هل تذكرون مشروع Phone Blok هذا المشروع الذي كان يأمل أن تجعلك تصنع هاتفك –هذا الرابط– ثم تبنته جوجل وتعمل عليه تحت اسم مشروع Ara. يبدو أن فكرة هذا المشروع ألهمت شركة تقنية جعلتهم يطلقون أول EVOL وهو سيجعلك تعدل الآي فون بنفسك.

EVOL-05

كانت فكرة مشروع Blok أنك تستطيع تعديل الهاتف نفسه، فإذا شعرت أن سعة 16 جيجا لا تكفيك فتزيل السعة وتضع 128 جيجا. وإذا رأيت الكاميرا والفلاش ضعيفين فتزيلهم وتضع أخرى أحدث. هذا الأمر لا يمكن في الآي فون فلا تستطيع إزالة السعة التخزينية أو تغيير البطارية. لذا ابتكر الفريق غلاف للآي فون عن بعد يشبه أي غلاف تقليدي لكنه ليس كذلك، فهو يمكنك من تركيب سعة تخزينية إضافية وبطارية وكذلك فلاش قوي وعدسات وحتى تستطيع تركيب حامل للهاتف

EVOL-03

ظهر الملحق يوفر 4 أماكن تستطيع استغلالهم لتركيب ما تشاء. سواء استغلال قطعة واحدة أو الأربعة. فمثلاً تختار إضافة فلاش وكذلك سعة 64 جيجا. أو يختار آخر تركيب بطارية إضافية تضاعف له المدة التي يعيشها هاتفه.

EVOL-01

توفر الشركة أيضاً عدة أشكال للعدسات لكي تناسب التصوير الاحترافي. الجدير بالذكر أن الملحق يتصل يوفر منفذ شحن مغناطيسي وكذلك حامل تستطيع استخدامه مع الآي فون وكذلك ساعة أبل. وأخيراً وهى نقطة هامة أنك أيضاً تستطيع إضافة شريحة ثانية للآي فون

EVOL-04

المنتج متوفر بأسعار تبدأ من 59$ تحصل مقابلها على الغلاف والجزء “الحامل” ومحول الشحن. ومقابل 99$ تحصل على المجموعة السابقة ومعها البطارية. أعلى باقة متوفرة تأتي بسعر 359 دولار وتضم الغلاف والحامل ومحول الشحن والسعة التخزينية والمنصة والبطارية وثلاثة عدسات والفلاش. وتستطيع طلب المنتج من هذا الرابط.

ما رأيك في فكرة EVOL وهل تتوقع أن يتمكن من النجاح في جمع التمويل والنجاح؟

مقالات ذات صلة