تقنية Metal هي إحدى التقنيات التي قدمتها أبل مع نظام iOS 8، تعمل هذه التقنية على تقديم أفضل مستوى رسومي للإلعاب، عن طريق إتحاد لوحة الأم للجهاز نفسه ومعالج الجهاز لتقديم مستوى رسومي رائع ومتقدم يصل لمستوى قريب لألعاب أجهزة الكونسل مثل البلاستيشن والإكس بوكس، فماذا ستقدمه هذه التقنية في المستقبل مع تطور أجهزة أبل المحمولة وهل سيكون للآي فون كلمة في سوق الألعاب مستقبلًا.

Metal تقنية آي-فون إسلام

التطور السريع

دورة تحديث الهواتف مثل الآي فون كل عام بعكس أجهزة الألعاب المنزلية التي كما شهدناها تطلق أجهزة ألعابها كل 5-6 أعوام، لذلك هناك تجديد سريع لأجهزة آبل في كل عام وسيكون هنالك تحديث كلي للمعالج والمكونات الداخلية تجعل أدائه أفضل، فتخيل بعد ثلاث سنوات عندما يصل معالج الآيفون A11 بقوة مبهرة ومع تقدم تقنية Metal وتطور مستوى الألعاب الداعمة لأنظمة آبل واتجاه كبرى الشركات للتطوير عليها، كيف ستصل جودة الألعاب؟ إن كان الآي فون في الوقت الحالي يصل لمستوى رسومي رائع وقريب لبعض ألعاب أجهزة الكونسل وكمثال بعض الألعاب مثل Modern Combat 4 ولعبة Asphalt، تعد هذه اللعبتين من أفضل الألعاب في المستوى الرسومي وقد إستفادة مؤخرًا على تقنية Metal والذي بالطبع حسن من جودة الرسوميات في تلك الألعاب.

ACE-POWER-GamePad


تكلفة أقل

عندما تريد شراء لعبة على أجهزة البلاستيشن فإن أقل تكلفة للعبة الجيدة يصل إلى 60$ دولار، عكس ذلك إن أردت شراء لعبة على جهاز الآي فون فإن 10$ سعر أفضل الألعاب من الناحية الرسومية والحبكات الدرامية، لذلك الألعاب في الآي فون أقل تكلفة وذلك يجعل له كلمة في سوق الألعاب مستقبلًا، مع تطور التقنيات.


لعب أسهل

عندما تقرر أن تلعب لعبة على البلاستيشن فإنك بحاجة إلى أشياء كثيرة، تلفاز، يد تحكم، مكان للعب، وإن نقص أحد تلك العوامل فإن اللعب أقرب للمستحيل لكن عندما تقرر اللعب على جهاز الآي فون، فإن كل ما تحتاجه هو الآي فون :) ، لذلك هذه أحد العوامل التي تبرر أن يكون هنالك كلمة للآي فون في مجتمع الألعاب. واذا اردت ان تستمتع بتجربة الألعاب المنزلية فالأمر ليس صعب مع جهاز آبل TV والعديد من الملحقات المتوفرة الان التي تعطيك تجربة رائعة مع الألعاب.


أهداف أبل

أهداف أبل تمر على خطوات،لاحظ ان أبل تطور للمستقبل وقد تضع مميزات تظن ان الهدف منها بسيط ولكن أبل تخطط لابعد من ذلك. إن كنت شاهدت حوارات تيم كوك بعد مؤتمر آبل الأخير، فستلاحظ أن البصمة لم تكن لأمن الجهاز بالأساس، وإنما كانت منذ البداية لخدمة الدفع، لذلك قد تتمعن أن خطوة تقنية Metal ليس فقط للتحسين من المستوى رسومي، إنما هنالك هدف على المدى البعيد، خاصة إن تم دمجها مع أبل TV، بالفعل سيكون هنالك منصة للألعاب لدى أبل وستدل آبل سوق ضخم وبسهولة.


الخلاصة:

Metal تقنية جديدة تقدم مستوى رسومي رائع عن طريق إتحاد لوحة أم الجهاز ومعالجه مما يجعل للآي فون كلمة في سوق الألعاب مع تقدم التقنيات والعوامل المساعدة له مثل سهولة اللعب وتكلفة الألعاب المنخفضة في سوق الآي فون. اذاَ آبل تخطط للمستقبل وتجمع اكبر قدر من مطورين الألعاب حولها الان وفجأة سوف تدهش العالم وتقضي على شركات عملاقة في تخصصها.

هل توافقنا الرأي في ذلك؟، أم أن سوق أجهزة الألعاب المنزلية بعيد عن أبل؟

مقالات ذات صلة