من الأسئلة التي وصلتنا الأيام الماضية عن ساعة أبل كانت أن الساعة تتصل بشكل دائم بالبلوتوث بالآي فون، فماذا إذا كنت أريد استخدام سماعة بلوتوث أو لوحة مفاتيح أو حتى جهاز تقوية السمع فماذا سيكون الحل في هذا الموقف؟

البلوتوث والاقتران المتعدد

من المعلومات التي قد لا يعلمها الكثير من المستخدمين هى أن البلوتوث يسمح بالاقتران بأكثر من جهاز “Multi Pairing”. بلوتوث 4 نظرياً طبقاً لتعريفه والذي تضعه أبل على موقعها يسمح لك بالاتصال بـ 7 أجهزة في نفس الوقت، لكن أوضحت أبل في فعلياً الحد الأقصى سيكون 3 أو 4 أجهزة طبقاً لنوع هذه الأجهزة. كما أن بعض الأجهزة تحتاج إلى نقل بيانات بشكل أكبر من أجهزة أخرى وبالتالي هذا يؤثر على سرعة البلوتوث نفسه. وفي حالة السماعات البلوتوث تسمح أجهزة أبل بالاقتران بسماعتين في نفس الوقت لكن الصوت سوف يخرج من سماعة واحدة منهما.

الخلاصة أن البلوتوث يسمح بالاتصال بأكثر من جهاز في نفس الوقت، وبالتالي إذا كان هاتفك يتصل بالساعة لكي تعمل وأردت أن تتصل أيضاً سماعة أو لوحة مفاتيح أو أي ملحق آخر فهذا ممكن أيضاً. بالطبع نحن لا نعلم مدى كفاءة عمل الساعة عند كثرة الأجهزة المتصل بها لكن في النهاية المؤكد أنها ستتصل وتعمل. كما لا نعلم هل يتعرف الآي فون على الساعة كأنها “سماعة” وبالتالي لا يمكنك الاتصال سوى بسماعة واحدة أخرى أم يعتبرها جهاز آخر.

هل كنت تعلم أن البلوتوث يسمح لك بالاقتران بأكثر من جهاز؟ وهل واجهك أي مشاكل من قبل في الاتصال بالأجهزة المتعددة مع الآي فون؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة