تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


غداً احجز ساعة أبل ولكن بشروطها الخاصة

Apple-Watch-Edition

يبدو أن السعر المرتفع لن يشفع لك لتحصل على ساعة أبل بسلاسة فأبل قامت بوضع شروط خاصة وقيود لمن يريد اقتناء الساعة فقد أظهر تقرير أن لن يحق لكل زبون أن يحجز أكثر من ساعة واحدة فقط ثم عليه أن يقوم بوضع البيانات الشخصية الرسمية الخاصة به (أو بالشخص الذي سيستلم) كالبطاقة الشخصية أو جواز السفر. كما يجب أن تحدد الزمان والمكان التي تود أن تستلم فيه الساعة فإذا لم تأتي بالوقت الذي حددته يعتبر الحجز لاغي وستعيد أبل لك نقودك كاملة، كما أن يوم 24 أبريل وهو بداية يوم استلام الساعة لن يسمح بدخول المتجر سوى الشخص الذي قام بالحجز فقط. ما رأيك بهذه الشروط الغريبة التي وضعتها أبل على المشترين؟ وهل تظن أن السبب هو أن لدى أبل كمية محدودة وتريد توزيعها على أكبر عدد ممكن؟


أبل تعين نائب رئيس دولبي للصوتيات

dolbyapple2

يبدو أن أبل تستمر في سياسة استنزاف الموظفين المرموقين من الشركات الكبيرة الآخرى فبعد حرب الموظفين بين أبل وتيسلا وخبراء البطاريات قامت أبل بتصيد نائب رئيس شركة دولبي للصوتيات، وقد يتسأل البعض ما حاجة أبل له؟ ولكن بعض الإشاعات تقول بأن أبل تعمل على تلفاز متطور أو يمكن تستفيد من خدماته في تطوير منتجتها خاصة بعد استحوذها على شركة بيتس للمنتجات الصوتيات أو في الخدمة المرتقبة التي سوف تطلقها أبل مع iOS 9 وهي إمكانية سماع الموسيقى باشتراك شهري كـ سبوتيفاي وغيرها من الخدمات الحالية.


أبل قد توكل مهمة تصنيع معالجها الجديد لسامسونج

A9

أظهر تقرير لبلومبيرغ أن أبل قد تعاقدت سراً مع سامسونج لتصنيع معالج الآيفون الجديد والذي يحمل اسم A9 حسب التقرير بعد أن كان هناك خيار آخر وهو TSMC التايوانية لكن أبل يبدو أن أبل فضلت العودة إلى سامسونج مرة أخرى. من المتوقع بداية تصنيع معالج الآي فون القادم قريباً ولكن طالما الشركتين لم تذكر أي شيء عن الموضوع يبقى ضمن الشائعات.


تسريب صور لعلبة ساعة أبل وطريقة تغليفها

Apple-Watch-Retail-Packaging1

قام أحد مستخدمي انستجرام يدعى جيرمي غان بنشر صور لعلبة ساعة أبل وطريقة تغليفها وما إن قام بنشر الصور حتى انتشرت كالنار في الهشيم مما اضطره لجعل حسابه خاص، إلى الآن لم نتأكد إن من صحة الصور ولكن شكل العلبة وطريقة وضعها قابلة للتصديق فهي طريقة أبل بالتغليف، الصور لساعة أبل مع سوار ميلانو المعدني وهي بسعر 700 دولار.

