قام صديق الموقع (ابو كريم) بأرسال تجربته مع خدمة عملاء آبل، ونحن ننشر هذه التفاصيل عسى ان تكون مفيدة لشخص اخر.

لي صديق يعمل معي بالشركه انكسرت شاشة هاتفه الايفون 6+، فذهب مباشرة الي الضمان شركة Axiom Telecom، فرفضت استلام الجهاز والسبب انه سوء استخدام منه والضمان لا يغطي هذا. طبعاًً تغيير الشاشه في أحد محالات الصيانة يكلف الكثير من المال وفقد الضمان، لذلك اقترحت عليه ان يتصل بشركة آبل. وفعلاً اتصلنا بهم وارسلنا لهم صور بالبريد الإلكتروني لحالة الهاتف وكانت المفاجأه اتصال من شركة آبل وتم تغير الهاتف مجاناً دون آي رسوم  وتم استلامه من وكيل موجود في الامارات.

iphone-6-cracked

اما عن هاتفي انا وهو ايضاً اي فون 6+ بخطئ مني وسوء استخدام اكيد، وبوزن 100 كيلو جرام وهو وزني :) كان الهاتف مع ابني يلعب به فوق السرير ثم حدث ما حدث وضغطت عليه بركبتي، لكن الحمد لله حصل فيه انحناء بسيط فقط دون كسر للشاشه (اكيد لانه وزني مش كثير، هههه) المهم ذهب الى الضمان ورفض استلامه مني، فقمت بالاتصال مع خدمة عملاء شركة آبل وبدورهم طلبوا مني ان ارسل صور الجهاز بالبريد الإلكتروني، وبعدها كان الرد ان اذهب للوكيل لفحص الهاتف، ثم جاء اتصال منهم والحمد لله ان اذهب الى الوكيل لاستلام الهاتف الجديد.


الخطوات التي قمت بها للتواصل مع خدمة عملاء شركة آبل

CallAppleSupport

اتبعت نفس الخطوات الموجودة في مقالكم (كيف تتواصل مع الدعم الفني لأبل)

ذهبت الى صفحة آبل ثم صفحه Contact Us وبعدها Contact Apple Support ثم Get Started​ واخترت المشكله التي ارغب المساعده بها، مشكلتى كانت  مع الايفون في المرتين مرة عندما انكسرت الشاشه والمرة الثانية عندما حصل انعواج فاخترت المنتج الايفون Need Help With iPhone وبعدها اخترت Service Requests & Troubleshooting، ثم اخترت نوع طلب المساعده، بالتحديد في اول مره كانت المشكله بالشاشه فاخترت Screen or Display Quality اما في الموضوع الثاني كتبت في الملاحظات انه انعوج واخترت The Topic is Not Listed. بعد ذلك ادخلت رقم الجهاز Enter Your Serial Number وظهرت قائمة اختيارت حتى اختار طريقة الاتصل بهم سواء عن طريق المحادثة او عن طريق الإتصال الهاتفي وهي الافضل وهذا ما اخترته. بعد ذلك ظهرت لي استمارة كتبت فيها اسمي والبريد الإلكتروني ورقم الموبيل وقمت بالإرسال.

Apple Support-01

في اقل من دقيقه جاء اتصال دولي، وتحدث معي اخ عربي من شمال افريقيا اعتقد الجزائر تكلمت معه عن المشكله وان الهاتف فيه انعواج وقلت له بصراحة انني اعلم انه خطاء مني، لكن الضمان يطلب مني 1400 درهم اماراتى اي ما يعادل 380 دولار لاستبدال الجهاز باخر جديد، واخبرته ان المبلغ مرتفع وبرغم ان هذا خطأ مني لكن هذا حدث بسبب المواد التي صنع منها الهواتف الجديدة فهي اقل متانة ومختلفه عن الايفونات السابقه، لكن في النهاية اعلم انه سوء استخدام مني وطلبت منه المساعده، فقال انه يعلم مقدر كم هو صعب علي ان يحدث هذا في هاتفي لكنه لن يستطيع المساعدة في هذه الحالة وسيقوم بتحويل المحادثة الى شخص اعلى منه، وفعلا حول المحادثة الى شخص اخر وهي اخت من لبنان، تحدثت معها عن الموضوع وردت انه سوء استخدام مني ومن غير المعقول ان ينعوج الهاتف بنفسه، فاخبرتها انني اعلم هذا وانه اكيد سوء استخدام مني لكن لو هذا حدث مع اي ايفون سابق ما كان سيحدث هذا، فردت ان سماكه الايفون 6+ اقل واخف وزناً واطول من اي ايفون سابق، وفي النهاية طلبت مني ارسل صور الجهاز بالبريد وسوف تعاود التحدث معي بعد فحصها وفعلا ارسلت الصور.

BendiPhone

بعد نصف ساعه كلمتنى وطلبت مني ان اذهب الى لمحل هنا في دبي وهو وكيل لهم اسمه ABM CARE واخبرتي انه سوف يستلم الايفون مني ويراجع البيانات مع ابل، وفعلاً ذهبت لهم واستلموا الايفون مع  اخد بياناتى وقال لى انه سوف يراجع ابل ويتواصل معى. وفعلا بعد يومين كلمنى وقال ان ابل وافقت ان تبدل الهاتف وممكن استلم الايفون الجديد منهم في اي وقت. وفعلاً استلمت الهاتف الجديد.

ABMCare

ونفس الشيئ تقريباً حدث مع هاتف صديقي عندما انكسرت شاشة جهازه تحدثت مع خدمة عملاء آبل واخبرتهم ان تبديل الشاشة في محال الصيانة يكلف 800 درهم بما يعادل 220 دولار وهذا كثير جداً. وايضاً قمنا بارسال صور الهاتف بالبريد الالكتروني وجاء الرد ان نذهب الى وكيل في دبي اسمه GRAPHICS TECHNOLOGY COMPUTER MA وفعلا بعد ثلاث ايام تم استلام جهاز جديد.


الخلاصة، لا تتردد في التحدث مع خدمة عملاء آبل اذا حدثت لك مشكلة مع جهازك، وقد كتبنا العديد من المقالات في كيفية التواصل مع خدمة عملاء آبل، ولا يوجد اسهل من ان ترفع سماعة هاتفهم وتحدث خدمة عملاء آبل على رقمهم المحلي، الخاص ببلدك، راجع مقال (أرقام الاتصال بخدمة عملاء أبل في الوطن العربي والعالم)


هل قمت بالتحدث مع خدمة عملاء آبل من قبل؟ وما هي تجربتك؟ انقل خبرتك الى اخوتك حتى تفيدهم.

مقالات ذات صلة