كل يوم يظهر ملحقات جديدة، منها ما ينجح ومنها ما يفشل لأسباب عدة، فالملحقات هي سوق وتجارة متكاملة تعتمد على الأجهزة الذكية، ومستخدمي الأجهزة الذكية هم من يحددوا مصير تلك الملحقات ما إذا كانت مفيدة لهم أم لا. ومؤخراً صدر ملحق يدعى AirVR وهو يجعل المستخدم يعيش في واقع إفتراضي عن طريق جهاز الآي باد أو الآي فون.

عش تجربه أخرى مع ملحق AirVR

الواقع الإفتراضي بدأ يدخل ضمن الأجهزة الذكية مؤخراً، من بداية ما أصدرت جوجل نظارتها الذكية ثم بدأت سوني في مشروعها Morpheus واخيراً شركة سامسونج أعلنت عن ملحق مشابه لما نعرضه الان ولكن مخصص لجهاز النوت الجديد وهو Gear VR

samsung gear vr

ولكن هذا لم يمنع فريق كندي بطرح مشروعهم على Kickstarter وهو الملحق AirVR وفكرته هي دمج جهازك الآي باد ميني أو الآي فون 6 بلاس مع الملحق وبهذا أصبح لديك جهازاً للواقع الإفتراضي وستعيش داخل التطبيقات والألعاب بالفعل. شاهد هذا الفيديو للتعرف بشكل فكرة المنتج:

بالطبع لكي يعمل الملحق بشكل سليم لابد من أن يكون هناك تطبيقات، وبالفعل كشف الفريق الذي يعمل خلف هذا الجهاز أنه سيكون هناك مجموعة من التطبيقات والألعاب الخاصه به على متجر البرامج مما يجعلك تستفيد من المنتج بأعلى كفائة وكان من ضم التطبيقات التي ذكروها:

تطبيق PhotoVR: سيكون عبارة عن ألبومات للصور لكنك سوف تشاهدها بجودة عالية وبتجربة رائعة في جميع الإتجاهات وكأنك تقف في الصور.

تطبيق MovieVR: اذهب إلى السينما واجلس أينما تشاء، شاهد أفلام بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D على الآي باد مع تطبيق MovieVR الخاص بالملحق.

تطبيق PanoVR: التقط صور 360 درجة لتشاركها أصدقائك أثناء رحلاتك من خلال تطبيق الكاميرا الخاص بالـ iOS

PanoVR app

وكشف الفريق المطور للملحق أن الأمر لن يقف عند التطبيقات السابقة لكنهم سوف يقوموا بتوفير حزمة SDK للمطورين والتي من خلالهم يمكنهم تقديم تطبيقات أكثر للمستخدمين ويكون لهم تجربة رائعة مع ملحق AirVR. وتخيل أنك تلعب لعبة لكن في الواقع الافتراضي.

AirVR

فكرة الملحق ليست جديدة كما ذكرنا من قبل، وشكله ليس جيد مع الآي باد ميني، لكن شكله رائع مع الآي فون 6 بلس. وهو متوفر في موقع كيك ستارتر بقيمة 49 دولار كندي -تقريبا 44 دولار أمريكي- وسيبدأ الشحن في ديسمبر 2014 ثم الدفعة التالية -للحاجز الآن في فبراير القادم. ويمكنك حجز الجهاز أو معرفة المزيد عنه من هذا الرابط.

ما رأيك في ملحق AirVR تطبيقات الواقع الافتراضي المختلفة؟ وهل تراها عملية أم شيء ترفيهي فقط؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة