تحدثنا كثيراً عن iOS 8 سواء المزايا مثل استقبال المكالمات على الآي باد وميزة مواصلة العمل والويدجيت ولوحات المفاتيح وميزة قائمة المشاركة أو حتى المشاكل سواء المشاكل العامة الخاصة بالأداء أو المحددة مثل اختفاء نقطة الاتصال الشخصية وكذلك أعطال الواي فاي. لكن هناك مزايا صغيرة للغاية لكن رائعة وتوفر الكثير من الوقت. في هذا المقال سوف نستعرض أحد أجمل الاختصارات في iOS 8 وهى ميزة اختصار الخصوصية وتجميعها في مكان واحد.

ميزة اختصار الخصوصية في iOS 8


يتميز نظام أبل بأنه يمنح المستخدم إمكانية التحكم في خصوصيته فيختار أن يمنح التطبيق موقعه أم لا وكذلك الوصول إلى قائمة الأسماء وحسابات الفيس بوك وتويتر وكل شيء وذلك من خلال خيار في الإعدادات تحت اسم الخصوصية عند فتحه تجد خيارات الموقع والأسماء والتقويم والمايكروفون وحساس الحركة وكل شيء:

Privacy-01

الميزة السابقة رائعة بأنه يمكنك من معرفة التطبيقات التي تصل إلى كل شيء. لكن تبقى هناك نقطة هامة وأنه إذا كان هناك تطبيق يصل إلى الموقع وكذلك الميكروفون وقائمة الأسماء والتقويم وغيره وتريد أن توقفه فكان عليك أن تذهب إلى خدمات الموقع وتبحث عنه وتوقفه ثم تذهب إلى التطبيقات التي تصل إلى  الأسماء وتبحث عن التطبيق وتوقفه وهكذا. أمر صعب ويستغرق الكثير من الوقت أليس كذلك؟! انتهى هذا الأمر في iOS 8.

أضافت أبل ميزة رائعة لإختصار الوقت في تعديل إعدادات الخصوصية، فعن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم الذهاب إلى أسفل القائمة سترى التطبيقات التي قمت بتحميلها على جهازك، بفتح أي من هذه التطبيقات سوف تجد الكثير من الخيارات وكل شيء يخص هذا التطبيق مثل السماح بالإشعارات أو الوصول للكاميرا أو المايكروفون وغيره.

Privacy-02

وبهذا تستطيع أن تعدل كل ما يخص تطبيق محدد مرة واحدة بدون التنقل بين إعدادات الخصوصية مثل السابق.

ما رأيك في هذه الميزة وتجميع الخصوصية في مكان واحد؟ وهل تعرف أي ميزة صغيرة أخرى لم تحظى بتغطية سابقة في المقالات، شاركنا إن كنت تعرف المزيد من ذلك.

مقالات ذات صلة