في البداية لا يسعنا إلا شكركم على التجاوب معنا والدعاء لنا، وبفضل الله ثم حبكم لن نرى إلا كل طيب إن شاء الله. ونتذكر تعليقاتكم ونصحنا بالصبر وإخبارنا أن الأمر كله خير، وهذا ما شهدنا عليه بالفعل،  فبعد أن فقدنا الأمل في موافقة أبل على تحديث تطبيق آي-فون إسلام اتصل بنا أحد المتخصصين في شركة أبل واعتذر لنا على هذا التأخر وعلى ما حدث وأخبرنا أنهم يقدرون عملنا ويعرفون أهميته لمحبي أبل المتحدثين باللغة العربية. وقمنا بإزالة سوء التفاهم الذي حدث ووعدونا أن هذا لن يتكرر. فشكراً أبل وشكر خاص لفريق مراجعة التطبيقات في أبل.

أخيراً، تحديث تطبيق آي-فون إسلام في متجر البرامج

الآن يمكنك تحديث تطبيق آي-فون إسلام وأخبارنا بملاحظاتك الأولى وتذكر أن تطبيق آي-فون إسلام الجديد يتغير مع مرور الوقت سواء في المظهر أو الخواص فقد عملنا على أن يكون تطبيق متجدد دائماً وما تشاهده اليوم ما هو إلا بداية إن شاء الله.

Zamen | زامن
مجاني
المطور
i4islam
الحجم101.3 ميجا
الإصدار10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


ما الجديد في تطبيق آي-فون إسلام؟

السرعة: تحدثنا من قبل أن آي-فون إسلام تطبيق غير تقليدي وحتى إن بدى لك أن التغير الذي حدث فيه ليس بالكثير، والسبب أن وراءه تقنيات مدهشة ليكون واحد من أسرع التطبيقات الأخبارية في العالم. راجع هذا المقال لتعلم المزيد عن سبب سرعة تطبيق آي-فون إسلام في فتح المقالات.


التصميم: ربما أول شيئ سوف تلاحظ في تطبيق آي-فون إسلام هو تصميمه، فالإصدار الجديد حافظ على نفس التكوين الذي تعودت عليه ولكن بشكل عصري متجدد دائماً ومتغير، ففي كل مرة ستفتح التطبيق ستجده أن شاشة التحميل تفاجئ بصورة رائعة من ثم يتغير ألوان التطبيق ليوافق هذه الصورة.


iPhoneIslamApp_Backgrounds

الخلفيات: بما أننا نتحدث عن التصميم فقسم الخلفيات يجب أن يذكر لأنه سوف يحتفظ بالخلفيات التي سوف تراها مستقبلاً وإذا كنت مشترك في العضوية المميزة سوف يمكنك حفظ هذه الخلفيات وربما جعلها خليفة لجهازك إذا أعجبتك ومشاركتها مع أصدقائك، أيضاً هناك ميزة أخرى وهى هز الجهاز لتغير شكل الخلفية فوراً.


 iPhoneIslam_SideMenu

القائمة: إذا فتحت القائمة الجانبية سوف تلاحظ أننا استخدمنا إمكانيات الحركة الفزيائية للعناصر وهذا يعني أنك إذا سحبتها بقوة سوف ترتد بنفس القوة وهذا الأمر فعال أيضاً مع عناصر القائمة التي تتحرك بشكل إنسيابي طبيعي. ربما هذا الأمر جمالي بحت لكنه يشعرك أن التطبيق كائن حي يتفاعل مع أفعالك.


iPhoneIslamApp_FontSize

قراءة المقالات والأخبار: أكبر تطوير تم كان في هذا الامر لأنه هو الأهم، فأنت لا تتصفح موقع إنترنت، التجربة مختلفة تماماً، أنت تقرأ مقال شكله رائع مثل مواقع الإنترنت وفي نفس الوقت مريح وسريع فكل من حاول الوصول إلى السرعة فقد التنسيق ومن قام بالاعتناء بالتنسيق فقد السرعة أما نحن فقد جمعنا بين الإثنين وقد أضفنا العديد من المؤثرات والأدوات التي سوف تسهل عليك قراءتك للمقالات والأخبار وتجعلها ممتعة. جرب تغير لون الخلفية للقراءة الليلية بالضغط على زر (A) ثم المربع، وجرب تكبير الخط أو تصغيره ليكون مناسب لك.


iPhoneIslam_Share

المشاركة: لأن مشاركة الفائدة مر مهم، الآن يمكنك مشاركة المقال مع معظم التطبيقات المتاحة في جهازك، ومنها الواتس أب، جرب مشاركة المقال أو التطبيقات عبر واتس آب الآن. كما يمكنك مشاركة الصور من المقال. اضغط على أي صورة ثم قم بمشاركتها.


