شاهدنا في الفترة الأخيرة تتطلع شركات التقنية الضخمة كأبل ووجوجل لتوجه لسوق السيارات وتحويلها لسيارات ذكية فبدأ CarPlay وAndroid Auto وتهافت الشركات السيارات لدعمها يوضح أهمية هذه التقنية خلال الفترة القادمة. لكن هذه المزايا تكون حصرية للسيارات التي تصدر موديل 2015 وما يليه، ماذا عن السيارات القديمة ألا يمكن تحويلها لسيارة ذكية؟ الإجابة هى نعم فملحق Navdy يحول سيارتك إلى سيارة من المستقبل.

Navdy

الملحق جاء ليمكن جميع مالكي السيارات من الاستفادة من خواص السيارات الذكية وجعلها ليست حكراً على أصحاب السيارات الجديدة فقط كما هى خدمات أبل وجوجل. Navdy عبارة عن جهاز ذكي يوضح في السيارة ويعرض أمام أعين السائق مباشرة وعلى زجاجها كما يظهر في الصور في أعلى معلومات متنوعة مثل سرعته وبيانات الملاحة وأيضاً المكالمات الهاتفية، ويمكنك التحكم في الملحق عن طريق إيماءات حركية فمثلاً عند الرد على المكالمة يمكنك الإجابة عليها بتحريك يدك نحو الأعلى كما يمكن التحكم به صوتياً عن طريق الأوامر الصوتية لكتابة الرسائل أو تغريدات على تويتر، الشاشة تظهر لك الخرائط الخاصة بالملاحة بشكل ثلاثي ابعاد لمعرفة طريقك دون الحاجة للنظر لشاشة الهاتف، الجهاز يعمل باتصاله بالبلوتوث مع السيارة. الملحق يعمل بطريقة HUD وهي اختصار Heads Up Display.

شاهد هذا الفيديو للتعرف على الملحق بشكل أفضل وأوضح:

الملحق يتميز بأنه ذكي ويعدل إضاءته طبقاً لإضاءة المكان بحيث يسمح لك بالرؤية في أي وضع وهو متوفر الآن للحجز بسعر هذا الملحق هو 299 دولار بالإضافة لمصاريف الشحن ويعد سعراً معقولاً لأنه ملحق للسيارة ويقدم مزايا رائعة ويمكن طلبه من خلال هذا الرابط.

ما رأيك في ملحق Navdy؟ وهل تراه يوفر لك خواص السيارة الذكية ويقى من الحوادث؟

مقالات ذات صلة