تقنية البلوتوث تقنية مميزة ظهرت منذ فترة كبيرة وقامت بربط الأجهزة ببعضها بطريقة سهلة وامنة؛ في الأعوام الاخيرة تطورت تقنية البلوتوث كثيراً حتى وصلت إلى الأصدار الرابع الذي يتميز بأنه أسرع بكثير من قبل ويستهلك طاقة قليلة جداً. فى هذا المقال سنتحدث عن المشاكل التى قد تواجه بعض المستخدمين في ربط هاتفهم بالملحقات، لذا تابع قرأة المقال حتى تتعرف على اسهل طريقة لحل هذة المشاكل.

bluetooth

عندما وضعت أبل تقنية البلوتوث فى الأى فون إعتقد الجميع أن هذة التقنية سوف تمكن مستخدمى الأى فون من نقل الصور والملفات ولكن كعادة أبل تفاجىء الجميع بقراراتها وتقول أن تقنية البلوتوث المتوفرة فى الجهاز ستكون قادرة فقط على توصيل الملحقات ولا وجود لنقل الملفات، وفي النهاية وبعد جدال لأعوام اصابت آبل في هذا القرار فلم يعد احد يعتمد على البلوتوث في نقل الملفات.

استخدام تقنية البلوتوث يؤمن طريقة سهلة لوصل الأجهزة ببعضها والان معظم السيارات أصبحت تدعم تقنية البلوتوث ومعظم المستخدمين يقوموا بتوصيل هواتفهم بالسيارات حتى يقوموا بتشغيل الملفات الصوتية ولكن تظهر بعض المشاكل احياناً مثل أن الهاتف لا يقوم بتشغيل أو إيقاف المقطع الصوتى أو انه لا يقوم بجلب المقطع الصوتى الأخر وحتى تقوم بالتخلص من كل هذة المشاكل كل ما عليك فعله هو إعادة ربط الجهاز، اتبع هذه الخطوات…


1

قم بالذهاب
إلى الأعدادات

2

إضغط
على بلوتوث

3

قم بفتح البلوتوث
ستجد إسم الملحق أو السيارة

bluetooth-delete

4

قم بالضغط
على علامة التعجب التى بجانب إسم السيارة أو الملحق

5

ستجد قائمة ظهرت لك
يوجد بها إختيار يسمى “نسيان الجهاز”

bluetooth-delete2

6

قم بالضغط عليه ثم قم بإعادة توصيل جهازك مرة أخرى وستجد جميع المشاكل قد إختفت

هل كنت تواجه مشاكل فى توصيل هاتفك بأى ملحق يملك تقنية البلوتوث؟ وهل تقنية البلوتوث مفيدة بالنسبة لك؟

مقالات ذات صلة