كلنا يعلم اهتمام أبل بالأفكار المبتكرة والتقنيات الجديدة، ولو ألقينا نظرة على ابتكارات أبل في الأعوام السابقة لوجدنا العديد من التقنيات الرائعة التي ربما لم نعد نشعر بأهميتها بسبب أننا تعودنا عليها.

قد لا تنكسر شاشة الآي-فون إذا أصبح مثل القطة

وبما أننا ذكرنا الابتكارات والإبداع يجب أن نتحدث عن براءة إختراع جديدة لو استفادت منها أبل ستجعل أجهزتها الأكثر تحملاً للصدمات وسيكون هذا مهماً جداً للمستخدم فجهاز كالآي فون غالي الثمن ولابد أن يحظى بحماية أمنه عند السقوط، خاصة أن الكثير منا لا يحب أن يغطي جهازه لما يتمتع به من جمال وأناقة.
ويأتي حل أبل المبتكر في شكل براءة إختراع جديدة لحمايته الأجهزة أثناء السقوط وذلك بجعل الجهاز يسقط كالقط 🐱. نعم ما قرأته صحيح تماماً كلنا يعلم أن القطط لها قدرة فطرية في توجيه نفسها في قفزها وحتى أثناء سقوطها بحيث تهبط دائماً على قدميها ولا تؤذي نفسها. شاهد الفيديو

هذا بالضبط ما تعمل عليه أبل الآن في أبحاثها ويمكن أن نرى الأجيال القادمة من أجهزة الآي فون قادرة على تغيير مركز الجاذبية والهبوط دائماً على الأماكن أقل عرضة للكسر أو التصدع (حواف الجهاز) مما يجعل أمر كسر زجاج الشاشة أو الكاميرا جزءاً من الماضي.

وتكمن براءة الاختراع الجديدة في إضافة حساسات جديدة للحركة تعمل على حسابات دقيقة أثناء السقوط بعد تحديد وضع الجهاز عبر (الجيروسكوبات) ومن ثم إعادة توجيه الجهاز للسقوط على الأماكن أقل عرضة إلى التصدع. ويكون ذلك عن طريق بديل لموتور الاهتزاز ولكنه أقوى بحيث يتمكن من الدوران بسرعات أكبر وثقل اكبر.

iPhone_Patent_Flipping

تم تقديم طلب براءة الاختراع منذ مارس الماضي من قبل شركة أبل وتمت الموافقة قبل أيام -تعرف على المزيد عنها عبر هذا الرابط-. لكن هنا يبقى السؤال…

هل سنرى آلية القطة لتجنب السقوط العشوائي في الآي فون القادم؟ أم ستحتفظ بها أبل إلى وقت آخر بالمستقبل؟

كاتب المقال: احمد المرتضى

مقالات ذات صلة