تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


مؤتمر أبل و iOS 8.2 في مارس أم نهاية الشهر الجاري؟

ios8.2

أشارت بعض المواقع الأخبارية عن نية أبل تأجيل طرح إصدار iOS 8.2 لحين عقد مؤتمر أبل المزعم عقده في شهر مارس المقبل والذي ستعلن أبل فيه ساعتها، وقد أظهرت النسخة التجريبية الخامسة للمطورين من iOS 8.2 دعم WatchKit الخاص بالمطورين لدعم تطبيقات الساعة والتي قامت بعض الشركات بعمل تطبيقات فعلاً، كما أعلنت أبل أنها لن تصل الساعة لأيدي المستخدمين إلا في شهر أبريل أي بعد شهر من طرحها في المؤتمر.

*وفي خبر مضاد للخبر السابق هناك شائعات صدرت قبل ساعات أن أبل تنوي عقد مؤتمر يوم الثلاثاء 26 فبراير للكشف عن الساعة والتحديث 8.2. لا نعلم أيهما يصدق هل خبر الشهر القادم أم الجاري.


ARM تعلن عن معالجات جديدة لطرحها في العام القادم

ARM

قامت شركة ARM الشهيرة بالكشف عن معالجات جديدة خاصة بالأجهزة الحاسوبية المتنقلة، الأول سيزيد سرعة الألعاب والرسوميات مع تقليل لاستهلاك الطاقة أقل من 40٪ مقارنة بالإصدارات السابقة، أما الثاني فهو مخصص لتسريع أداء الذكرة أثناء تحرير الوسائط المتعددة والفيديو، أما الثالث وهو أقواهم قهو يخفض من استهلاك الطاقة لأكثر من 75٪ مع دعم تطبيقات 64-بت و 32-بت، وأعلنت الشركة عن توافر هذه المعالجات خلال السنة المقبلة.


أبل تجهز متاجرها حول العالم من أجل الساعة

AppleWatchGif

أظهرت تقرير بأن أبل تقوم بالتجهيز لمتاجرها من أجل عرض ساعة خلال شهر أبريل المقبل وخاصة النسخة الذهبية منها والتي من المتوقع أن يكون سعرها ما بين 4000-10000 دولار أمريكي حيث سيتم وضع صناديق زجاجية لوضعها داخلها مع إمكانية تجريبها واستخدامها، الساعة المنتظرة ستتوفر بين 34 شكل ومقاس مختلف، كما أظهر التقرير عن نية أبل إرسال ممثلين من كل متجر للتدريب في أمريكا على عرض الساعة للمستخدم.


صور مسربة لهيكل جالاكسي S6 تكشف التشابه الكبير مع الآيفون 6

s61

أظهرت صور مسربة للهيكل المعدني لجالاكسي S6 عن مدى التشابه الكبير مع الآيفون 6 وخاصة منحنيات التصميم وشكل فتحات الصوت والـ USB، كما أنه سيكون ذات قطعة واحدة مع عدم وجود غطاء خلفي قابل للفتح كالأجهزة السابقة وهذا يعني بطارية مدمجة.

صورة آخرى:

s62


افتتاح متجر ابل في تشونغتشينج الصين

apple-china

أعلنت أبل عن افتتاح متجرها في مدينة تشونغتشينج في الصين وهو مستوحى من متجرها الآخر في الصين في مدينة بودونج ولكن بنسخة مصغرة حيث الأسطونة الرجاجية الضخمة يعلوها شعار أبل وسلم زجاجي للوصول للمتجر.


تويتر تعيد تصميم واجهتها الرئيسية لغير المستخدمين

twitter

يبدو أن تويتر تجهز لسلسة من المفاجأت والتحديثات فبعد أن أضاقت خدمتي التغريد بفيديو والمحادثات الجماعية في الرسائل، ستقوم بتغيير الواجهة الرئيسية للموقع بهدف جذب المستخدمين الجدد وخاصة بأن عدد الزوار الغير مسجلين يصل إلى 125 مليون زائر، ويبقى المظهر الجديد تحت التجربة حيث ظهر لعدد محدود جداً من المستخدمين، كم أن هناك فكرة من تويتر لعمل إعلانات خارج موقعها.


فيديو: وضع الآي فون 6 في الجليد الحار

يبدو أن الآيفون 6 هو أكثر جهاز تمت عليه اختبارات في شتى المجالات، وهذا الاختبار قام هذه المرة بوضعه أسيتات الصوديوم أو ما يعرف بالجليد الحار، فماذا حصل للآيفون شاهد الفيديو:


أمازون تسعى لشراء متاجر راديوشاك لمنافسة أبل

radioshack store

يبدو أن محاولة راديو شاك بالنهوض من جديد باءت بالفشل حيث لا تزال المجموعة تتعرض لخسائر قدرت بمئات الملايين من الدولارات ولن يكون هناك مفر سوى إعلان الإفلاس. لكن يبدو أن مصائب قوم عند قوم فوائد فهذه الإنهيار عزز الأخبار التي تتحدث أن أمازون عملاق البيع عبر الإنترنت في العالم ينوي شراء جميع أو بعض من متاجر راديو شاك لمنافسة أبل حيث ذكرت الأخبار أن العديد من المستخدمين لا يزالوا يفضلون المتاجر الحقيقية لشراء ما يريدون والمثال الأشهر متاجر أبل التي تحقق مليارات الدولارات من المبيعات، والأخبار تقول أن أمازون التي توسعت في أجهزتها مثل التابلت وأجهزة كيندل للقراءة وكذلك الهاتف فهى تنوي أن يكون لديها متاجر للبيع المباشر وسوف تكون راديو شاك هى ضالتها.


أخبار متفرقة:

  • قررت أبل تحويل مصنع الزجاج الياقوتي لمركز تخزين لبيانتها مثل الآي تيونز والآي كلاود بعد فشل المصنع بإنقاذ نفسه وعدم استخدام هذا الزجاج في الآي فون 6.
  • أظهرت تقارير عن نية جوجل إصدار خدمة منافسة لتطبيق Uber الشهير للحصول على خدمة سيارات أجرة خاصة بعد إعلانهم عن توفير سيارات ذاتية القيادة مما حدا بجوجل بدخول هذا المجال وهي رائدة في سيارات ذاتية القيادة.
  • أعلنت أبل عن وصول المستخدمين الذين حصلوا على iOS 8 إلى  72% بزيادة 3٪ عن الشهر السابق.

IOS8

  • أصدرت أبل تحديث للأيتونز للاجهزة الماك حمل إصدار 12.1 وجاء بويدجيت في مركز الإشعارات مع تحسين في المزامنة مع أجهزة أبل.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iclarified | theverge | iclarified | iclarified | phonearena | recode | iclarifiedbloomberg | bloomberg | reuters iclarified |

مقالات ذات صلة