تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

SideNews_Banner1


أبل ستقوم بصناعة معالجات أجهزة الماك

Mac-Air-Angle

 ظهر تقرير من شركة KGI يتوقع بأن تقوم أبل بإستخدام المعالجات التي ستقوم هي بتصنيعها لأجهزة الماك في السنتين القادمين، في الغالب سيكون جهاز الماك بوك 12″ هو الجهاز الأول الذي يحصل على معالج أبل. حالياً هنالك 3 شركات في تنافس لصناعة المعالجات لأبل، فسامسونج تنافس إنتل على صناعة معالجات الماك (إذا لم تقوم أبل بصناعتها). وفي نفس الوقت سامسونج تنافس الشركة التايوانية TSMC على صناعة معالجات الآي فون. وبالنسبة لمعالجات ساعة ابل، فسامسونج هي من ستقوم بصناعتها.


مايكروسوفت تكشف عن ويندوز 10 رسمياً

win 10

كشفت مايكروسوفت بالأمس في مؤتمرها حول ويندوز 10 عن الكثير من التفاصيل والمفاجئات ومنها أنها لأول مرة سوف توفر ترقية مجانية لويندوز 10 لمشتري النسخ السابقة سواء ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 وستكون هذه الترقية لمدة عام واحد فقط. كما أوضحت أن المساعد الشخصي الخاص بها “كورتانا” سوف يكون متوفراً في الحاسب الشخصي في النظام الجديد مثلما هو متوفر في الهواتف الذكية وبهذا سبقت أبل التي لم توفر سيري بعد على أجهزة ماك. كما كشفت عن الجيل الجديد من إنترنت اكسبلورر الذي يحمل اسم سبارتان ومزاياه التي اتقبسوها من فاير فوكس وجوجل كروم. كما كشفوا عن متجر الألعاب والكثير من الأمور الأخرى. كان مؤتمراً رائعاً من مايكروسوفت. شاهد إعلان مايكروسوفت الرسمي عن الويندوز:


مليون ومائة ألف بطاقة إئتمان تم تفعليها على Apple Pay

apple-pay-logo

بنك أمريكا “Bank Of Amerca” يعد من أشهر البنوك في الولايات المتعدة وكان قد نشر بيان الخميس الماضي بأنه تم تفعيل 1.1 مليون كارت إئتماني لما يقارب 800 ألف عميل. ومن المتوقع أن تتوسع الخدمة بشكل كبير في العام الجاري لتوقع دعمها كندا وأوروبا وكذلك الصين.


مايكروسوفت تدخل العالم الافتراضي

microsoft-hololens

كشفت مايكروسوفت أثناء مؤتمر ويندوز 10 عن دخولها العالم الافتراضي بمشروع جديد اسمه HoloLens وهو عبارة عن نظارة ترتديها ليتحول العالم أمامك إلى عالم افتراضي فتظهر التطبيقات والألعاب وكأنها في منزلك بالفعل كما تستطيع إجراء مكالمات فيديو وبدلاً من أن تظهر على النظارة فتظهر عن بعد وكأنك تجريها من شاشة حاسب أمامك والكثير من المزايا. ولم تكشف مايكروسوفت عن موعد طرح هذه النظارة للبيع أو سعرها.


شاهد إلقاء الآي فون من 101000 قدم

أساليب الدعايا للأجهزة غريبة فكما حدث سابقاً مع الآي باد فها هى الشركة تكرر الأمر نفسه مع الآي فون 6 فترسله إلى الفضاء وتلقيه من ارتفاع 101 ألف قدم وهى مسافة أكثر من 30 كم.


شاهد ساعة أبل الأولي في 1995

original-apple-watch-a-1995

هل تظن أن أبل قدمت الساعة لأول مرة في 2014؟ هذا غير صحيح ففي عام 1995 قدمت أبل ساعة عادية كهدية ولم تكن للبيع بل كانت هدية من أبل لمن يقوم بالترقية إلى نظام 7.4 وقتها. الساعة كانت مصنوعة من الألومنيوم وعليها شعار أبل القديم. شاهد فيديو للساعة العادية.


ماك الأولى في نمو الشحنات بين 2013 و 2014

Mac shipments

أبل تحقق الفارق الأكبر في عدد الشحنات لأجهزة الماك، فإذا قارنا الربع الأخير من 2014 مع نظيره من السنة التي تسبقها 2013، فسنجد أن أبل حققت زيادة بنسبة 18.9% وهي تعد النسبة الأكبر بين شركات أجهزة الكمبيوتر الأخرى. أبل تمتلك المركز الخامس من حيث عدد الشحنات والحصة السوقية وتسبقها عدة شركات أخرى من ضمنها لينوفو وهي الأولى.


أبل تجبر مطوريها على دعم 64Bit

64 Bit

قامت أبل بارسال رسالة لمطوري التطبيقات تحتوي على أنه يجب تحديث التطبيقات لتدعم التحديث الثامن من iOS بالإضافة إلى دعم 64Bit اعتباراً من الشهر القادم، فإذا كنت مطور فننصحك بأن تقوم بتحديث تطبيقاتك بدأً من الآن.


أخبار متفرقة:

  • قامت شركة دروب بوكس بالاستحواذ على تطبيق Cloudon وبذلك تدخل الشركة لأول مرة إلى الأراضي المحتلة.
  • كشفت أبل عن زيادة مستخدمي iOS 8 بنسبة 1% ليصبح 69%.
  • لعبة Monument Valley حققت إيرادات تصل الى 5.8 مليون دولار، من ضمنها 1.7 مليون دولار من خلال الـ App Store. سعر التطبيق هو 3$ بالإضافة الى 2$ مراحل تستطيع شرائها من داخل التطبيق.
  • فيسبوك تطلق تطبيقاً للأعمال منافساً لـ Linkedin بإسم Facebook at Work.
  • أداه في السيديا تمنحك القدره على تشغيل سيري بصوتك في أي وقت UntetheredHeySiri.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iclarified | macrumors | Apple insider | macrumors | 9to5mac Apple |

مقالات ذات صلة