تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


سيارة أبل هل ستغزو شوارعنا قريباً؟

applecar

أظهر تقرير للفاينانشال تايمز عن توظيف أبل خبراء تكنولوجيا السيارات للعمل على مشروع في مختبرات أبل السرية، بقيادة رئيس قسم التصميم في أبل جونثان إيف الذي يسهر متأخراً في اجتماعات مع الموظفين الجدد. الجدير بالذكر أنه كان هناك حرب توظيف بين شركتي أبل وتسلا فكل منهم يسعى لضم موظفي الآخر بما يحتاج من خبرات. لكن أبل لم تتوقف حدودها مع تسلا فقد قامت بتوظيف رئيس وحدة الأبحاث والتطوير مرسيدس بنز أيضاً. التوقعات تظهر أن السيارة ستعمل بالكهرباء وستتوافر فيها ميزة القيادة الذاتية مما يعني سيكون هناك منافسة بين العملاقة الثلاثة في المستقبل “أبل،جوجل،تسلا”، فهل سنرى حلم ستيف جوبز سيتحقق بتصنيع سيارة لأبل أما أن كل هذا الجهد لتطوير CarPlay؟


سامسونج تؤكد على توفير شاحن لاسلكي مع جالاكسي S6

samsung-wireless-charger

أظهر موقع سامسونج “أن مستخدمي هواتف جالاكسي سيدخلون عالم اللاسلكي كما لم يعرفه من قبل” في إشارة إلى الشاحن اللاسلكي الذي سوف ستوفره سامسونج مع جهازه المزمع اعلان عنه خلال الفرتة المقبلة، خاصة أن سامسونج تطور في هذا النوع من الشواحن منذ عام 2000، الشاحن الجديد حسب الكثير من التوقعات سيكون من أكثر الشواحن اللاسلكية عملية في الشحن، خاصة أن سامسونج عضو في التحالف من أجل الطاقة اللاسلكية وغيرها من اتحاد الشركات المتعلقة بالطاقة، المتوقع أن تضع سامسونج رقاقة رفيعة داخل الجهاز لتشكيل حقل مغناطيسي للشحن، فكيف هذا لن يؤثر على تصميم الهاتف النحيف سنتكشف ذلك خلال صدور أول جهاز يدعم هذا الشحن وهو جالاكسي S6 المرتقب الكشف عنه.


أبل تعلن أن iWork متوفر الآن للجميع

iwork-logo

من المعروف أن أي من خدمات أبل هو حصري فقط لمستخدمي أجهزتها، فحتى لكي تقوم بإنشاء حساب أبل “Apple ID” لابد أن يتم هذا من أجهزتها. لكن بداية الأسبوع وبشكل مفاجئ كشفت في موقعها التجريبي Beta.icloud.com أن خدمات iWorks متاحة لأي شخص حتى ولو لم يملك حساب أبل من قبل، وأوضحت أبل أنه يمكنك إنشاء إيميل مجاني واستخدامه مع الخدمة التي تمنحك جيجا مجانية كسعة تخزينية. قرار جيد من أبل وربما تكون المرة الأولى التي تتيح فيها خدماتها لغير مالكي أجهزتها.


أبل قد تضع حساس البصمة في أجهزة الماك الجديدة

أظهر موقع خاص بتسريبات أبل عن نية أبل طرح أجهزة الماك في المستقبل مع حساس للبصمة من أجل زيادة الأمان كما هو الحال في أجهزتها الاخرى، بحيث يكون موقعها أعلى لوحة الحركة “تراك باد”، ومن أجل تفعيل الخدمة لكافة إصدارات الماك الجديدة والقديمة ستطرح أبل ماجيك ماوس وماجيك تراك باد مزود بحساس بصمة ليمكن جميع مستخدمو الماك من الاستفادة من هذه الميزة، الجدير بالذكر أن المصدر نفسه كان مصدر تسريب لكثير من الأخبار الصحيحة مثل شاحن أبل الجديد ومعالج AX8 وغيرها من التسريبات الصادقة.


ساعة أبل الذهبية حقاً ذهبية

Apple Watch Gold

قام أحد المختصين من خلال حسابه على تويتر بحساب تكلفة ساعة أبل الإصدار الذهبي التي حصل عليها من الشركة. فحسب أبعاد الساعة فإن وزن الذهب الذي تحويه هو 29.16 جرام وبحسب أسعار اليوم فإنه سعره 853.82 دولار لـ 18 قيراط، وأضاف أنه يتوقع أن يكون ثمن الساعة 5000 دولار كما هو متوقع حسب سياسة أبل في تسعير منتجاتها.


