الجميع الآن يسعى لتقديم ساعات ذكية أو تحديث ساعاتهم قبل صدور ساعة أبل، فقبل أيام تحدثنا عن ساعة Pebble التي حصدت أعلى تمويل في تاريخ كيك ستارتر وصل الآن إلى 12 مليون دولار -راجع هذا الرابط-. والأسبوع القادم سنرى ساعة أبل –هذا الرابط-. وبالأمس وخلال مؤتمر World Congress انضمت هواوي لعالم الساعات الذكية وكشفت LG عن ساعة جديدة.

المزيد من الساعات الذكية في السباق


أول ساعة جيل رابع في العالم

lg watches lead

من أبرز عيوب الساعات الذكية أنها تحتاج إلى هاتف فمثلاً ساعة أبل بدون آي فون لن تقدم أي شيء تقريباً -راجع هذا الرابط-. وسبب احتياج الساعات للهاتف متعددة وأبرزها الإنترنت لذا كشفت LG عن ساعة جديدة أطلقت عليها Urbane LTE نعم هذه أول ساعة ذكية في العالم تدعم شبكات الجيل الرابع LTE وبهذا تستطيع أن تعمل الساعة بشكل مستقل تماماً وحتى وظائف هاتف كإجراء اتصالات هاتفيه واستقبال والرد على الرسائل وهو أمر رائع لا تستطيع أي ساعة أخرى القيام به حتى ساعة أبل وساعات أندرويد. الساعة لا تعمل بنظام أندرويد بل بنظام آخر وهو WebOS قررت LG الاعتماد عليه.

lg WebOS

الساعة تأتي بشاشة POLED من تطوير LG بالطبع وهى بحجم 1.3 بوصة 320*320 بكسل ومعالج 1.2 جيجا سناب دراجون 400 وذاكرة 1 جيجا و سعة تخزينية 4 جيجا وبطارية 700 مللي أمبير. الساعة يتوفر بها الواي فاي والبلوتوث 4 و NFC وGPS وجميع الحساسات الشهيرة مثل حساس الدوران والضغط الجوي وضربات القلب وغيرهم. وتقول LG أن الساعة تستطيع أن تعمل لمدة يوم وهو أمر إن حدث سيكون رائع لأنها ساعة تتصل بشبكات الجيل الرابع وليس مجرد واي فاي وبلوتوث مثل باقي الساعات. شاهد فيديو استعراض الساعة في المؤتمر:


هواوي تدخل عالم الساعات الذكية

وأخيراً رأينا الشركات الصينية العملاقة تدخل عالم الساعات الذكية وجاءت هواوي لتقدم ساعة بنظام أندرويد وير. وكان اهتمام هواوي الأساسي في الساعة ليس تقديم شيء مبهر في المزايا بل أن تكون مناسبة لعالم الموضة وتشعر من يراها للوهلة الأولى أنها ساعة عادية وحقيقية وليست ذكية مثل هذا الإصدار

huawei-02

بالنظر للمواصفات التقنية فالساعة تأتي بشاشة 42mm وهو يوازي حجم ساعة أبل الإصدار الأكبر وهى بشاشة 400*400 بكسل وهو أكبر رقم في ساعات أندرويد. وبالنظر للوظائف فهى تقدم أيضاً نفس المزايا مثل استقبال إشعار بالمكالمات والرسائل والتطبيقات المختلفة وحساس الجري والحركة والنبض وكل الأمور التي أصبحت المعايير الأساسية في عالم الساعات الذكية. وتقول هواوي أن الساعة توفر 40 تصميم مختلف لعرض الوقت لتتمكن من الشعور في كل مرة أن لديك ساعة جديدة.

huawei-03


أخبرنا رأيك في ساعة LG وهواوي؟ وأي الساعات الذكية تراه الأنسب لك حتى الآن من الشركات المختلفة؟

المصادر:

huawei | ibtimes |

مقالات ذات صلة