قبل أيام أصدرت أبل النسخة التجريبية الثالثة لنظام iOS 8.3. في الغالب نحن لا نذكر تحديث “البيتا” لأنها تكون موجهه للمطورين فقط وغير مسموح أن يقوم المستخدم العادي بتحميله. لكن هذا التحديث جاء ليتيح لأول مرة للمستخدم العادي تحميله وتجربته. فإذا أردت تجربة هذا النظام فإليك طريقة الحصول عليه رسمياً.

iOS-8.3


هام قبل التحديث

هناك ملاحظات ونقاط هامة عليك الانتباه إليها قبل تجربة تحميل iOS 8.3 بيتا 3 وهى:

1

هذا النظام تجريبي وليس نسخة عادية، وبالرغم من أن مشاكله قليله لكن إذا كنت قلقاً على أداء جهازك أو لن تتحمل ظهور أي مشاكل مفاجئة في جهازك أو حتى لا ترى مزاياه مهمة لك فلا ننصح بتحميله.

2

التحديث سيكون عن طريق أبل مباشرة، إذا تأخر التحديث “البيتا” في الوصول لجهازك أو واجهت أي مشاكل فعليك مراسلة أبل فقط وليس نحن.

3

عليك أخذ نسخة احتياطية لجهازك لأنك ستضطر إلى عمل ريستور لجهازك للعودة إلى 8.2 أو حتى بعد صدور 8.3 بشكل رسمي.

4

لا نعلم متى تصدر أبل النسخة النهائية من iOS 8.3 فربما تكون بعد أيام وربما بعد أسابيع.


ما الجديد في iOS 8.3 ؟

هذا التحديث الأول من نوعه الذي يصل بنسخة بيتا للمستخدمين وبه بعض المميزات الجديدة للنظام. وانتظرنا عدة أيام قبل أن نخبركم عنه حتى تأكدنا أن مشاكله قليلة (قليلة وليس لا يوجد) وإليك أهم المزايا الخاصة به.

1

إضافة اللغة الهولندية والدنماركية والإنجليزي الاسترالي والإنجليزي الهندي والبرتغالي البرازيلي والروسي والسويدي والتايلاندي والتركي.

2

إضافة إمكانية الإدخال الصوتي باللغة العربية. أخيراً يمكنك التحديث والنظام يكتب ما تقول (ليس سيري بل إملاء صوتي).

Arabic-iOS-8.3

3

تغيير بعض الرسوم التعبيرية (الإيموجي) في النظام وإضافة العديد من الرموز الجديدة. حيث بات بإمكان المستخدم استمرار الضغط على بعض الرموز لتظهر له بألوان مختلفة، كما أصبح التنقل بين فئات الرموز أسهل بكثير عبر السحب في الاتجاهين.

emoji-8.3

4

إضافة أبل خياراً في إعدادت الرسائل يمكن المستخدم من تقسيم الرسائل الواردة حيث يتم عرض الرسائل الهامة من سجل الأرقام ضمن الرسائل الواردة من الأسماء، بينما يتم عرض رسائل IMassege التي تصل من خارج قائمة الأسماء وغير مخزنة في جهازنا ضمن خانة الفلترة Filters.

iOS-8.3-Filter

5

إمكانية استخدام CarPlay عبر الواي فاي في السيارة وليس فقط التوصيل المباشر مثلما يحدث الآن.

6

تغيير في حجم زر المسافة والذهاب في لوحة المفاتيح لتقليل المشاكل التي تحدث لدى البعض

iOS-8.3-Key-Bug

إذا كانت المزايا السابقة مهمة بالنسبة لك فقم بالخطوات التالية لتحصل على التحديث


كيفية تحميل iOS 8.3

يمكن للجميع التسجيل في موقع أبل للحصول على نسخة بيتا من النظام وتجربتها، ولكن قد يكون العدد محدود كما حصل مع نظام الماك حيث كان العدد لأول مليون مستخدم، لذلك سارع بالتسجيل إن رغبت وحمل نسخة البيتا وقم بتجربتها والتحديث.

1

قم بالتوجه إلى موقع النسخ التجريبية من الرابط هنا، ثم سجل دخول بحساب Apple ID.

Beta-Program

2

الآن قامت أبل بإضافتك في قائمة مستخدمي نسخها التجريبية وتستطيع الحصول على تحديثات Mac 10.10. أما بالنسبة لـ iOS 8.3 فعليك أن تنتظر فترة حتى تضيفك أبل في مستخدمي النظام. لا نعلم المدة هل ستكون ساعات أو أيام لكن بعد أن يكون متوفر ستجد أنها أضافت iOS في أعلى الموقع. (أبل هى من تقرر المدة التي سيظهر التحديث لك فيها، لذا فلا داع لسؤالنا بأن التحديث لم يظهر فنحن لا نعلم).

beta-8.3

3

بعد ظهور iOS في حسابك قم من متصفح سفاري قم بفتح هذا الرابط وسجل دخول بحسابك في أبل الذي سجلت به سابقاً في الخطوة الأولى، وسيطلب منك تحميل ملف تعريف.

Profile-8.3

4

بعد تحميل ملف التعريف افتح الإعدادات ثم تحديث النظام وستجد هناك تحديث إلى 8.3. إذا لم يظهر اطفئ جهازك وافتحه مرة أخرى. ثم اذهب إلى تحديث النظام وستجد التحديث يظهر.

لاحظ: حجم التحديث بالنسبة للآي فون 6 هو 1.4 جيجا وهو حجم ضخم لتحديث فرعي، ويختلف حجم التحديث حسب نوع الجهاز.

في أي وقت يمكنك عمل ريستور لجهازك والعودة إلى iOS 8.2، وعند صدور النسخة النهائية من 8.3 عليك عمل ريستور وتحميل النظام لذا يجب أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية من جهازك قبل التحديث.

ما رأيك في مزايا iOS 8.3 المرتقب؟ وهل ستجرب تحميل النسخة التجريبية أم سوف تنتظر الصدور الرسمي؟

كاتب المقال:
عبد الرحمن خيرالله

مقالات ذات صلة