نحن على أبواب إصدار فرعي جديد من نظام iOS. نعم آبل تعمل كامل جهدها لتوفير تحديثات جديدة، وها هي التقارير تشير إلى أنها تعمل على ذلك وفي اكثر من اتجاه، الإصدار 9.0 الذي سوف يأتي مع آي فون جديد والإصدار 8.2 الذي سوف يأتي مع إطلاق ساعة آبل، والإصدار 8.1.3 لحل المشاكل الحالية. وكما قلنا لكم سابقا في آي-فون إسلام كان من المفترض أن تقوم بإطلاق التحديث 8.1.3 الأسبوع الماضي، لكنها تأخرت! فما هو السبب؟

iOS-813

قامت آبل بإطلاق الإصدار iOS 8.0، ثم أتبعته بالإصدارين 8.0.1 الذي كان فيه مشكل عديدة، ثم الإصدار 8.0.2 لحل مزيد من المشاكل، ثم بعده الإصدار الأكثر استقرارا والذي يحمل الرقم 8.1، ولاحقا وصل الإصدارين 8.1.1 و 8.1.2، وهما أكثر استقرارا.

إلى هنا كل شيء جيد، خاصة بعد ظهور جيلبريك غير مقيد للإصدار الأخير 8.1.2، لا شك ان الإصدار 8.1.2 أفضل إصدار من حيث الاستقرار، رغم ذلك لا يزال هناك الكثير من المستخدمين يشتكون من انهياره احياناً، استهلاكه الكبير للبطارية، وبعض المشاكل الفردية المنتشرة هنا وهناك، طبعا تستدعي هذه المشاكل حلاً قريبا من آبل. ولا شك ايضاً غلق ثغرة الجيلبريك حيث ان هذا اختراق امني للجهاز.

pang-iOS-jailbreak

الأخبار كانت تشير إلى أن آبل تقوم بالتحضير لإطلاق الإصدار 8.1.3، وهذا كان خلال الأسبوع الماضي لكن لم تقم بذلك! السبب وراء هذا هو حذر آبل من إطلاق إصدار فيه مشاكل أكثر عوضاً ان يأتي لحلها، كما حصل لها مع الإصدار 8.0.1 الذي يعد بالفعل انتكاسة كبيرة لآبل، وبحسب التقارير فإن آبل تقوم حاليا باختبار النظام على أجهزة موظفيها الكثر، ومن خلال ذلك تقوم بفحص أداء النظام والكشف عن المشاكل المحتملة. والسبب في عدم اتاحة هذا الإصدار للمطورين في نسخة بيتا ان المطورين بالفعل يختبرون نسخة 8.2 ومن غير المعقول ان تعطي آبل المطورين اكثر من إصدار للإختبار.

فيما يبدو ان الإصدار 8.1.3 متعثر وبه مشاكل استدعتها أن تقوم بإطلاق إصلاحات ضمن إصدار تجريبي ثاني للموظفين، من جهة أخرى، لا يمكن الجزم بموعد محدد لإطلاق هذا الإصدار، لكن بحسب التحليلات فلن ينتهي الشهر الحالي إلا والإصدار جاهز وتم إطلاقه، مع الإشارة إلى أنه لن يأت بجديد أو مزايا حديثة، فقط بعض الإصلاحات وربما تحسين في سرعة النظام، خاصة وأنه مجرد خطوة في طريق إطلاق الإصدار الفرعي 8.2، والذي من المفترض أن يتم إطلاقه مع انطلاق مبيعات ساعة آبل الذكية.


كاتب المقال: أبو صهيب المصري

المصدر:

icarified

أخيرا، هل تنتظر إصدار آبل القادم 8.1.3 لحل مشكلة تواجها؟ وما هي هذه المشكلة؟

مقالات ذات صلة