تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تستعد لشحن ساعتها غداً

applewatchstore

قامت أبل بخصم قيمة الساعة من المشترين الذي قاموا بعمل طلب مسبق للساعة من حسابهم وتغيير حالة الطلب إلى الاستعداد لشحنه والذي سيصل لأيدي المشترين  غداً 24 أبريل، في حين أن هناك مشترين ستصل طلباتهم أخر الشهر مايو وخلال شهر يوينو القادمين خاصة أن أبل تعاني من مشاكل في التصنيع جعلها تلغي الشراء من داخل المتجر خلال هذا الشهر وتؤخر عملية الشحن شهرين للطلبات الجديدة.


شائعة: تسريب حجم الآيباد آير بلس

ipadplusleaked

تم انتشار خلال الأسبوع الماضي صور مسربة لغلاف للآيباد بشاشة كبيرة المزعوم طرحه خلال هذه السنة، ياتي حجم هذا الجهاز بحجم شاشة 12.9 إنش وهو نفس حجم شاشة الماك بوك 13 إنش تقريباً وقد يتم تسميته آيباد آير بلس أسوة بالآي فون حسب التسريبات، كما من المتوقع أن تضيف أبل منفذ USB type C الذي أضافته مؤخراً مع الماك بوك كما سيتم إضافة مكبري صوت بدل واحد في النسخ الأصغر، ومن المتوقع أن يتم طرحه في مؤتمر أبل للآيباد الاعتيادي في شهر 10 المقبل.

مقارنة حجم الآيباد آير 2 مع الآيباد آير بلس:

ipadplusleaked2


جوجل تحدث أندرويد وير وتضيف مميزات هامة

alwayson_500

قامت جوجل بعمل تحديث لنظام أندرويد وير الخاص بالساعات الذكية وقد أضافت مزايا طال انتظارها مثل دعم اتصال الواي فاي، وجوه جديدة لعرض المعلومات وتوفير الطاقة كما تعمل بشكل دائم على الساعة بوضعية توفير الطاقة، كما تم تحديث الأوامر الصوتية لتعمل بشكل أفضل.


اكتشاف ثغرة تمكن من التجسس عبر التطبيقات

Block

كشف تقرير عن وجود أكثر من 1500 تطبيق في متجر أبل يحوي على ثغرة خطيرة تمكن المخترقين من التجسس على الهاتف عبر مكتبة الاتصال بالشبكة المعروفة بـ ATNetworking ولكن تم تحديثها سابقاً وسد الثغرة إلا أن هناك بعض التطبيقات الشهيرة لا زالت تعمل بها مثل بعض تطبيقات ياهو ومايكروسوفت وأوبر وجوجل ولكن تم معالجة بعضها فيما يزال البعض يستخدم الإصدار القديم مما بعرضها للخطر.


العملاق الفنلندي يخطط للعودة للأسواق العام المقبل

nokia_n1

عندما استحوذت مايكروسوفت على نوكيا لم تستحوذ عليها بشكل كامل وإنما تم تقسم الشركة لثلاث اقسام الأول قسم الشبكات والاتصال وهو القسم الأكثر دراً للأرباح في نوكيا وقسم الخرائط الملاحية وقسم تصنيع الأجهزة المحمولة وهو القسم الذي استحوذت عليه مايكروسوفت مع براءات الاختراع الخاصة به مع اتفاق بينهم أن لا تطرح نوكيا أي أجهزة تحت اسمها الخاص حتى نهاية 2016 وهو الموعد الذي تجهز له نوكيا لكي تطرح أجهزتها المرتقبة وقد كان لنوكيا تجربة ناجحة جداً في الصين عندما طرحت جهازها اللوحي نوكيا N1 وقد بيعت جميع النسخ بثواني معدودة وبسعر 250 دولار فقط وبمواصفات عالية فهل ستعود نوكيا من جديد لتصول وتجول في سوق الهواتف الذكية كما عهدناها من قبل؟


فيديو: جيلبريك يعمل على النسخة التجريبية iOS 8.4!

قام المخترق الشهير i0n1c بعمل جيلبريك للنسخة التجريبية الأولى لـiOS 8.4 وطرح فيديو على اليوتيوب لإثبات ذلك ولكن لم يطرح الجيلبريك للعامة بعد ولكن ليس من الحكمة طرح جيلبريك في هذا الوقت مبكر لكي لا تقوم أبل بغلق الثغرة ولكن هل سيعيش هذا الجيلبريك حتى طرح النسخة الرسمية من 8.4؟ شاهد الفيديو :


بلاك بيري تستحوذ على شركة لمشاركة الملفات بشكل أمن

watchdox1

قامت بلاك بيري بالاستحواذ على شركة WatchDox والتي تؤمن إدارة المحتوى الرقمي عبر منصات التشغيل المختلفة ومشاركة الملفات بشكل مشفر وأمن، الشركة والتي يقع مقرها في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمكونة من 100 موظف تم بيعها مقابل 150 مليون دولار، ويتوقع أن تستخدم بلاك بيري خدمات الشركة لتحسين أمن إرسال الرسائل والملفات عبر بلاك بيري ماسنجر والذي يعمل على منصات النشغيل المختلفة.


ساعة أبل الرياضية والخدش

في ساعة أبل النسخة الرياضية تم استخدام زجاج جديد، ليس جوريلا مثل الآي فون والآي باد ولا هو كريستال الياقوت مثل النسخة الأساسية وكذلك الذهبية، لكن زجاج يدعى ion-X فهل هذا الزجاج قوي ويتحمل الخدش؟ شاهد الفيديو


أجهزة أبل والحفاظ على البيئة

نشرت أبل فيديو على صفحة اليوتيوب الخاصة بها تستعرض فيه الخطوات التي تقوم بها للحفاظ على البيئة بداية من تقليل المواد الضارة في الأجهزة وكذلك تقليل استهلاك أجهزتها للطاقة. شاهد الفيديو


أخبار متفرقة:

  • أعلنت أبل عن ضم بورش ضمن قائمة الشركات التي تدعم الكار بلاي في سياراتها الجديدة.
  • أعلنت أبل عن بدء استقبال الطلبات المطورين الذين يرغبون بالمشاركة في مؤتمر أبل الخاص بالمطورين ليتم سحب الأسماء الفائزين بشكل عشوائي

appletickets

  • أعلنت يوتيوب عن وقف دعم أبل تي في وأجهزة iOS 6 وأقل بسبب تطوير API الخاص بها.
  • اختارت مجلة التايم تيم كوك ليكون في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، كما اختارته بلومبرغ كأكثر رئيس تنفيذي يحصل على أموال مقابل أداءه.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

macrumorsnowhereelse | iclarified | 9to5mac | iclarified | recode | techcrunch | iclarified | iclarified | apple | twitter |

مقالات ذات صلة