من الأسئلة التي كان بعض متابعينا يطرحونها ولا نجد إجابة فعلية لها وهى “كيف ستستخدم الساعة؟” فقد تحدثنا عن الساعة ومزاياها والعقبات التي تواجهها –هذا الرابط– وحتى ناقشنا من تكون الساعة مناسبة له ومن لا يجب أن يشتريها –هذا الرابط-. لكن بقى سؤال كيف تستخدم له إجابة واحدة وهى “عندما تصدر سنعلم”. لكن يبدو أن سؤالكم وصل إلى أبل حيث طرحت قبل ساعات سلسلة فيديوهات تعليمية للساعة.

تعلم استخدام ساعة أبل

تخيل أن تتعب في تطوير شيء ثم تفاجئ مقتني سلعتك يقول أنها لا تعجبه لأنها لا تستطيع فعل كذا وكذا… وفي الحقيقة منتجك يستطيع فعل هذا الأمر لكن هذا المشتري لا يعلم. لذا اهتمت أبل بتوفير فيديوهات تشرح كيفية استخدام الساعة كي تتفادى أن يفقد منتجها الجديد جاذبيته في عين مقتنيه لأنه لا يعرف كيف يستخدمها. وهذه هى الفيديوهات:

الفيديو الأول يستعرض بشكل سريع ملخص لأهم مزايا الساعة. شاهد الفيديو:

الفيديو الثاني يأتي باسم “الترحيب” وفيه تستعرض أبل المزايا الأساسية بشكل سريع، وكيف تعمل الساعة وأنه ليس عليك الضغط على الزر كما نفعل في الآي فون بل فقط ارفع يدك لتعمل الشاشة واخفضها لتطفئ، وكذلك كيفية فتح التطبيقات والخروج منها والتنقل بينها وفتح سيري والتكبير في الصور والكثير من الأمور التي ستراها بنفسك في هذا الفيديو:

ثم تبدأ أبل في الانتقال للشرح التفصيلي للمزايا. في الفيديو الثالث تشرح أبل كيفية التواصل مع أصدقاءك وذلك عبر الضغط على الزر الجانبي ليظهر لك أكثر الأشخاص الذين تتواصل معهم. وكذلك تشرح كيفية إرسال ما تسميه اللمسة الرقمية أو “Digital Touch” ويقصد بها الخاصية التي تمكنك من رسم أي شيء على شاشة ساعتك لترسل إلى ساعة صديقك. وبالطبع إرسال نبضك. شاهد الفيديو:

في الفيديو الرابع تشرح أبل كيفية تخصيص واجهة الساعة سواء اختيار شكل عرض الوقت وكذلك إضافة الدقائق ودرجة الحرارة. شاهد الفيديو:

في الفيديو الخامس تشرح طريقة التواصل بالرسائل، عند وصول رسالة ارفع يدك فقط لتظهر الرسالة، اخفضها لتجاهل هذه الرسالة، بتحريك المسن في الجانب تستطيع الرد على الرسالة. شاهد الفيديو للتعرف على المزيد:

هذه هى الفيديو التي طرحتها أبل حتى الآن، خلال الأيام القادم ستطرح فيديوهات جديدة لشرح كيفية إجراء اتصال هاتفي والتواصل بسيري والملاحة بالخرائط واستخدام Apple Pay ومشاهدة لياقتك وحركتك وتشغيل المقاطع الصوتية وغيرها من الأمور. هذه الفيديوهات عند صدورها ستكون موجودة في صفحة مخصصة لها في موقع أبل –هذا الرابط– وكذلك في قناة أبل على اليوتيوب –هذا الرابط


بعيداً عن رأيك في المزايا؛ هل ترى من الفيديوهات السابقة أن استخدام الساعة سهل وبسيط؟ أخبرنا رأيك

مقالات ذات صلة