مايكروسوفت تدعم آي-كلاود في الأوفيس

office-icloud

الآن يمكن لمستخدمي الأوفيس على أجهزة أبل من استخدام الآي كلاود لتحرير وحفظ ملفاتهم عن طريقة جاء هذا بعد تحديث قامت به مايكروسوفت لتطبيقات الأوفيس على متجر أبل شريطة أن يكون الجهاز يعمل بـ iOS 8، خطوة إيجابية من مايكروسوفت وخاصة انها تعاونت سابقاً مع دروب بوكس -راجع هذا الرابط-.


تلاعب في متجر أبل والمتهم طبعاً الصينين!

China Appstore

لا شك به أن الصينيون ملوك التزييف فهم قادرين على صنع أي شيء في عالم بنسخ مزيفة ورخيصة ولكن هناك أشياء لم تخطر على بال أحد استطاع الصينيون أن يزيفوها وهى متجر أبل المنيع والذي لا طالما أعتبر أكثر متجر مصداقية وقوة ولكن الصينين لن يوقفهم شيئاً فكما تروا في الصورة هناك فريق كامل مهمته تحميل التطبيق وضمان وصوله للأوائل في التصنيف كما يمكنهم أيضاً رفع تقييم والذي يساهم في ظهور في قمة المتجر مما يساعد على شهرته بشكل أكبر، حيث يدفع المطور 10 الآف للفريق وهم كثر وسيقومون بالمهمة، هل خطر على بالك هذه الفكرة عزيزي القارىء؟ لم نعد قادرين على تصديق أي شيء في هذا العالم.


سامسونج تستحوذ على LoopPay لتنافس أبل وجوجل

Looppay

دائماً كانت هناك تنبؤات عن نية دخول سامسونج عالم الدفع الإلكتروني ومنافسة أبل باي وجوجل واليت فقد أصبحت هذه التنبؤات حقيقة بعدما أعلنت شركة LoopPay عن إنضمامها لسامسونج دون الإعلان عن مبلغ الاستحواذ، الميزة في الخدمة التي تقدمها الشركة بأنها لن تحتاج إلى تقنية NFC فيمكنك من دفع من خلال أجهزة الدفع المغناطيسية العادية المستخدمة حالياً مما يعني انتشار أوسع وأشمل حول العالم من الخدمات التي تقدمها جوجل وأبل، الخدمة الآن تعمل بالفعل من خلال أغطية للأجهزة الذكية أو جهاز صغير يمكنك تعليقه مع المفاتيح، كما أن الخدمة تعمل الآن بأكثر من 10 ملايين نقطة في أمريكا وحدها إضافة لعدد من دول مثل هونج كونج وإيطاليا وأستراليا وغيرها، فهل سنرى جهاز جالاكسي S6 يدعم هذه الخدمة بشكل مدمج عند طرحه؟ وفإذا كان الجواب نعم فسامسونج ستدخل عالم الدفع الإلكتروني من أوسع أبوابه.


فيديو: سيارات تجريبية لأبل في شوارع أمريكا

ظهر فيديو على اليوتيوب لسيارة ذاتية القيادة تتسكع بالأحياء المجاورة لمقر أبل في مدينة بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا حيث تظهر أجهزة على سطح السيارة، شاهد الفيديو:

كما ظهر فيديو آخر على فيميو في ولاية فلوريدا هذه المرة لسيارة مشابهة للفيديو السابق يقودها شخصان ولكن حينما شعروا بالمصور قاموا بإخفاء جهاز كان معاهم، كما تم مشاهدة كثير من هذه السيارات في أنحاء مختلفة من أمريكا شاهد الفيديو:


أخبار متفرقة:

  • أعلنت أبل أنها سنزيد حجم التطبيقات المسموح بطرحها في المتجر من 2  جيجابايت إلى 4  جيجابايت وهذا الخبر سيفرح مطوري الألعاب خاصة مع زيادة دقة شاشات أجهزة أبل.
  • أظهرت تقارير عن نية جوجل إصدار خدمة منافسة لتطبيق Uber الشهير للحصول على خدمة سيارات أجرة خاصة بعد إعلانهم عن توفير سيارات ذاتية القيادة مما حدا بجوجل بدخول هذا المجال وهي رائدة في سيارات ذاتية القيادة.
  • جوجل تسحب تطبيق سبارو Sparrow من متجر التطبيقات ومن منجر الماك بعد أن قامت بالاستحواذ عليه في  2012 وطرح تطبيق inbox.

ios-8-adoption-rate-feb-16-2015

  • ارتفعت نسبة الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8 لتصبح 73% بزيادة 1% عن آخر تقرير أصدرته أبل.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iclarified | GSMArena | iclarified | macrumors | iclarified | theverge |idownloadblog | iclarified | looppaybloomberg | 9to5mac | iclarified iclarified |

مقالات ذات صلة