تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


أبل تقدم دليل التحويل من أندرويد إلى iOS

From-Android-To-iOS

يبدو أن أبل قررت وبشكل مباشر تحدي الأندرويد والهجوم عليه لكن على طريقتها. فبدلاً من السخرية بأسلوب الآخرين الشهير قررت أبل إفراد صفحة في موقعها الرسمي لتكون “دليل التحويل من الأندرويد إلى iOS” وفيه شرحت أبل كيف يمكن لمستخدم الأندرويد الانتقال إلى iOS بدون خسارة الأسماء أو الصور أو المواعيد وما هو في التقويم وغيرها من الأمور. وكأن أبل تقول للأندرويد “مستخدميك سوف يشترون أجهزتنا فلابد أن أساعدهم”. إذا أردت مشاهدة دليل أبل فقم بزيارة هذا الرابط.


سامسونج تسخر من الآي فون بـ 6 فيديوهات

ربما إذا مر أسبوع على سامسونج دون السخرية من الآي فون سوف يتصل تيم كوك ليطمئن عليهم وأنهم بخير :D . بعد دقائق من مؤتمر أبل قدمت الشركة سلسلة سخرية وكان آخرها قدمت 6 فيديوهات تسخر من الآي فون وحجمه وكذلك مشاكل البث والشاشة وكل شيء. شاهد أحد هذه الفيديوهات ويسخر من مشاكل البث.


مبيعات تاريخية للآي فون

iPhone-Color

كشفت أبل أن الحجوزات للآي فون 6 و 6 بلس حققات أرقاماً قياسية وصلت إلى أكثر من 4 مليون جهاز في أقل من 24 ساعة من بداية الحجز. وأضافت الشركة أن الإقبال فاق الكميات الجاهزة لديها مما جعل قوائم الانتظار لأجهزتها تصل إلى أكتوبر القادم ويظهر موقع أبل أن الطلب الجديد للآي فون 6 بلس سوف يتم توصيله خلال 3-4 أسابيع.


التطبيقات أبطئ في الفتح في iOS 8

4S-iOS-8

قبل ساعات نشرنا مقال به 4 ملاحظات هامة عن iOS 8 ومنها أن هناك شكاوى من السرعة، وبالفعل قام مركز “Ars Technica” بفحص سرعة فتح التطبيقات على الجهاز الأبطأ “4S” ووجد انخفاض واضح في سرعة فتح التطبيقات وهو ما يعني بشكل عام انخفاض في أداء النظام. ويمكنك مشاهدة الصورة في أعلى للتعرف على الفروقات.


إشاعة: مؤتمر الآي باد في 21 أكتوبر

iPad-Mini-Air

لأبل ثلاث مؤتمرات هامة ينتظرها الجميع، مؤتمر WWDC للكشف عن نظام التشغيل ويكون في الأسبوع الثاني من شهر يونيو من كل عام. ومؤتمر الآي فون ويكون في سبتمبر والمؤتمر الثالث وهو مؤتمر نظام الماك والآي باد وهو يكون في أكتوبر. والآن الدور يأتي على مؤتمر الآي باد حيث تناقلت المواقع التقنية أخباراً تقول أن أبل سوف تعقد مؤتمر في يوم 21 أكتوبر القادم للكشف عن النسخة الجديدة من الآي باد ميني وآي باد Air وأيضاً الكشف عن الشكل النهائي من نظام الماك وتحديث أجهزته.


مايكروسوفت تعلن عن لوحة مفاتيح تعمل على ويندوز/iOS/أندرويد

microsoft-Key

ولأول مرة تتوحد الثلاث أنظمة تشغيل معاً. جاء هذا الأمر بواسطة لوحة مفاتيح كشفت عنها مايكروسوفت وقالت أنها تعمل بكفاءة تامه مهما كان نظام التشغيل الذي يستخدم. وكشفت الشركة أن اللوحة سوف تكون متوفرة في الأسواق من الشهر القادم بسعر 79$. لوحة المفاتيح تضم زر تستطيع من خلاله التنقل بين أجهزتك المختلفة أي تستطيع العمل على أكثر من جهاز بأنظمة تشغيل مختلفة والتنقل بينهم بنفس لوحة المفاتيح البلوتوث.

شاهد إعلان لوحة المفاتيح


تيم كوك: لدينا منتجات لم تطالها التسريبات

Tim-cook

في لقاء صحفي مع تيم كوك كشف أنهم لم يقدموا آي-فون أكبر حجماً لأن السوق ضغط عليهم بل هم قرروا هذا قبل سنوات ولكن تم التأجيل حتى تكون كل شيء جاهزة ولا يسبب تكبير الحجم مشاكل للمستخدمين. وكشف تيم أن التسريبات طالت الهاتف الجديد وأيضاً بعض الأخبار عن الساعة لكن حالياً يعملون على مشروع ومنتجات جديدة لم يصلها أي تسريبات أو شائعات دون أن يضيف أي تفاصيل عن موعد صدور هذه المنتجات.


نصف مليون آي-فون يومياً

FoxConn

هل تخيلت من قبل كم تبلغ صناعة الآي فون وضخامة خطوط الإنتاج؟ وول ستريت جورنال قامت بلقاء أحد التنفيذين في فوكس كون وسألته عن هذا الأمر فأجاب أن لديهم 100 خط إنتاج يعملون 24 ساعة يومياً بإجمالي عدد عمال 200 ألف عامل. أما عن الإنتاج فهو 140 ألف آي-فون 6 بلس و 400 ألف آي-فون 6 يومياً. ورغم ضخامة هذه الأرقام لكنه أضاف أنها لا تكفي الطلبات التي ترسلها لهم أبل حالياً.

وفي سياق آخر توقف خط إنتاج الآي فون في مصانع فوكسكون-أبل في البرازيل نتيجة لإضراب واعتصام العمال بالمصنع.


 أخبار متفرقة:

  • أشارت بعض التقارير الإخبارية أن أبل سوف تأخذ رسوم 0.15% نظير استخدام خدمة الدفع الخاصة بها Apple Pay وهذا يعني أن 1.5$ لكل ألف دولار مشتريات.
  • ساعة أبل الذهبية المصنوعة من عيار 18 يتوقع أن يصبح سعرها 1200 دولار.

Apple-Watch

  • نسخة الآي فون 64 و 128 جيجا سوف تأتي محمل عليها مسبقاً مجموعة تطبيقات iWork و iLife.
  • صورة مسربة في الصحف الكورية أشارت أن الآي فون 6 بلس سوف يأتي بذاكرة 1 جيجا عكس الأخبار المنتشرة أنه سيكون 2 جيجا.
  • أرسل الرئيس التنفيذي لشركة Guess للساعات رسالة لتيم كوك رئيس أبل ترحيباً به لدخول شركته عالم الساعات.

Guess

  • كشفت تقارير أن أبل سوف تجعل NFC في أجهزتها حصرياً للمشتريات “Apple Pay”.
  • وفرت أبل صفحة تمكنك من حذف ألبوم فريق U2 التي أضافته لكل المستخدمين في الحساب وتستطيع حذف الألبوم من هذا الرابط (افتح الرابط من حاسبك وليس الهاتف).

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iclarified | zdnet | iclarified | iclarified | theverge | thenextweb | tweetpic | dailydot | 9to5mac | apple | wsj

مقالات ذات صلة