تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش

جيل بريك لل iOS 8 بدون دعم كامل للسيديا

خبر ظهور جيلبريك لل iOS 8 هو الخبر الذي كان ينتظره عشاق الجيلبريك، ولكن خيبة الأمل بدت واضحة بعد معرفة التفاصيل… الجيلبريك لا يدعم السيديا ولا معظم أدوات الجيلبريك وبه مشاكل كثيرة جداً. لا يمكن تثبيته الا بعد عمل إعادة تهيئة لجهازك ويثبت من خلال ويندوز فقط وباللغة الصينية. باختصار لا يصلح للمستخدم العادي وان كانت بداية لمطورين الجيلبريك حتى يتم تطوير أدواتهم لتتوافق مع iOS 8. ولهذه الأسباب لم ننشر مقال ونحذر المستخدمين من عمل الجيلبريك حتى مع وجود طرق لتثبيت السيديا ستواجه مشاكل ستجبرك للعودة وعمل تهيئة كاملة لجهازك.

Pangu-ios-8

قام الفريق الصيني المتميز (pangu) بهذا الإنجاز ايضاً واكتشاف ثغرة جديدة. ولكن فيما يبدو ان الفريق الصيني لا يثق باحد وخاصة مطور تطبيق سيديا Jay Freeman، والا فلماذا لم يتم التنسيق اولاً بينهم من ثم الإعلان عن الجيلبريك كامل كما كان حال الجيلبريك السابق. على أي حال لا تقم بعمل جيل بريك الا اذا كنت محترف وتعرف ما تفعل وتهوى المشاكل. اما اذا كنت لا تهوى المشاكل وتود شيئ رائع يعمل بشكل جيد انتظر حتى يتم الانتهاء من الجيلبريك بشكله الكامل.


 آي باد إير 2 يملك معالج ثلاثى النواة وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت

ipad-spec

عندما تقوم أبل بالإعلان عن أى جهاز جديد خاص بها فى الغالب لا تعلن عن المواصافات الخاصة به بالتفصيل وذلك لان أبل لا تهتم بالمواصفات وانما بقوة الاداء لكن كثير من المستخدمين يتسائلون عن مواصافات الأى باد الجديد، وبعد حصول العديد عليه اتضحت الموصافات الفعلية وهى كالأتى: معالج ثلاثى النواة وذاكرة عشوائية  2 جيجا بايت والجيد هنا أن المعالج المتوفر فى الأى باد الجديد يملك ثلاث أنوية على عكس الأصدار السابق الذى كان يملك نواتان فقط وقد سجل المعالج قراءة غير مسبوقة وهي 4477 نقطة عن طريق تطبيق Geekbench.


الحجز المسبق لهاتف نيكسوس 6 يبدأ فيى يوم 29 أكتوبر

nexus

جوجل أعلنت عن النسخة الجديدة من هاتف نيكسوس الأسبوع الماضى وهذة السنة الهاتف من صنع شركة موتورولا ومواصافات الهاتف: شاشة 5.96 بوصة بدقة QHD، كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل و2 ميجا بيكسل للأمامية، معالج Snapdragon 805، ذاكرة عشوائية 3 جيجا. أما عن سعر الهاتف سيكون بسعر 649$ لمساحة 32 جيجا بايت.


أبل تعلن عن نتائجها المالية للربع الأخير وتحقق 42.1 مليار دولار أمريكي

Apple2014

كشفت شركة أبل عن نتائجها المالية للربع الأخير وحققت الشركة 42.1 مليار دولار من ناحية الدخل مقارنة بـ 37.5 مليار للربع الرابع السنة الفائتة. والأرباح وصلت إلى 8.5 مليار دولار. تمكنت  أبل من بيع 39.3 مليون نسخة من سلسلة الأي فون و12.3 مليون نسخة من الأي باد و5.5 مليون نسخة من أجهزة الماك. قد جاءت نتائج هذا الربع عملاقة بالنسبة للشركة. الإحصائيات تشير أيضاً إلى أن 60% من مبيعات آبل هي مبيعات دولية (خارج الولايات المتحدة) وهذا الرقم مهم لأنه يدل على زيادة مبيعات أجهزة آبل غير الآي فون خارج الولايات المتحدة (لأن معظم مبيعات الآي فون هي في الولايات المتحدة).


خدمة دفع آبل تلاقي نجاحاً كبيراً

apple-pay-logo

بالطبع مع إعلان آبل عن توفر خدمة الدفع الخاصة بها  سارع الكثير لتجربة الخدمة وبالفعل لاقت خدمة دفع آبل استحساناً كبيراً من المستخدمين لسهولة الدفع وسرعته. وبرغم توافر خدمات مشابهة مثل خدمة دفع جوجل الا ان المستخدمين يفضلون سهولة وبساطة خدمة أبل باي وربما من دافع الفضول اتى هذا الإقبال الكبير. دعونا نرى كيف ستطور الشركات الاخرى خدماتها. في النهاية لن تصدق من المستفيد! الحكومات والبنوك فمع توافر المال في البنوك واعتماد المستخدم على الدفع الإلكتروني تصبح الاموال في البونك اكثر وفي جيوب الناس أقل، وتستخدمها البنوك والحكومات. الامر سلاح ذو حدين. فما رائيك؟


