطبق تماماً على سماعة الرأس الرأس والتي كانت نموذجاً رائعاً لكيفية تسويق منتج كما أوضحنا سابقاً -راجع هذا الرابط-. لكن سماعة أبل ليست مجرد شكل وتصميم فقط لكنها تضم العديد من المزايا التي يمكنك بواسطتها التحكم في خصائص هاتفك.

11 حيلة يمكنك القيام بها بواسطة سماعة الرأس

1

تشغيل أو إيقاف الصوتيات: إذا ضغطت على الزر الذى يوجد فى المنتصف سوف يقوم هذا الزر بتشغيل أو إيقاف فيديو / مقطع صوتى. وإذا لم يكن هناك مقطع صوتي يعمل وضغطت على الزر في المنتصف فسوف يشغل لك أي مقطع صوتي من جهازك أو الآي تيونز راديو

2

المقطع التالي: إذا كنت تريد أن تنتقل إلى المقطع الصوتى التالى قم بالضغط مرتين على الزر الذى يوجد فى المنتصف حتى تنتقل للمقطع الصوتى التالى.

3

المقطع السابق: عكس الميزة السابقة؛ إذا كنت تريد تأخير المقطع الصوتى لعدة دقائق قم بالضغط على الزر الذى يوجد فى المنتصف 3 مرات بسرعة.

4

تقديم في المقطع: عندما تريد تقديم المقطع الصوتى الذى تسمعه لدقيقه قم بالضغط على الزر الذى يوجد فى المنتصف مرتين لكن الثانية استمر في الضغط ولا تزل يديك كي وستجده يتقدم في المقطع الصوتي.

5

التأخير في المقطع: إذا كنت تريد الرجوع إلى المقطع الصوتى السابق قم بالضغط على الزر الذى يوجد فى المنتصف 3 مرات بسرعة ثم إستمر فى الضغط في الضغطة الثالثة حتى تعود إلى الخلف.

apple-EarPods

6

الرد على مكالمة وإنهاءها: إذا جائت لك مكالمة هاتفية فقم بالضغط مرة على الزر في المنتصف للرد عليها، ويمكنك الضغط على نفس الزر لغلق المكالمة.

7

رفض المكالمة الهاتفية: إذا أردت رفض مكالمة هاتفية واردة قم بالضغط باستمرار على الزر الذى يوجد فى المنتصف لمدة 2 ثانية ثم إتركه بعد ذلك ستقوم بسماع صوت تنبيهى يؤكد لك على أنك قمت برفض المكالمة.

8

الرد على مكالمة في الانتظار: إذا كنت تتحدث فى الهاتف وجاءت مكالمة أخرى وظلت في وضع الانتظار وتريد الإجابة عليها قم بالضغط فى المنتصف مرة واحدة حتى تقوم بالرد على المكالمة الجديدة وعندما تريد إلى الرجوع إلى المكالمة السابقة قم بالضغط مرة أخرى على الزر في المنتصف.

9

الرد على مكالمة الانتظار وغلق الحالية: كما أوضحنا فإن الضغط على زر المنتصف يرد على المكالمة الواردة، لكن ماذا إن كنت تتحدث في مكالمة وجاءت أخرى وأردت إغلاق الحالية فما الحل؟! الضغط في المنتصف سيرد على الواردة لكن لن يغلق الحالية. الحل هو أن تقوم بالضغط بإستمرار فى المنتصف لمدة 2 ثانية ستجد أن المكالمة الحالية تم غلقها وقمت بالإجابة على الاتصال الهاتفى الجديد.

10

استخدام سيري: إذا كنت تريد استخدام سيرى قم بالضغط مرة واحدة فى المنتصف ثم قم بالضغط بإستمرار بعد ذلك حتى تفعل سيرى وعندما تريد إكمال الحديث مع سيرى :D قم بالضغط بإستمرار فى المنتصف.

11

التصوير: الضغط على زر الصوت أثناء فتح تطبيق الكاميرا يلتقط صورة.

هل كنت تعرف كل هذه المزايا الخفية التى توجد في سماعة أبل؟

 المصدر

tuaw

مقالات ذات صلة