صراع دائم بين نظام iOS والأندرويد، ولكل نظام محبّوه ومؤيّدوه؛ فالأندرويد هو النظام الأكثر انتشاراً والأكثر مرونة وسلاسة وحرية للمستخدم، أما نظام iOS فهو الأكثر أماناً وثباتاً ودعماً من الشركة للمستخدمين والمطوّرين. من النظام الأفضل؟ هو سؤال يشغل الملايين ويسبب أن ينتقل الآلاف شهرياً بين النظامين. وهنا يواجه مستخدم الأندرويد سؤالاً هاماً وهو: كيف أنقل جهات الاتصال من جهازي الأندرويد إلى أجهزة أبل؟

كيف تنقل جهات الاتصال من الأندرويد إلى iOS؟


المزامنة بواسطة جوجل

يعد الخيار الأسهل والأسرع وهو مناسب لمن يعتمد على خدمات جوجل بشكل أساسي ويتم هذا الخيار عبر التالي:

1

من جهازك الأندرويد تأكد من أنك تقوم بمزامنة جهات الاتصال، وإذا لم تكن متأكداً فاذهب إلى إعدادات جهازك ثم الحسابات “Account” ثم أضف حساب جوجل.

2

الآن تأكد من أنه يتم المزامنة مع حساب جوجل بشكل سليم وأن آخر وقت مزامنة قريب بالفعل.

Android-Sync

3

الآن اذهب إلى جهاز أبل وافتح الإعدادات ثم البريد وجهات الاتصال وثم إضافة حساب ثم قم باختيار حساب جوجل ثم أضف بياناتك بالشكل التقليدي

Gmail-Add

4

قم بتفعيل مزامنة جهات الاتصال ثم انتظر دقائق وستجد جهات الاتصال تظهر.

Contacts-Sync


استخدام سحابة أبل

تعد الطريقة المفضلة لمن يريد نقل كل البيانات تماماً والاستغناء عن خدمات جوجل. وهذه الطريقة تتم عبر تحويل جهات الاتصال من سحابة جوجل إلى ملف vCard ثم رفع هذا الملف إلى سحابة أبل. الخطوات تتم من الحاسب كالتالي:

1

في البداية تأكد أنك تزامن جهات الاتصال مع سحابة جوجل كما هو موضح في أعلى ثم اذهب إلى موقع جهات اتصال جوجل Google Contacts عبر هذا الرابط ثم قم بعمل تصدير “Export” لجهات الاتصال.

Google-Export-01

2

ستظهر لك عدة خيارات اختر أنك تريد تصدير كل جهات الاتصال وعلى صيغة ملف vCard المتوافق مع أبل كما في الصورة التالية.

Google-Export-02

3

الآن أصبح لديك ملف فقم بالذهاب إلى سحابة أبل وسجل دخول فيها ثم اذهب إلى جهات الاتصال.

iCloud-Contacts

4

أسفل يسار الصفحة اضغط على أيقونة الترس ثم اختر استيراد “Import Vcard” ثم اختر الملف الذي حصلت عليه من جوجل في الخطوات السابقة.

iimport-VCard

5

من جهازك الـ iOS اذهب إلى الإعدادات ثم سجل دخول في حساب السحابة وفعل مزامنة جهات الاتصال وستجد الأسماء تظهر.


ملاحظات هامة:

1

صور نظام الأندرويد المأخوذة قد تختلف من جهاز لآخر، الرجاء البحث عما يشبه الصورة من جهازك، الاختلاف قد يأتي بسبب تشتت أجهزة الأندرويد بين عشرات الشركات والعديد من أنظمة التشغيل وكل شركة تعدل على الأندرويد.

2

في حالة الرغبة في الانتقال من أبل إلى الأندرويد فتستطيع عكس الطريقة الثانية أي تصدير ملف Vcard من موقع iCloud ثم استيراده ورفعه في موقع جوجل وبعدها إضافة حساب جوجل في الإعدادات الخاصة بالهاتف.

3

هناك العديد من الطرق لنقل جهات الاتصال من أجهزة أندرويد إلى iOS لكننا استعرضنا فقط إثنين منهم.

هل جربت من قبل الانتقال من الأندرويد إلى أبل؟ وما هى أهم المعوقات غير جهات الاتصال التي واجهتها عند نقل بياناتك؟