اقترب موعد إصدار الآي-فون 6 وسوف تعلن أبل في حدثها القادم يوم 9.9.2104 عن تفاصيل الجهاز المنتظر من العديد من عشاق التفاحة، وليس فقط عشاق التفاحة من ينتظرون هذا الحدث بل المنافسين ايضاً، فهم يتعلمون الكثير من إبداع أبل. فلا يستطيع أن ينكر أي شخص أن أبل هي من مهدت طريق التقنية الحديثة وصححت مسارها، فقبل إطلاق الآي-فون لأول مرة لم يكن للهواتف آي مستقبل وكان أكثر أنظمة التشغيل تطوراً وقتها عتيق بجانب ما قدمه الآي-فون. ولا يوجد أي نظام منها تحمل هذه الصدمة فنظام تشغيل سيمبيان المعتمد من شركة نوكيا توقف بعد أن أخبر فريق تطويره أنه من المستحيل أن يتطور لمنافسة نظام الآي-فون، ونظام ويندوز أيضاً تم هدمه بالكامل والبدأ فيه من جديد، وكل الأنظمة الهامشية الأخرى انتحرت بعد صدور الأي-فون.

الآي فون الأول الذي بدأ رحلة إبداع الشركة

صورة أرشيفية عند وصول أول آي-فون لنا، وفي الخلفية موقع آي-فون إسلام بشكله القديم


يجب أن تكون منصف حتى وإن كنت كاره لشركة أبل، فالحياة التي تعيشها الآن وثورتها التكنولوجيا سواء من حيث التطبيقات أو أجهزة التابلت أو الشبكات الإجتماعية والهواتف الذكية السبب في تطويرها وتغير مسارها هو شركة أبل. وإن ظننت أن هذا كان ليحدث عاجلاً أم أجلاً فأنت محق ولكن على الأقل نحن ممتنون أنه حدث في عصرنا.

وعودة للماضي الجميل الذي قمنا بمعاصرته سوياً، إذا أردت أن تثبت لشخص ما أنك متابع جيد للتقنية أخبره أنك متابع لموقع آي-فون إسلام منذ أن بدأ، وأنك قرأت المقال الذي نتحدث فيه عن أول آي-فون وأنك عاصرت تعريبه وانبهرت حين صدر الآي-فون 3GS وعشقت شكل الأي-فون 4 من ثم طورت جهازك إلى آي-فون 5s وها أنت تنتظر قراءة مقالنا التحليلي يوم 9.9.214 عن مؤتمر أبل.

FirstArabiPhone3G2.jpg

صورة أرشيفية عند وصول هاتف آي-فون 3G وقد حصلنا عليه بعد صدوره بأيام وفي الخلفية موقع آي-فون إسلام بشكله القديم


هذا الفيديو قد يكون عادي للبعض، ولكن بالنسبة لمن ذكرتهم في الأعلى سيعيد عليهم ذكريات جميلة عشناها سوياً، نكتشف التقنية ونتعلم، نسأل بعضنا ونجاوب، نحلل ونناقش… أيام جميلة ومتتعة وها نحن اليوم مع بعض مرة أخرى (اسأل الله ان لا يحرمنا من صحبتكم) ننتظر الآي-فون 6

ما رأيك في رحلة إبداع الآي فون؟ وأخبرنا التعليقات منذ كم عام تتابع موقع آي-فون إسلام؟

مقالات ذات صلة