التعليقات: الآن لها شاشة منفصلة لأنها لها نفس أهمية المقال، وهذه الشاشة بالذات تم فصلها لتكون مع التطويرات المستقبلة بنفس جودة قراءة المقال والشكل الرائع له.


أخر التقنيات: تطبيق آي-فون إسلام يعمل فقط على iOS 7 وهذا القرار تم أخذه بعد ان علمنا أن 98% من مستخدمي آي-فون إسلام لديهم هذا الإصدار أو أحدث (إن كنت واحد من الـ 2% حدث جهازك الآن حتى لا يفوتك الكثير) ولذلك قررنا أن نستخدم أحدث تقنيات أبل مثل تحديث التطبيق في الخلفية وهذه الميزة الذكية تعلم متى سوف تفتح التطبيق وقبل أن تفتحه تقوم بتحميل الأخبار فلا تضطر للانتظار عند فتحه وحتى إن لم يكن لديك إنترنت عند فتح التطبيق سوف تحصل على آخر المقالات.


هذه بعض مميزات التحديث الجديد وسوف نتحدث عن المميزات الاخرى تباعاً إن شاء الله في مقالات أخرى.

إجابات بعض الأسئلة:

◉ التطبيق لا يعمل معي بعد أن قمت بتحديثه
ارجوك قم بحذف التطبيق تماماً وأعد تثبيته من جديد، إذا كنت تواجه مشكلة راسلنا من فضلك.


◉ لا يعجبني هذا التحديث، الإصدار السابق كان أفصل
بالطبع أي تطبيق في بداية استخدامه خاصة إذا كنت تستخدمه بكثرة قد تشعر بعدم الراحة وهذا معروف وليس فقط تطبيق آي-فون إسلام وإنما العديد من التطبيقات العالمية تواجه نفس الأمر، لكن بعد عدة إصدارات وعمل تحسينات للوصول إلى أكثر قدر من التوافق يعود الشعور بالإرتياح بل وإذا عدت للإصدار القديم تشعر أن مميزات الجديد كانت أفضل.


◉ عندي iOS 6 ولا يظهر التحديث، لماذا التحديث فقط للـ iOS 7؟
كما تعلم قارب الإصدار الثامن على الصدور ونحن بالفعل نعمل على التوافق مع iOS 8 منذ الآن فحتى نستفيد من مميزات هذه الإصدارات يجب أن نواكب التطور، والحق عليك يجب أن تتطور أنت نظام تشغيلك لأحدث إصدار وإلا سيفوتك كل تحديثات البرامج القادمة.


◉ لماذا تم تغير اسم تطبيق آي-فون إسلام؟
اسم التطبيق مازال آي-فون إسلام كما هو سواء على أيقونة التطبيق أو داخل البرنامج، لكن في متجر البرامج تم التوصل مع أبل على أن نضع صفة للتطبيق قبل الاسم حتى يعلم المستخدم أنه ليس من أبل أو له علاقة بهم. وهذا جاء في مصلحتنا بفضل الله وحسن نتائج البحث عن التطبيق.


◉ أين ذهبت المعلومات المفيدة التي كانت تظهر اثناء تحميل المقال
لقد تم حذفها مؤقتاً من التطبيق على أن تعود بشكل جديد أكثر فائدة، فالآن لم يعد هناك وقت لتحميل المقال فهو يفتح فوراً وستكون مزعجة إذا ظهرت بهذا الشكل لذلك فضلنا أن نخصص لها المزيد من الوقت لتطويرها لتكون أكثر فائدة.


Zamen | زامن
مجاني
المطور
i4islam
الحجم101.3 ميجا
الإصدار10.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

ومازال التطبيق تحت التطوير وهناك الكثير من العمل فاليوم تم رفع إصدار آخر وننتظر تعليقاتكم حتى نحسن أكثر ونطور تطبيق يليق بكم، واعذرونا على أي خطأ أو تقصير نحن نحاول قد المستطاع أن نكون تحت حسن ظنكم

مقالات ذات صلة