أرسلت أبل قبل ساعات التحديث 8.1.1 إلى المطورين كي يقوموا باختباره، التحديث يضم إصلاح لبعض المشاكل البسيطة لكن النقطة الأكثر أهمية هى أنه قام بإغلاق الثغرة المستخدمة حالياً في عمل الجيلبريك. لذا لابد من جميع القراء أن يقوموا بالترقية فوراً للنظام الأحدث. هذه النصيحة تشمل أيضاً من لا يقومون بعمل جيلبريك لأجهزتهم وسوف نذكر أسباب هذا.

iOS-8.1

سنسعى في هذة المقالة إلى الإجابة على جميع الأسئلة المتوقعة والتى تشغل بال جميع القراء الذين لم يقوموا بعد بالترقية للنظام الجديد فالرجاء قراءتها بعناية شديدة.


أنا غير مهتم بالجيلبريك فهل يجب أن أرقي؟

نعم، حتى وإن لم تكن مهتماً بالجيلبريك، عليك الاستفادة من مميزات النسخ الحديثة وأيضاً لأنه كما شاهدنا فإن مئات بل آلاف التطبيقات يتم حالياً ترقيتها لتدعم فقط iOS 7 لذا فستجد نفسك تحرم تدريجياً من تحديث تطبيقاتك لأنها متوافقة مع إصدار أعلى. وخاصة أن أكثر من نصف مستخدمي iOS الآن قد رقوا إلى النظام الثامن ويتوقع أن يزيد الرقم بشكل كبير الفترة القادمة نظراً لحل أبل للعديد من مشاكل الأجهزة. وكذلك الأخبار بأن التحديثات القادمة ستحسن من أداء النظام على 4s والآي باد 2 وميني الذين يشتكي بعض مستخدميهم من انخفاض في السرعة حالياً.

Device iOS 8


ماذا يوجد من مزايا بالإصدارة الحديثة تجعلنى أرقى لها؟

يوجد أكثر من 200 ميزة جديدة ويمكنك مشاهدة هذه المقالات التى تتحدث عنها بداية من ميزة مواصلة العمل التي تمنحك إمكانية إجراء مكالمات وإرسال واستقبال الرسائل على الآي باد وكذلك ميزة الويدجيت ولوحات المفاتيح وميزة قائمة المشاركة، مع تحديث شامل في تطبيقات الرسائل وسفاري والبريد والكاميرا والصور. إضافة إلى قائمة طويلة من المزايا أفردنا لها جزئين ـ الجزء الأول / الجزء الثاني – ومؤخراً بدأت الكثير من الشركات تحدث تطبيقاتها لتوفر مزايا iOS 8 وتصبح حصرية عليه.


هل الإصدار الحالى 8.1 يتوفر له جيلبريك مستقر وغير مقيد؟

نعم الإصدار الحالي يسهل عمل جيلبريك غير في أقل من 5 دقائق ويمكنك معرفة الطريقة تفصيلياً من خلال هذا الرابط. ويوماً بعد يوم تصدر أدوات في السيديا متوافقة مع iOS 8.


كيف أقوم بالترقيه إلى 8.1 ؟

يمكنك الترقيه مباشرة من داخل جهازك من خلال الإعدادات ثم عام ثم تحديث الجهاز إذا كان جهازك لا يوجد به جيلبريك.

أما إذا كان جهازك به جيلبريك فلابد من التحديث من الحاسب بالطريقة المشروحة تفصيلياً في الدليل الكامل للترقية إلى iOS 8.


أحصل على خطأ أثناء الترقية ماذا أفعل؟

كما ذكرنا في أعلى.ذا كان لدي جيلبريك حالياً فلا يمكنك الترقية من داخل الهاتف، لذا عليك استخدام الطريقة اليدوية المشروحة في هذا الرابط وأيضاً تحميل الملف الخاص بجهازك من هنا.


أخاف أن أفقد قائمة الأسماء والصور والبرامج الحالية ماذا أفعل كى لا أفقدها؟

قم بقراءة هذا المقال جيداً وراجع أيضاً مقالنا عن الاستعدادات قبل التحديث من خلال هذا الرابط  حيث يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية Back Up على الآي تيونز قبل الترقية وذلك عن طريق الضغط اختيار الجهاز ثم من أعلى اختر File ثم Device وستجد الباك أبل أمامك. وتستطيع مراجعة هذا المقال للمزيد.

Back Up

وإذا كنت تستخدم السحابة -iCloud- فننصحك بالذهاب إلى موقعها عبر هذا الرابط وتسجيل دخول والتأكد من أن أرقامك مزامنة هناك وموجودة.


مرة أخرى لابد أن تقوم بالتحديث سواء كنت مهتماً بالجيلبريك أو لا فهذا الإصدار هو الأفضل وأيضاً حتى تواصل التمتع بكل المميزات والحصول على أحدث التطبيقات فهناك بالفعل عدد من التطبيقات بدأ في طلب iOS 8 كحد أدنى وقريباً سيصبح هو الأساس في كل تطبيقات متجر البرامج. أيضاً من يعلم قد تحتاج إلى جيلبريك لسبب أو لآخر، لذلك أفضل شيئ هو البقاء على هذا الإصدار 8.1 على الأقل في الوقت الحالي.

أرجو أن يتم قراءة المقال جيداً قبل طرح أي سؤال وأيضاً استخدام خاصية البحث في الموقع، ونرجو من أصدقائنا مساعدة بعضهم في التعليقات حتى يكون المقال مفيداً

مقالات ذات صلة