في iOS 6 أضافت أبل إمكانية تخصيص توقيع مستقل لكل بريد على حدى –هذا الرابط-. لكن بقى شكل التوقيع هو مجرد نص تقوم بكتابته. لذا يرسل البعض إلينا استفسار وهو كيف يمكن إضافة توقيع بخط اليد، أو توقيع “مصور” إلى رسائل البريد؟

كيف تضع توقيع بخط يدك في البريد؟

عندما تذهب إلى الإعدادات ثم البريد ثم خيار التوقيع فإنك تجد النص المذكور والذي تستطيع فقط تعديله وكتابة نص آخر. لكن هناك ميزة خفية وهى أنه يمكنك وضع صورة بدلاً من النص المكتوب لكن لا يمكنك رفع صورة مباشرة بل يجب نسخها.

1

قم بتحميل تطبيق Office Lens

‎Microsoft Lens: PDF Scanner
المطور
تنزيل

2

على ورقة بيضاء قم بالتوقيع كما تحب أن يظهر – تستطيع التوقيع بأي لون على أي ورقة لكن يفضل الأسود إن توفر- بعد ذلك قم بفتح التطبيق والتقط صورة لتوقيعك.

Sign-01

3

تستطيع قص الصورة وتقليل الفراغات حولها وبعد ذلك احفظها في الجهاز.

4

الآن صورة التوقيع جاهزة للاستخدام، لكن هناك مشكلة وهى أن حجم الصورة (بالبيكسل) ضخم لذا يجب تصغيرها كي لا تسبب مشاكل في الرسائل. لذا قم بتحميل أي تطبيق لتقليل حجم الصورة.

‎Resize Image
المطور
تنزيل

5

افتح التطبيق ثم قم بفتح الصورة ثم قلل حجمها وليكن حتى يصبح عرضها 200 بيكسل مثلاً ثم احفظ الصورة.

Sign-02

6

هنا الصورة أصبحت جاهزة للاستخدام وبحجم مناسب أيضاً. لكن لا تستطيع استخدامها مباشرة بل عليك إرسالها لنفسك أولاً بالبريد. ثم افتح الرسالة التي وصلتك وانسخ الصورة تماماً كما في الصورة التالية:

Sign-03

7

اذهب إلى الإعدادات ثم البريد ثم التوقيع وامسح المكتوب واضغط مطولاً حتى يظهر خيار اللصق. بالضغط عليها سوف تجد الصورة تضاف.

Sign-04

انتهت الخطوات وفي أي وقت تقوم بإرسال رسالة ستجد توقيعك المصور تم إضافته.


ملاحظات هامة

  • لا تستخدم توقيعك البنكي الرسمي في المراسلات العادية كي لا تعرض أموالك للخطر.
  • تستطيع استخدام أو وضع أي صورة كتوقيع لك ولا يشترط اسمك. فمثلاً ربما تفضل أن تزيل كل إيميلاتك بصورة “وردة” مثلاً.
  • الصور في أعلى هى للتوضيح، ننصح بأن تقوم بتحسين الإضاءة وتعديلها وتكرار التصوير حتى تصل إلى أحسن جودة ممكنة للتوقيع أو الصورة التي تضعها.
  • تستطيع تجهيز صورة على حاسبك بشكل احترافي ثم إرسالها إلى نفسك بالإيميل ونسخها ووضعها كتوقيع بالطريقة السابقة -تبدأ من الخطوة 6-.

هل احتجت أن تضيف توقيعك بخط يدك في نهاية إيميلاتك؟ شاركنا رأيك

مصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة