طبقاً لإحصائيات موقع فليكر الأشهر عالمياً في الصور فإن الآي فون يعد ثاني أكثر جهاز يستخدمه عشاق التصوير في العالم. انتقده من انتقده بأن الكاميرا 8 ميجا فقط وأن هناك أفضل منه، لكنه يبقي الهاتف الأهم في هذا المجال. فإذا كنت من محبي وعشاق التصوير بالآي فون فتعرف على ملحق Moment Case الذي يعتبره البعض أفضل غلاف لمحبي التصوير.

أفضل غلاف لمحترفي التصوير

غلاف Moment Case هو أحد المشاريع المعروضة في موقع كيك ستارتر وهذا أمر تقليدي لكن عندما تعلم أن صانعوه كانوا يهدفون إلى جمع تمويل 100 ألف دولار فهنا سيكون تفكيرك الأول هو لماذا يحتاج هذا التمويل الضخم؟! وبالتأكيد سوف يفشل فلكي يصل إلى هذا العدد عليه بيع مئات بل آلاف الأغلفة. لكن هل تصدق أنه تمكن حتى الآن من الوصول إلى 312 ألف دولار. مجرد غلاف للتصوير. لذا دعونا نتعرف علي هذا الملحق.

السبب الرئيسي لشعبية الهواتف في مجال التصوير ليس جودتها بالطبع لأنها لن تستطيع مجاراة الكاميرات الاحترافية من تقديم كانون ونيكون وغيرهم لكن السبب هو أنها معك في كل مكان، أنت لن تحمل الكاميرا ليل ونهار في يدك لكن الهاتف فهو معك وجاء Moment Case بالشكل التالي:

Moment Case-04

القاعدة الأساسية التي بني عليها هو أن تلتقط صورة بسرعة، لذا جاء الملحق يتميز بالتالي:

زر للتصوير احترافي: ما هى وظيفة زر التصوير دائماً؟ التقاط الصورة فقط أليس كذلك؟ هذا ليس صحيح في الكاميرات الاحترافية فهى توفر ميزة وهى “نصف ضغطه” والتي بها تقوم العدسة بالتركيز على نقطة معينة وهو الأمر الذي نقوم به في الآي فون بلمس الشاشة، جاءت الكاميرا لتوفر هذا الزر فنصف ضغطه عليه سوف تجعل الآي فون يقوم بالتركيز على الجزء الذي في المنتصف أما الضغطة العادية فهى سوف تلتقط صورة كالعامة، والضغطة المطولة سوف تلتقط الصور السريعة Brust Mode.

Moment Case-02

أدوات جديدة: لأنه كما ذكرنا في النقطة الأولى فإن التركيز لا يحتاج إلى لمس الشاشة بل إلى نصف ضغطه على فهذا مكنهم من إضافة خواص جديدة يمكن الوصول لها عبر لمس الشاشة فتستطيع أن تركز بزر التصوير أما لمس الشاشة فيعدل الإضاءة والألوان.

مكان للعدسة: المحترفين لن يرضوا بعدسة الآي فون الافتراضية فهى تعتبر لا شيء أمام تلك الاحترافية لذا يلجئون إلى شراء عدسات عالية الجودة والتي في الغالب تلتصق بالآي فون بالمغناطيس، عيب هذا الأمر أنها غير دائمة فربما تسقط، لذا قام صانعوا الغلاف من التأكد من توفير إمكانية تثبيت العدسة بشكل دائم وبهذا لا تحتاج إلى إزالتها فهى لن تسقط.

كما أن الملحق يوفر تطبيق على الآي فون وعند تركيب العدسة يقوم التطبيق بمعرفة هذا تلقائياً وتوفير مزايا حصرية وجودة أعلى حيث يعلم الآن بوجود عدسة احترافية.

Moment Case-03

يمكنك تعليقه: ميزة بسيطة لكنها هامة، محترف التصوير يحب أن يعلق الكاميرا الخاصه به ليريح يده، لذا وفروا هذا الأمر أيضاً في الملحق والغلاف.

Moment Case-05

الملحق يتصل بالجهاز عبر البلوتوث 4 مما لا يسبب أي استهلاك يذكر في الشحن باستخدام زر التصوير وهو معروض بسعر 49$ وآخر 99$ (تحصل على 2 عدسة احترافية) معه وتستطيع معرفة التفاصيل وشراءه عبر صفحة كيك ستارتر من هذا الرابط.

إذا كنت من محترفي التصوير فهل هذا الغلاف يحقق أحلامك؟

مقالات ذات صلة