صورة آخرى لعلبة الأساور

watch-band-packaging2


جالاكسي S6 و S6 Edge قابل للثني وسامسونج ترد بفيديو كاذب

انتشرت في الآونة الآخيرة تجريب قوة تحمل الهواتف الذكية للضغط وهو شيء ليس هام بالمرة فأنت لن يتعرض هاتفك لهذا الضغط إذا كنت تستخدمه بشكل طبيعي، ولكن بعد أن استغلت جميع الشركات الترويج لقابلية إنثناء الآيفون 6 بلس وفي مقدمتهم سامسونج أظهرت الفيديوهات أن هواتفها أضعف من الآيفون 6 بلس نفسه فجالاكسي S6 حجمه أصغر من 6 بلس وقابل للثني على عكس الآي فون 6 الذي صمد أكثر من الأجهزة الآخرى، فسامسونج وضعت في موقف محرج وقامت بتجريب تحمل هواتفها للضغط ولكن خدعت المستخدمين فقد أخضعتهم لقوة 8 رطل (3.5 كيلوجرام تقريباً) وهي نفس القوة التي تحملها الآيفون 6 بلس عند تجريب أبل له، في حين أن الفيديوهات الأخرى قامت بعمل قوة ضغط 12 (5.5 كيلوجرام تقريباً).

فيديو التجريب الحقيقي:

فيديو سامسونج المخادع:


موظفي أبل سيحصلون على خصم 50% عند شراء الساعة

applewatch50

قام تيم كوك بإرسال بريد إلكتروني لجميع العاملين في أبل في جميع البلدان يشكرهم على المجهود الكبير الذي قدموه لإنجاح هذا المنتج كما أنه سيتم مكافئتهم على هذا المجهود بحصولهم على خصم 50٪ على ساعات أبل الرياضية والعادية وخصم 550 دولار خصم على الإصدار الذهبي لكي يشاركوا عملاء أبل هذه التجربة الفريدة. هذه ليست المرة الأولى التي تقوم أبل بهذا الأمر فيها حيث منحت موظفيها الآي فون الأول في 2007 مجاناً وفي 2010 منحتهم خصم على الآي باد الأول. وبالطبع أبل لا تقوم بشيء دون مقابل فهي تقوم بهذه العملية لكي يكون موظفيها على دراية بما يقومون به مما يزيد إنتاجية العمل فالموظف الذي يستخدم المتنج كل يوم سيكون على معرفة أكثر من الموظف الذي تكون علاقته بالمنتجات داخل المتجر فقط.


تسريب هيكل الآي باد ميني الجيل الرابع

ipadmini4

أظهر موقع فرنسي (معظم تسريباته كانت صحيحة) في تقرير له صوراً قيل أنها للآيباد ميني 4 أو الآيباد ميني آير ويظهر نفس شكل الأيباد آير 1 مع تعديل بفتحات المكبر الصوتي ولكن إذا لم يتوافر شكل الأمامي مع بعض لا يمكن التيقن من سماكته هل سيكون مثل سماكة الآيباد آير 1 أو 2.

فيديو لمشاهدته من كافة الاتجاهات:


الكشف عن أسعار الماك بوك

applemacbook

تزامناً مع الساعة ستقوم أبل بإصدار ماك بوك يوم الجمعة 10 أبريل وهو أنحف حاسوب شخصي بالعالم ومتوافر بثلاث ألوان الفضي والذهبي والرمادي وأسعاره ستتباين حسب المواصفات المتوافرة وهي على الشكل التالي:

  • 1.1 جيجاهيرتز وذاكرة 256 جيجابايت بسعر 1299 دولار.
  • 1.3 جيجاهيرتز وذاكرة 256 جيجابايت بسعر 1549 دولار.
  • 1.2 جيجاهيرتز وذاكرة 512 جيجابايت بسعر 1599 دولار.
  • 1.3 جيجاهيرتز وذاكرة 512 جيجابايت بسعر 1749 دولار.

أخبار متفرقة:

  • قامت أبل بإضافة تصنيف الفنادق والصورها على خرائطها مستعينة بمواقع Booking.com و TripAdvisor.
  • ستقوم إنستجرام بإضافة أدوات جديدة لتعديل على الصورة قبل نشرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

instagramtool1

  • ظهر على موقع أبل الرسمي الخاص بجمهورية التشيك صور للوحة المفاتيح أبل اللاسلكية وقد تم إضافة أزرار خاصة للإضاءة الخلفية كما تم استبدال زر إخراج CD بزر تشغيل.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iDownloadBlog | 9to5mac | iclarified | 9to5mac | iclarified | iDownloadBlog | iclarified | 9to5mac | iclarified |  iclarified | 9to5mac |

مقالات ذات صلة