عشرات الأسئلة تجول في أذهان متابعينا يبحثون عن إجابات لها. وانطلاقاً من حرصنا على التواصل الفعّال مع متابعينا الأعزّاء، ورسالتنا بإضافة قيم وفوائد إلى حياتهم اليوميّة بما ييسّر لهم التعامل مع ما يحيطهم من وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا تخصيص سلسلة منتظمة من المقالات للإجابة على مختلف الأسئلة، هذه السلسلة هى:

[9] أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب


منذ ترقيتي إلى iOS 8.3 وأنا أواجهه مشكلة في الشراء بواسطة البصمة في جهازي فما الحل؟

واجهه بعض المستخدمين مشاكل في الشراء بعد الترقية إلى iOS 8.3 وتحديداً الأجهزة التي تعمل بالبصمة. السبب هو مشكلة لدى أبل يتوقع حلها في التحديث القادم. لكن حالياً يمكنك أن تجرب الحل التالي:

  1. اذهب إلى الإعدادات ثم كلمة المرور والبصمة.
  2. اذهب إلى إعدادات البصمة وأوقف عملها مع متجر البرامج عبر إغلاق خيار iTunes & App Store.
  3. قم بعمل ريستارت إجباري للآي فون (عبر الضغط على زر الشاشة والطاقة معاً 10 ثوان).
  4. بعد أن يفتح جهازك مرة أخرى كرر الخطوات السابقة لكن هذه المرة سوف تفعل خيار عملها مع المتجر.

ذكرتم أن في iOS 8.3 لن يطلب مني كلمة المرور عند تحميل التطبيقات المجانية لكنه لا يزال يسألني فما الحل؟

في البداية عليك التأكد أولاً أنك قمت بتفعيل الخيار من  عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم القيود ثم إعدادات كلمة السر واختر أي الخيارين سواء دائماً أو بعد 15 دقيقة وستجد خيار السؤال في التطبيقات المجانية يمكن إيقاف تفعيله.

Free app Download

أما إذا كنت بالفعل قد فعلتها مسبقاً فهنا الإجابة لا تختلف عن السؤال السابق وهى أنها ضمن أخطاء التحديث الحالي، كل ما عليك فعله هو تغيير الإعدادات السابقة فقط وستعود للعمل مرة أخرى.


ذكرتم في مقالكم قبل أيام أن أبل أجلت طرح الساعة وهذه المعلومة غير صحيحة فلماذا تضللون القراء؟

لم نذكر نهائياً أن الساعة تأجل طرحها بشكل عام وعنوان المقال هو تأجيل طرح الساعة في المتاجر وفي نهاية المقال كررنا هذا الأمر وذكرنا أن الطريقة الوحيدة لحجز الساعة هى عبر موقع أبل وسوف تقوم الشركة بشحن الساعة وقت توفرها (متوقع في يونيو) لكن لا يوجد موعد نهائي لتوفيره في متاجر أي دولة، أي لا تستطيع زيارة أي متجر أبل وشراء الساعة والخروج بها. لكن بالطبع تستطيع مشاهدتها في المتاجر لكن لا شراء مباشر.

Apple-Watch-Edition


ذكرتم أن أبل أرسلت للمطورين التحديث 8.4 فما الجديد فيه ومتى يصدر؟

موعد الصدور غير معلوم لأحد سوى أبل لكن لا نتوقع أن يتأخر كثيراً حيث تركز أبل حالياً على iOS 9 الذي ستعلن عنه بعد شهر ونصف –هذا الرابط-. وبالنسبة للجديد فيه فحتى الآن التغير الأساسي هو تطبيق جديد للموسيقى Music


ذكرتم أن التحديث 8.3 يضم ميزة الإملاء الصوتي باللغة العربية لكني لا أراها في لوحة مفاتيح الآي فون الخاص بي فلماذا؟

في الغالب تكون الميزة مفعلة تلقائياً لكن ربما تم إغلاقها بدون قصد، لتفعيلها اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم لوحة المفاتيح وفعل خيار “تمكين الإملاء”.

iOS Voice


لماذا تتحدثون بكثرة عن ساعة أبل؟ انتقدتم ساعة أبل ورغم هذا تتحدثون عنها؟ اتقوا الله وأرحموا جيوب المسلمين الذي تريدونهم أن يشتروا الساعة لمصلحتكم؟

مئات التعليقات تساءلت لماذا تتحدثون بكثرة عن ساعة أبل وظن البعض أننا نحصل على حصة في مبيعات أبل وكلما أشترى العرب ساعة حصدت آي-فون إسلام المزيد من الأموال. إذا أردت أن تعرف لماذا نتحدث بكثرة عن الساعة فعد إلى مقالات سبتمبر وستجدها كلها عن الآي فون الجديد، ومقالات أكتوبر عن الآي باد ومقالات يونيو عن iOS وهكذا. عندما يصدر منتج جديد تكون كل الأخبار عليه ونريد من متابعينا أن يعلموا كل صغيرة وكبيرة عنه قبل أن يصل بين أيديهم. لكننا في النهاية لا نقاقة لنا ولا جمل. فأبل باعت ساعات بقيمة ملياري دولار هل تظنون أننا سنحصل على دولار واحد من هذه المليارات.  :-)


كيف تستخدم ساعة أبل؟ وما هى وظائفها الأساسية؟

يمكنك معرفة كيفية استخدام الساعة تفصيلياً من الفيديو التي طرحتها أبل واستعرضناها في مقال سابق –هذا الرابط– كما تجد صفحة أبل الخاصة بالفيديوهات في هذا الرابط.


إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار بخصوص نظام iOS أو أي من أجهزة أبل فالرجاء ذكره في التعليقات وسوف نجيب عنه في المقالات القادمة

مقالات ذات صلة