تصميم الهواتف الذكية أصبح شئ هام يهتم به الجميع سواء كان مستخدم عادى أو حتى الشركات التى تصنع الهواتف. فالذي يجذب المستخدم للوهلة الأولى لأي جهاز هو الشكل والتصميم ثم لاحقاً مواصفات الهاتف هل هى جيدة أم لا؟ وهذا أدى إلى أن الشركات أصبحت تهتم بتصميم الهواتف بشكل جيد جداً حتى يجذب الأنظار إليه مثل هاتف HTC One يعتبر من أروع الهواتف من ناحية التصميم بمظهره الألومنيوم الجميل مثل عائلة الآي فون. لكن جمال الأجهزة لا يكون دائماً كامل فهناك الكثيرون كرهوا مظهر الآي فون 6 بالخطين في ظهره، فما سر هذه الخطوط ولماذا تشوه الشركات أجهزتها بها؟

لماذا تم تصميم الأى فون 6 بهذا الشكل؟


تصميم الأى فون 6:

الأى فون 6 جاء بتصميم رائع وجميل “من وجهة نظرى الشخصية!” لكن هل ضايقك وجود خطوط بيضاء فى الخلف؟ هل سألت نفسك لماذا لم تقم أبل بتصميم الهاتف بالكامل من الألومنيوم وبدون وجود فواصل بلاستكية بيضاء؟

iPhone-6-Back-Camera

الألومنيوم يمتاز بأنه خامة جيدة لتصنيع الهواتف كما أن شكله جميل ويمتاز بأنه خفيف الوزن. لكن بجانب مميزات الألومنيوم العديدة يوجد به بعض العيوب وهى أنه يقوم بمنع إشارة الهاتف الخلوية مما يؤثر على إجراء أى مكالمات أو إرسال أى رسائل نصية. والحل الذي تلجأ إليه الشركات أن تعجل مكان الإنتنا “الشبكة” بلاستيكي، مثلما فعلت أبل في الآي فون 6 حيث وضعت فواصل بلاستيكية فى الخلف حتى تجعل الهاتف قادر على أداء مهامه بشكل جيد من إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية وإذا كنت لا تصدق تأثير الألومنيوم على الشبكة فقم بلف هاتفك فى قطعة من ورق الألومنيوم “الفويل” ستجد أن الإشارة تقل وتضعف.

iphone 6 camera- iphoneislam

الحل نفسه هذا لا تقوم به أبل من الآن فقط ففي الآي فون 5/5s كانت القطعة في أعلى وأسفل بالكامل بلاستيكية وليست ألومنيوم. ونفس الأمر تقوم به HTC في هواتفها

htc-one-side

وحتى OPPO في أشد هواتف العالم نحافة R5 تجد القطعة في أعلى وأسفل ليست ألومنيوم أيضاً.

Oppo


تصميم الأى باد:

ipad-air-backs

نفس الأمر يتكرر في الآي باد الذي يتميز منذ صدوره بالظهر المعدني الرائع لكننا نجد اختلاف فى التصميم فى نسخة الثرى جى عن نسخة الواى فاى فنسخة الثرى جى تجد فى الأعلى قطعة من البلاستيك بينما نسخة الواى فاى تجدها مصنوعة بالكامل من الألومنيوم فقطعة البلاستيك الموجودة فى نسخة الثرى جى تجعل الأى باد قادر على إرسال/ إستقبال البيانات الخلوية، أما في حالة النسخة الواي فاي فهنا لا حاجه إلى شبكة ولن يحدث تداخل لذا فتكون ألومنيوم بالكامل.

ما رأيك فى هذة المعلومة عن تصميم الأجهزة الذكية من الألومنيوم؟ هل كنت تعرفها من قبل؟

مقالات ذات صلة