المشاركة العائلية هي أحد مزايا نظام iOS 8، تهدف إلى ربط أجهزة العائلة بكافة الطرق، مشاركة الصور بين أفراد العائلة، مشاركة المشتريات، وغيره من المزايا، تعرف في هذا المقال عن كيفية عمل هذه الميزة، وكيفية إعدادتها.

المشاركة العائلية في iOS 8


ما هى خدمة المشاركة العائلية؟

ميزة المشاركة العائلية هى باختصار تمكنك من الأسرة من ربط حساباتها في حساب واحد بحيث يمكن لأي فرد من الأسرة مشاركة التطبيقات والكتب وأي شيء اشتروه مع أفراد أسرتهم وبدون أن يكونوا مضطرين إلى إعادة شراءها مرة أخرى. كما يستطيع الأب أن يعرف مشتريات أبناءه ويتحكم فيها ويقبل شراء أي منها كما سنوضح في هذا المقال.


كيفية إعدادها

Family-Sharing

يتطلب إعداد المشاركة العائلية في بداية الأمر وضع بطاقة الإئتمان الخاصة بك في إعدادت حساب متجر البرامج Apple ID، لا يمكنك إنشاء حسابات عائلية إذا كان رصيد كروت آي-يتونز. أي لابد أن تضع فيزا وتكون من نفس الدولة الخاصة بالحساب.

بعد ذلك قم بالتوجه للإعدادت ثم الآي-كلاود؛ ستجد خيارًا في أعلى إعدادات الآي-كلاود لإعدادت المشاركة العائلية، قم بإدخال حساب Apple ID ثم قم بعمل دعوات لحسابات أفراد أسرتك والذين لن يكونوا مجبورين أن يضيفوا بطاقات إئتمانية.


مشاركة كل شيء

photo_album

عندما تقوم بإعداد هذه الخاصية سينشئ مجلد خاص في تطبيق الصور، يضم يمكنك وضع أي صور به لتزامن مع أفراد العائلة. المشاركة ليست محصورة على الصور لكن أيضاً تستطيع تناقل بيانات التقويم والتذكيرات والتعرف على الأيام الهامة لدى أفراد العائلة والأولويات اللي يتم انجازها من خلال التذكيرات. وكل شيء تقريباً حيث ستصبح الأجهزة مربوطة ببعضها البعض.


متجر البرامج

App Store

مع خدمة المشاركة العائلية بإمكانك مشاركة كل شيء أو بالأحرى سيتزامن كل شيء، فبعد الانتهاء من الإعداد يستطيع أي فرد من الأسرة مشاهدة التطبيقات التي اشتراها أي فرد من أفراد الأسرة وكذلك الكتب والنغمات والصوتيات والفيديو والكتب وكل شيء. والجدير بالذكر أنه بإمكانك مراقبة ما يشتريه طفلك، فكل عملية شراء للألعاب حيث ستصلك رسالة بأن ابنك يريد شراء تطبيق أو لعبة كذا وتستطيع الموافقة على هذه العملية أو رفضها.


تحديد الموقع

Family Maps

بإمكانك معرفة أماكن العائلة، فبمجرد دخولك بنفس الإيميل على خدمة Find My Freinds المعد لخدمة المشاركة العائلية ستظهر جميع أجهزة العائلة وبإمكانك معرف مواقع تلك الأجهزة ومعرفة أين يذهب أولادك. بل أيضًا بالإمكان تطبيق ذلك على خدمة Find My iPhone ومعرفة موقع الجهاز في حال السرقة والإبلاغ عنه أو مسح بياناته.


قيود على الخدمة:

  • عدد الأشخاص في الخدمة هو 6 أشخاص بحد أقصى.
  • لابد من أن يضع الشخص الرئيسي -الأب مثلاً- فيزا ولابد أن تكون من نفس دولة المتجر.
  • لا يمكنك إضافة حسابات أشخاص من غير دولتك، أي إذا كان حسابك سعودي وشقيقك أمريكي فلا يستطيع أي منكم إضافة الآخر في الخدمة.

الخدمة لا تشترط أن تكونوا أسرة حقاً فيمكنك اختيار 5 من أصدقاءك ويضيف أحدكم الآخرين وتشاركوا المشتريات وأي شيء تهتمون به

هل جربت خدمة المشاركة العائلية مع أسرتك أو أصدقاءك؟ وما رأيك فيها وهل سهلت عليك التواصل مع أسرتك ومراقبة أطفالك؟

مقالات ذات صلة