ربما انت غاضب الان! لا تتعجب كيف عرفت، فانا امر بما تمر به الان فقد حدثت الى iOS 8 ولدي نفس المشاكل. ولكن بما اني من مستخدمي الآي فون والآي باد القدامى فانا اعلم جيداً ان هذه المشاكل نواجها مع كل تحديث كبير يحدث لنظام التشغيل، ويمكن ان نقسمها الى ثلاث اقسام…

iOS8_Problems

القسم الأول
(
اخطاء في النظام)
سوف يتم إصلاح الكثير منه في التحديث القادم. وعلينا ايجاد حل مؤقت

القسم الثاني
(
تغيرات لم يتعود عليها المستخدم)
علينا التعود على المفاهيم الجديدة والتأقلم معها

القسم الثالث
(
عيوب في التطبيقات بسبب التحديث)
سيقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم عاجلاً ان شاء الله

 دعونا سريعاً نتحدث عن أشهر هذه المشاكل وكيف يمكن مواجتها:


مشكلة توقيت برامج الصلاة وبعض التطبيقات التي تعتمد على توقيت النظام

الكثير اخبر ان تطبيقات الصلاة ومنها تطبيق إلى صلاتي بعد التحديث اصبح لا يظهر توقيت الصلاة بشكل صحيح، وهذه المشكلة سببها خلل في إظهار التقويم الهجري… ولحل هذه المشكلة.

  • أذهب فاتح تطبيق إعدادت الجهاز
  • ثم اذهب الى عام (General)
  • ثم اللغة والمنطقة (Language & Region)
  • ثم التقويم (Calendar)
  • واختار ميلادي (Gregorian)
  • بعدها اغلق تطبيق الإعدادات
  • ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز

مشاكل في بعض التطبيقات مثل واتس آب وآي-فون إسلام وغيرها من التطبيقات

هناك بعض المشاكل في التطبيقات على سبيل المثال تطبيق آي-فون إسلام يخرج تلقائياً اذا قمت بالضغط على الوصلات او زر التعليقات، ونحن بالفعل لدينا نسخة تحت مراجعة آبل منذ اكثر من اسبوع ولكن يبدو ان الضغط على متجر البرامج كبير بسبب كثرة التحديثات وما هي الا مسألة ايام حتى يتم تحديث معظم التطبيقات. ولذلك عليك تحديث كل تطبيقاتك اول بأول.


بعض الصور اختفت، ولا اجد كل الصور في في الألبومات

الصور لم تختفي، وهذه المشكلة هي من مشاكل القسم الثاني وعدم التعود على الطريقة الجديدة لعرض الصور. آبل في النظام الجديد iOS 8 تعرض الصور باسلوب مختلف وبرغم انه اكثر تنظيماً الا ان المستخدم لم يتعود عليه. والامر بسيط ينقسم تطبيق الصور الى ثلاث اقسام… الصور، المشاركة و الألبومات. كل صورك موجودة في قسم الصور وهو مرتب بالتاريخ واماكن التقاط الصور. اما قسم المشاركة وهو القسم الذي تشارك فيه اصدقائك الصور وهو موجود فقط اذا فعلت مشاركة الصور عبر الآي كلاود، ونأتي لقسم البومات وهو القسم الذي حير الكثير من المستخدمين، هذا القسم يضم البومات الصور ولا يوجد اي البوم يضم كل صورك مثل الماضي (مجلد الصور Camera Roll) بل فقط البوم يضم اخر الصور المضافة وعددها لا يكون كثير.

اذاً كيف تتعود على نظام الصور الجديد؟ كن منظم اكثر مع صورك واضف البومات وضع فيها الصور القديمة على حسب احتياجك وترتيبك، حاول استخدام قسم الصور فهو سهل في الاستخدام ولكن يحتاج بعد الوقت للتعود عليه وفيه كل صورك.


لا استطيع إغلاق ال 3G وتفعيل ال 2G فقط، لا يوجد خيار لغلق ال 3G فقط خيار لغلق ال 4G LTE

للأسف آبل لم تضع خيار لغلق 3G وتفعيل فقط ال 2G وهذه مشكلة عند البعض خاصة ان ال 3G يستهلك البطارية بشكل اسرع من ال 2G. وكان يجب على آبل ان تضع خيار لغلق ال 3G واخر لغلق 4G وهذا لم يحدث. ربما يتم هذا في المستقبل لكن ما العمل الان؟ يمكنك التحايل على هذا الامر بالذهاب الى الإعدادت ثم إعداد مقدم الخدمة وإغلاق خيار تلقائي واختيار مقدم الخدمة بشكل يدوي. هذا قد لا يصلح مع الجميع لكن للأسف هذا هو الحل الوحيد المتاح او إغلاق خدمة البيانات تماماً وفتحها عند الحاجة فقط.

2GNetwork


 

الإشعارات لا يمكن سحبها لكي تختفي

هذه ايضاً من مشاكل القسم الثاني وهو عدم التعود على النظام الجديد، فالان الاشعارت لا يمكن سحبها لأسفل لان السحب لاسفل يعني ان تقوم بالتفاعل مع الإشعار وهذا غير متاح مع الكثيرمن التطبيقات بعد الا اذا قامت بالتحديث، فمثلاً اذا ظهر اشعار من رسالة في الواتس اب سوف تتمكن من سحب الشعار لأسفل والرد بدون فتح تطبيق الواتس آب لكن لان التطبيق لا يدعم بعد مميزات iOS 8 فالسحب لاسفل لا يعطي نتيجة ويجب ان تدفع الشعار لأعلى لكي يختفي.


 

مشاكل، مشاكل، مشاكل

نعم للأسف ليست هذه كل المشاكل، فهناك العديد من المشاكل الاخرى والتي تندرج تحت واحد من الاقسام الثالثة التي ذكرت في بداية المقال، بخصوص القسم الأول والثالث فالانتظار هو الحل، اما القسم الثاني فنحن معكم سوف نقوم بكتابة مقالات توضح الاختلافات وكيف يمكن التعامل معها.

مقالات ذات صلة