جوجل تعلن عن تطبيق بريد Inbox

google_inbox_app_on_iphone_6

أعلن عملاق البحث جوجل عن تطبيق البريد الجديد الخاص به والمسمى “Inbox”. وتقدم جوجل إعادة تخيل كاملة لتطبيق البريد مع تطبيقها الجديد حيث يتم عرض الرسائل بطريقة جديدة حيث يمكنك أن تعرف معظم تفاصيل الرسالة بدون فتحها وأيضاً يمكنك أن ترى بطاقات جوجل ناو بين الرسائل، والمزيد من الميزات التي لا يتسع المكان لسردها. بالطبع يأتي التطبيق بتصميم “material” الجديد الخاص بجوجل. يمكنك تنزيل التطبيق الأن، لكن لكي تستخدمه يلزمك دعوة في الوقت الحالي.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

سامسونج تعلن عن جهاز Tab 4 Nook 10.1

Galaxy-Tab-NOOK-10.1

أعلنت سامسونج عن الجهاز اللوحي الجديد بالشراكة مع شركة Barnes & Noble والممييز في الجهاز أنه يأتي مع الكثير من الكتب، المجلات والفيديوهات. الجهاز الجديد يأتي بمواصفات متوسطة وسعر 299.99$.


آبل تسمح لأصحاب الأعمال الصغيرة بنشر معلوماتهم على خرائطها

apple-message-to-allow-small-business-to-show-on-maps

سمحت آبل لأصحاب الأعمال الصغيرة بنشر معلومات العمل أو المتجر -أياً كان- الخاص بهم على خرائطها من خلال خدمة تسمى “Maps Connect“. وتسعى آبل منذ إصدار خدمة الخرائط الخاصة بها على تحسينها بشكل مستمر.الخدمة متاحة فقط في أمريكا في الوقت الحالي وأيضاً تسمح لأصحاب الأعمال الصغيرة بطلب تركيب iBeacon في متاجرهم.


متجر فى الصين يقوم بتوسيع جيوب البنطال حتى تكون مناسبة للأى فون 6 بلس

apple-china

قمت بشراء الأى فون الجديد؟ بالطبع واجهت هذة المشكلة وهى أنك تملك بنطال ذو جيوب ضيقة وعندما تقوم بوضع الأى فون فى إحدى جيوب البنطال لا تتمكن من فعل ذلك ولكن الصين لا تترك أى شئ وإلا وتجد له حل والحل أنك تذهب إلى هذا المتجر وسيقوم بتوسيح جيوب البنطال الخاص بك حتى تتمكن من وضع الأى فون فيه :)


سامسونج تطلق Galaxy S5 Plus

samsung-galaxy-s5

قامت شركة سامسونج بالكشف عن الهاتف جلاكسى إس ٥ بلس بمعالج سناب دراجون 805 مثل معالج جلاكسى نوت 4 والفرق بين جلاكسى S5 Plus و S5 هو المعالج حيث S5 يحمل معالج سناب دراجون 801 بينما S5 Plus يحمل معالج سناب دراجون 805 كما يأتى بدعم اتصال LTE الفئة السادسة بدلاً من الفئة الرابعة أي التحميل بسرعة تصل الي 300 ميجا بت في الثانية بدلا من 150 ميجا بت.


فيس بوك تمكن المستخدمين من معرفة عدد مشاهدات الفيديو

facebook-view

يبدو أن فيس بوك أصبحت مهتمة الآن بتحديث وتحسين خدمتها بشكل كبير حيث أعلنت منذ فترة أن ستحدث تطبيق الخاص بها على نظام iOS شهرياً ومن ضمن التحديثات الرائعة التى وضعتها الشركة مؤخراً هى أنه عندما تقوم بمشاهدة أى فيديو ستجد أسفله عدد المشاهدات أصبح يظهر الأن ويوجد ميزة أخرى رائعة وهى إظهار فيديوهات ذات الصلة وأكثر الفيديوهات شعبية بناءاً على عدد المشاهدات هذه الخدمات الجديدة ستظهر للمستخدمين تدريجياً.

ما رأيك فى تحديث فيس بوك الأخير؟ هول ترى في هذه الميزة أن فيس بوك تقلد يوتيوب؟


بريد تحذيرى سوف يصل إليك عند الدخول على حساب أى كلاود

icloud

خدمة أى كلاود الخاصة بأبل تعرضت لإختراق من قبل وحتى تتفادى أبل أى إختراق قد يحدث فى المستقبل قامت بتطبيق نظام أمنى جديد وهو أنه عندما يقوم أى شخص بالدخول على حساب أى كلاود الخاص بك فإن الشركة ستقوم بإرسال بريد إلكتروني يحتوي على تنبيه للمستخدم في كل مرة تكون هناك محاولة لتغيير كلمة مرور الحساب أو استعادة الجهاز من الحساب أو تسجيل الدخول للحساب من جهاز جديد والصورة التى فى الأعلى توضح لك شكل التنبيه


أبل تجبر المطورين على تحسين اداء تطبيقاتهم بدعم معالجات 64bit

تحاول أبل ان تكون الرائدة في كل تقنية حديثة وبعد طرحها معالجات ذات تقنية 64bit العام الماضي واستمرار كل اجهزتها الحديثة بدعم هذه المعالجات، قررت أبل أنه على جميع المطورين تحويل تطبيقاتهم من 32bit إلى 64bit بداية من شهر فبراير القادم والفائدة من دعم 64bit هو تحسين من جودة التطبيقات ورفع الأداء بها. لا تقلق فتطبيق آي-فون إسلام من أول التطبيقات العربية التي تدعم تقنية 64bit.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

theverge | iclarified | idownloadblog | bgr | techcrunch | apple

مقالات ذات صلة