استكمالاً لسلسلة المقالات التي تتحدث عن المزايا الجديدة في iOS 8 والتي ذكرنا فيها الجديد في دعم اللغة العربية، خفايا لم تذكرها أبل، ما الجديد في تطبيق البريد، وأيضاً الصور والكاميرا، في هذا المقال سوف نتحدث عن متجر البرامج -الآبستور- والذي حصل على تحديث يضم بعض المزايا الرائعة.

ما الجديد في متجر البرامج في نظام iOS 8؟


الحزم Bundles

قدمت أبل هذه الميزة لتظهر عروض رائعة تمكن المستخدم من الحصول على التطبيقات بأسعار مخفضة وذلك عن طريق شراء مجموعة تطبيقات معاً؛ فمثلاً عندما تريد شراء جميع أجزاء لعبة Infinity Blade كل على حدى ستدفع 20$ دولار، بينما إن أردت الاستفادة من عروض الحزم فإن الشركة المصنعة للعبة تقدم عرض لشراء كل الألعاب دفعة واحدة مقابل 15$ دولار فقط، وبذلك وفرت المال وحصلت على الألعاب. وقد خصصت أبل قسم في المتجر لأشهر هذه الحزم –هذا الرابط

App Store Bundles

لكن ماذا إن كانت الشركة تعرض 10 تطبيقات سعرهم الأصلي 30 دولار لكن في الحزمة مخفضين 50% أي 15 دولار لكنك تمتلك 4-5 تطبيقات منهم؟ هل تدفع سعرهم مرة أخرى؟! الإجابة هى لا فأبل تخصم لك سعر التطبيقات المشتراه وتكمل المجموعة بسعر مخفض. الجدير بالذكر أننا في آي-فون إسلام نوفر حزمتين الأولى لكل تطبيقات الشركة بسعر 13.99$ بدلاً من 29.90$ أي تخفيض 55% –هذا الرابط– وأيضاً جميع ألعاب الشركة والتي بسعر 19.93$ لتصبح 11.99$ أي تخفيض 40% –هذا الرابط

iPhoneIslam_Bundle_2
iPhoneIslam_Bundle_1

*قم بإيقاف فتح التطبيقات في آب-عاد كي تتمكن من فتح هذه الحزم


 البحث الذكي

قدم متجر البرامج الجديد نظام بحث رائع، فبمجرد اختيار مربع البحث ستجده يظهر لك قائمة اقتراحات للبحث وهى الأكثر صعوداً مؤخراً.

iOS 8 Search

أيضًا بإمكانك  البحث عن تطبيقات إستفادة من تقنيات معينة أو مجموعة تطبيقات تضم نفس الفئة؛ مثلًا  عندما تريد البحث عن تطبيقات إستفادة من تقنية Metel فقط قم بكتابة اسم التقنية وستظهر لك قائمة لهذه الألعاب. الأمر نفسه إن قمت بالبحث عن لوحات المفاتيح “Keyboard” أو أي أمر آخر ستظهر لك اقتراحات لقوائم قريبة من الذي تبحث عنه في أعلى الصفحة فمثلاً إذا بحثت عن كلمة Islamic ستجده يقترح عليك تطبيقات إسلامية وتطبيقات صلاة وقرآن وغيرها.

iOS-8-Search-02


عرض التطبيقات بالفيديو

قدمت أبل ميزة رائعة للمطورين في المتجر وكانت منتظره منذ سنوات حيث أنها توجد في كل مكان عدا متجر أبل سواء في متجر جوجل أو حتى تطبيق آب-عاد، فبإمكان المطورين استبدال عرض التطبيقات بصور فقط بالفيديو.

Appstore Video

وأخيراً توسع المتجر في ميزة التعرف على التطبيقات من حولك والتي كانت في السابق تحت تصنيف “Near Me” وأصبحت الآن “Explore” وفيها تظهر التطبيقات من حولك وأيضاً يقترح عليك تطبيقات أخرى.

هل هناك مزايا تعرفها في المتجر ولم نقم بذكرها؟ وأخبرنا هل هناك أي مزايا تنتظر أن تراها في المتجر؟

مقالات ذات صلة