تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

أخبار على الهامش: الأسبوع 5-11 ديسمبر


مايكروسوفت تطلق موقعاً لإستبدال أجهزة Mac بـSurface Pro 3

microsoftsite1

مايكروسوفت تريد الحصول على حصة كبيرة من السوق وهي لا ترى ذلك إلا عن طريق منافسة أبل فقط، وقد شاهدنا ذلك في كثير من الإعلانات التي يتم فيها مدح أجهزة مايكروسوفت سواءً أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية. وها هي مايكروسوفت الآن تطلق موقعاً لمن يريدون الإنتقال لجهازها Surface Pro 3 تشرح فيه كيف سينقلون ملفاتهم وبياناتهم وكيف سيقومون بمزامنة الآي فون الخاص بهم على جهاز الـ Surface.

يمكنك زيارة الموقع من هنا.


الطلب على الآي-فون 6 و آي-فون 6+ في إزدياد

iPhone-Color

الطلب على أجهزة الآي-فون في إزدياد، كما قالت أبل سابقاً فإنها ستحسن من توفره عالمياً. وفي سياق منفصل، فقد قام السيد Piper Jaffray بدراسة أُجريت على أكثر من 1000 شخص عن “ما هو جهازهم الذكي القادم” وكانت النتيجة أن 50% يخططون أن يكون جهازهم القادم آي-فون، وهذه تعتبر زيادة نسبةً لدراسة أجريت السنة الماضية بعد صدور آي-فون 5S وكانت النتيجة هي 47% فقط.


iOS 8 في إزدياد ليصبح بنسبة 64%

iOS8-increase

صرحت آبل يوم الإثنين عن آخر نسبة لمستخدمي iOS 8 وكما تظهر النسب في الصورة فإن عدد المستخدمين الآن 64%، بالنسبة لآخر مره تم قياس عدد المستخدمين كانت 63% وكانت الدراسة بتاريخ 8 ديسمبر. ويتم قياس مستخدمي نظام التشغيل عن طريق متجر البرامج.


الرئيس التنفيذي لأبل “تيم كوك” مستاء من تقرير BBC

Tim-cook

في رسالة لموظفي آبل في بريطانيا، تيم كوك قال أنه مستاء من تقرير الـBBC الذي وُضح فيه أن آبل قد كسرت بوعدها بشأن شروط العمل في مصانعها في الصين وأضاف تيم كوك في خطابة أن أبل ملتزمة نحو التعهدات بحماية وتحسين حقوق العمال وأن تقرير BBC هذا أظهر صورة خلاف ذلك وهى غير صحيحة . ووعد تيم كوك ونائبه الموظفين بإجراء تحقيق في إدعاءات الـ BBC.


آبل تصدر التحديث 8.2 البيتا الثالثة للمطورين

ios8.2

أصدرت أبل التحديث 8.2 للمطورين وجاء التحديث لإصلاح الأخطاء وتحسينات عامة في النظام وخاصة تطبيق Health مثل إضافة نسبة الجلوكوز في الدم ومعلومات عن البيانات التي تستطيع إضافتها. الجدير بالذكر أن التحديث iOS 8.2 سوف يصدر بالتزامن مع إطلاق الساعة لأنه يوفر دعماً لها.


هكذا سيكون شكل المكالمات في الواتساب

whatsapp_call

ظهرت تقارير تقول أن الواتساب ستفعل ميزة المكالمات بداية 2015 ومن المتوقع أن يكون في الربع الأول. وهذا التقرير جاء بعد مرور سنة منذ إعلان واتساب أنها ستضيف هذه الميزة. بالطبع سيكون هذا التطبيق الثاني لشركة فيسبوك يدعم خاصية المكالمات الصوتية. دعونا ننتظر ما سيحدث خلال أحداث السنة القادمة المليئة بالأحداث الشيقة.


أبل Pay تستحوذ على 1% من الدفع الإلكتروني

Apple-Pay

يبدو أن هناك خبر أسبوعي جيد بشأن أبل Pay الخاصة بالدفع الإلكتروني -راجع هذا المقال– حيث ذكر تقرير مالي أن الخدمة التي توفرت نهاية أكتوبر الماضي تمكنت في نوفمبر -الشهر التالي مباشرة- من الاستحواذ على 1% من عمليات الدفع الإلكتروني وهو رقم جيد لخدمة جديدة تعمل على هاتفي 6 و 6 بلس فقط بشكل كامل ومتوفرة في أمريكا فقط. أشار التقرير أيضاً أن 60% من مستخدمي الآي فون 6 وشقيقه في أمريكا قد جربوا الخدمة واستخدموها مرة واحدة على الأقل الشهر الماضي.


ديزني تدعم Apple Pay

Disney World

وفي سياق متصل لأخبار منظومة دفع أبل فقد أعلنت شركة ديزني العالمية عن دعم Apple Pay اعتباراً من تاريخ الأمس 24 ديسمبر ليتمكن زائروا المدينة وأهلهم من الدفع بواسطة الآي فون. خبر رائع لأبل وخاصة مع دعم الخدمة في بداية موسم الأعياد والإجازات في أمريكا.


أخبار متفرقة:

  • صدر Auxo 3 وهو التحديث الخاص بأداءة Auxo في السيديا والتي تمكنك من تخصيص مظهر نظامك.
  • أشار تقرير مالي أن أبل اشترت هذا العام أسهم في شركتها بقيمة 56 مليار دولار وهو ما يشير إلى ثقة مديروا أبل في مستقبل شركتهم.
  • سجلت أبل براءة اختراع تمكنها من بث محتوى تلفاز أبل على أجهزة iOS أي عكس ما يحدث الآن.
  • أداة AirBlue Sharing في السيديا أصبحت تدعم نقل ملفات البلوتوث عبر الأجهزة المختلفة ودعمت نظام iOS 8 -أداة سيديا وليس متجر أبل-.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

apple | macrumors| wiredgoogle| recode | bgr | iclarified| techcrunch | iclarified9to5mac |

مقالات ذات صلة