الأسبوع الماضي ذكرنا مقال تحدثنا فيه عن مزايا نتمنى أن تنقلها أبل إلى iOS وخدماته. وفي نهاية المقال طلبنا من متابعينا أن يخبرونا ما الذي يريدون أن تنقله أبل إلى نظامهم. في الأسطر التالية سوف نعرض أشهر هذه المزايا، وأيضاً نجيب على سؤال تكرر وهو “هل تصل أمنياتنا إلى أبل؟”

مزايا يريد متابعوا آي-فون إسلام أن تنقلها أبل إلى iOS


هل تصل أمنياتنا إلى  أبل؟

كثيراً ما يسألنا البعض في التعليقات سؤالاً وهو هل تصل الأمنيات والأحلام التي تنشر في موقعنا وغيره من المواقع إلى أبل؟ أم أنه مجرد حديث من أجل الحديث فقط وأحلام. وبغض النظر عن أن الأحلام نفسها لا تضر بل تفيد في توسيع الأفق والمدارك لكن بالفعل الاقتراحات وأي أفكار تصل إلى أبل بطريقتين:

  1. بالرغم من أن أبل شركة منغلقة وعنيدة لكن يوجد لديها أقسام مسئولة عن دراسة احتياجات السوق ومدى توافقها مع سياسات أبل، وإن كان الاحتياج قوي حقاً فإنها وبالرغم من عندها ترضخ له، ولعل آخر الأمثل هو حجم الآي فون 6 و 6 بلس وكان قبلهم الآي باد ميني.
  2. أن أبل نفسها توفر على موقعها إمكانية إرسال الاقتراحات. وسبق وشرحنا هذه الطريقة في مقال تفصيلي –هذا الرابط

أمنيات متابعي آي-فون إسلام

1

كلمة مرور للتطبيقات: غير مفهوم حتى الآن لماذا ترفض أبل تأمين تطبيقات النظام بكلمة مرور أو بالبصمة. يمكنك استخدام البصمة لحماية الجهاز، تستطيع الشركات أن تستخدمها لحماية تطبيقاتهم. لكن النظام نفسه لا تتوفر به هذه الميزة ولا تستطيع قفل تطبيق الصور أو الرسائل بكلمة مرور.

Touch-ID-iphone-5S

2

أكثر من مستخدم: ميزة تتوفر في كل الأنظمة عدا iOS سواء أنظمة الهواتف أو الحاسب مثل نظام Mac أو ويندوز. لكن تأتي حتى iOS ونجد أبل لا تضع هذه الميزة. فكرة توفير أكثر من مستخدم أنك تستطيع عمل حساب للغرباء فإذا أردت إعطاء هاتفك لأي صديق ليشاهد شيء عليه فلا يستطيع الوصول للبيانات الشخصية.

3

تقسيم الشاشة: ميزة تفردت سامسونج بها في البداية في أجهزة نوت اللوحية، ثم بدأت تنتشر. مع إمكانيات التابلت العالية فأحياناً قد تريد تقسيم الشاشة إلى قسمين يعمل كل منهم بشكل منفصل، فمثلاً تشغل فيديو تعليمي وفي النصف الآخر للشاشة تطبيق ملاحظات لتنقل النقاط الهامة من الفيديو.

ios-8-ipad-multitasking

4

 صامت: من الرائع أن تضع أبل إمكانية للتطبيقات أن تجعل الجهاز صامت وهذا سيكون مفيد في تطبيقات الصلاة.

5

اقتراحات الاتصال: ميزة تعد من القرون الوسطى التقنية. عندما تقوم بكتابة رقم للاتصال يظهر لك جهات الاتصال التي تبدأ بهذه الأرقام. في السابق بسبب تصميم لوحة الاتصال كان من الصعب وضعها لكن الآن مع شاشات 5.5 بوصة كل ما فعلته أبل هو تكبير لوحة المفاتيح وترك فراغات واسعة.

6

فيديو صامت: ميزة توجد في بعض التطبيقات في المتجر لكن سيكون من الرائع أن تضيفها أبل وهى إمكانية تسجيل فيديو بدون صوت. فأحياناً تريد تصوير مشهد معين لكن الأصوات في الخلفية لا تريدها. الآمر نفسه كذلك في إمكانية إيقاف تصوير الفيديو وتشغيله. هذه المزايا توجد في تطبيقات فلماذا لا تضيفها أبل.

iMessage-iOS-8-Video

7

مجموعات الاتصال: من المزايا الأساسية في جميع الهواتف عدا أبل أنك تستطيع إنشاء مجموعات اتصال. لا يمنحك النظام هذه الإمكانية وعليك اللجوء إلى تطبيقات خارجية لفعلها.

8

جدولة الرسائل: من أشهر أدوات السيديا هى تلك التي تمكنك من جدولة رسائل لإرسالها في موعد محدد. هذا سيكون مفيد إن وضعتها أبل في تحديث الرسائل.

imessage

9

حذف ملفات الكاش: نظام أبل يقوم بحذف ملفات الكاش تلقائياً عند الحاجه. لكن في بعض الأحيان قد تفاجئ بأن تطبيق -خاصة فيس بوك- تضاعف حجمه. إذا وضعت أبل زر حذف كاش سيكون رائع.

هل هذه هى المزايا التي تتمنوا أن تنقلها أبل؟ وهل ستسعى إلى إرسالها إلى أبل بالطريقة المشروحة في أعلى؟

مقالات ذات صلة