وأخيراً عرفنا بعض الأمور التقنية عن ساعة أبل فخلال المؤتمر –هذا الرابط– لم تقم أبل سوى بإعادة سرد المزايا التي نعرفها ثم ذكرت أنه سيكون هناك تطبيق مع التحديث 8.2 –هذا الرابط– ثم ذكرت الأسعار واكتفت بهذا. لكن تمكن بعض الصحفيين من الحصول على تأكيد رسمي من أبل بشأن مواصفات الساعة التقنية.

AppleWatch


السعة التخزينية

لم تتحدث أبل عن السعة التخزينية ولا كيف نستطيع استغلالها، لكنها أكدت لصحفيين أن الساعة (النسخ الثلاث منها) تأتي بسعة تخزينية إجمالية 8 جيجا لكنها مقسمة بشكل إجباري، حيث تخصص 2 جيجا للمقاطع الصوتية وهى تكفي لـ 200 مقطع صوتي عالي الجودة وأيضاً 75 ميجا للصور وهى تكفي 100 صورة (يتم تعديل الجودة وحجم الصورة وتقليلها لتناسب الساعة). أي الخلاصة أنه سيوجد هناك 6 جيجا يشغلها النظام والتطبيقات. الجدير بالذكر أن التطبيقات بشكل أساسي ستكون في الآي فون لكن بالطبع ستخزن جزء في الساعة.


البطارية

AppleEvent_Watch_W_11

طبقاً لأبل فإن بطارية الجهاز ستعمل 18 ساعة. لكن ماذا تعني هذه الكلمة فعلياً؟! بحسب أبل سوف تستمر الساعة معك طوال اليوم فقط إذا كان استخدامك يكافئ فحص الوقت 90 مرة، واستقبال 90 إشعار واستخدمت التطبيقات 45 دقيقة، بالإضافة الى الاستماع للمقاطع الصوتية عبر البلوتوث 30 دقيقة. في هذه الحالات أو أقل سوف تعمل معك الساعة طوال اليوم.

لكن إذا استقبلت 3 ساعات من المكالمات الهاتفية أو استمعت إلى مقاطع صوتية لمدة 6.5 ساعة سوف تنتهي البطارية. وفي حالة شبه عدم استخدام الساعة فإن الساعة قد تعمل حتى 72 ساعة.

جدير بالذكر أن بطارية الساعة 42 مم أكبر وتعيش أطول من الساعة الـ 38مم ويستغرق شحنها 2.5 ساعة من 0% حتى 100% . وتستغرق 1.5 ساعة لترتفع من 0% إلى 80%. وإذا أردت شراء كابل إضافي (للشحن) فأبل سوف تبيعه بسعر 29$ لطول 1 متر و 39$ لطول 2 متر وسوف يبدأ بيع الكابل بالتزامن مع طرح الساعة.

AppleWatch_Charger

كما أضافت أبل أن البطارية الخاصة بالساعة قابلة للتغيير وهو الخبر الجيد، فإذا واجهتك أي مشكلة مع بطارية ساعة أبل فتستطيع تغييرها (من أبل مباشرة بالطبع).

هل ترى أن بطارية الساعة وكذلك السعة التخزينية تناسب استخدامك وتوقعاتك من الساعة المرتقبة؟

المصادر:

9to5mac | 9to5mac

مقالات ذات صلة