تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


تذكير: مؤتمر WWDC يوم الأثنين القادم

WWDC15

تذكير: أخيراً بعد طول انتظار حان موعد مؤتمر أبل الخاص بالمطورين والذي يعرف بـ WWDC وهو سيكون يوم اثنين القادم 8 يونيو الساعة 7 بتوقيت القاهرة (سيكون هناك مقال تفصيلي عن المواعيد وطرق متابعة المؤتمر) وستكشف أبل خلال هذا المؤتمر عن iOS 9 والذي سيحظى بتحسينات كثيرة من ناحية استقراره وسرعته كما سيتم الكشف عن نظام الماك OS X 10.11 كما من المتوقع الكشف عن خدمة موسيقية جديدة منافسة للخدمات الحالية إضافة لتحديث جذري لجهاز أبل تي في (هناك أخبار تتحدث عن تأجيل طرح التلفاز إلى نهاية العام).


مايكروسوفت تعلن عن الموعد الرسمي لطرح ويندوز 10

windows10

أعلنت مايكروسوفت عن موعد صدور ويندوز 10 الرسمي والذي سيكون في 29 يوليو، ويندوز 10 حصل على الكثير من التحديثات مثل تحسين عمل كورتانا وعملها بشكل كامل مع النظام كما سيشهد إطلاق متصفح مايكروسوفت الجديد إيدج إضافة لتحسين عمل النظام بشكل عام، الجدير بالذكر أن ويندوز 10 هو آخر تحديث كبير للويندوز وبعدها سيحصل على تحديثات إضافية دون تغيير الشكل العام للنظام كنظام ماك.


Pebble تتهم أبل بتعطيل تطبيق ساعتها على iOS

pebble-Time-01

بدأت شركة Pebble في الأيام الماضي في شحنة ساعتها الجديدة Time والتي حققت نجاح كبير -راجع هذا الرابط-. لكن يبدو أنه ليس كل شيء على ما يرام. فمن يشتري الساعة الآن وجهازه iOS عليه الانتظار حيث ذكرت شركة Pebble أن أبل تعرقل توفير ساعتها في متجر البرامج بدون سبب مفهوم (تقنياً). لكن بالطبع مفهوم عملياً وهو أن أبل لا تريد توفير بدائل لساعتها لمقتني أجهزة iOS.

ولإثبات صحة إدعائهم قاموا بنشر صور من حسابهم تشير أن تحديث تطبيق Pebble الحالي ينتظر موافقة أبل منذ 22 أبريل أي منذ 43 يوم. وبالنسبة للتطبيق الآخر الخاص بالساعة تحديداً فتم رفعه يوم 3 مايو وحصل على رفض بعد 3 أسابيع ثم تم رفعه مره أخرى وتقديم طلب استعجال (يفترض أن يكون خلال 3 أيام) لكن مر أكثر من أسبوعين على المراجعة “المستعجلة”.

Pebble Time


أبل تستحوذ على شركة مختصة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي

metaio-Logo-900-x-400

أظهرت تقارير أن أبل استحوذت على شركة صغيرة في سان فرانسيسكو مختصة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي وتدعى Metaio وتعتبر الشركة امتداد لمشاريع رائدة تصنيع السيارات فولكس فاجن، وكالعادة كان رد أبل الاعتيادي “أنها تقوم بالاستحواذ على شركات صغيرة من الحين للآخر ولا تقوم بمناقشة خططها مع أحد” ، الجدير بالذكر أن الشركة ستغلق كافة مواقعها على الانترنت وتوقف كافة خدماتها كما ترفض الحديث لأي جهة صحافية، أما عن كيفية توظيف أبل لهذه التكنولوجيا فهو مجهول ولكن قد يكون هناك مشروع خاص بأجهزتها لإضافة هذه التكنولوجيا لها أو بما أن الشركة تم إنشائها تحت إشراف فولكس فاجن قد تكون تعمل على تكنولوجيا جديدة لمشروعها المستقبلي سيارة أبل.

شاهد الفيديو للتعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة


تقرير: أبل باعت 7 مليون ساعة وشحنت 2.5 مليون ساعة فقط

Apple Watch Black

اظهر تقرير لشركة تحليلات مالية شهيرة بأن أبل باعت حتى اليوم 7 مليون ساعة فقط بعد مرور أكثر من شهر ونصف عن بدء البيع وبسبب مشاكل أبل الفنية فلم يتم شحن سوى 2.5 مليون ساعة حول العالم ولكن التقرير لم يكن متشائم كثيراً فتوقع أن أبل من المتوقع أن يصل عدد الساعات المباعة لـ40 مليون حتى آخر عام 2015 وخاصة في فترة الأعياد الميلادية إضافة لموجة البيع الثانية والتي ستشمل جميع الدول العالم، الغريب أن أبل لم تصدر أي أرقام عن مبيعات الساعة واكتفت بأنها “رائعة” على غير عادة أبل بالتفاخر بأرقام مبيعاتها.


تيم كوك: شركات سيليكون فالي تسرق بياناتك!

Tim-cook

خلال تكريم لتيم كوك في حفل عشاء لمؤسسة تُعنى بالخصوصية على الانترنت في واشنطن “EPIC” تحدث خلالها عن أهمية الحفاظ على خصوصية المستخدمين وعدم تخيريهم بين حرية المصدر أو الأمن فشرط حماية أمن ملعوماته وبيانته يجب أن تكلفه جميع الشركات، وقد لمح تيم كوك إلى الشركات التي تستخدم وتبيع ملعومات عملاءها لاستخدمها في منصتها الإعلانية في إشارة إلى جوجل وفيسبوك، كما أكد على أهمية بناء الثقة بين المستخدم والشركة وعدم التفريط بخصوصيته.


إنتل تكشف عن الجيل الثالث من ثاندربولت مع دعم USB-C

Thunderbolt_3_Graph_v2_cropped

أعلنت إنتل أن الجيل الثالث من كايبل ثاندربولت سيدعم USB-C الجديدة مما يعني سرعة أكبر في نقل البيانات ويساعد الشركات في جعل الأجهزة أكثر نحافة بفضل شكله الفريد، كما ذكرت أنه سيمون متوفر على الأجهزة الجديدة التي ستطرحها شركات مختلفة فمن يا ترى ستكون صاحبة أو استخدام لتكنولوجيا الجديدة، الجدير بالذكر بان هذه التكنولوجيا ستحقق انتشار عالمي خاصة مع دعم أبل لها وجوجل مؤخراً في نظام أندرويد.


فيديو تخيلي لتقديم ستيف جوبز لساعة أبل

قام هواه بعمل فيديو تخيلي لقيام الأب الروحي لشركة أبل ستيف جوبز بتقديم ساعة أبل عبر فيديوهات المؤتمر، شاهد الفيديو:


أوبو الصينية شريك رسمي لنادي برشلونة الكتالوني

barca-oppo

وقعت شركة الهواتف الذكية أوبة الصينية عقد شراكة رسمي مع نادي برشلونة الكتالوني وتشمل الشراكة على ظهور شعار الشركة في ملعب “الكامب نيو” كما ستظهر إعلانات تجارية للاعبين مع هواتفها إضافة أنه من المتوقع أن يظهر اللاعبون للعلن وهم يستخدمون هواتف أوبو كل هذه بعض التسريبات لأن العقد الرسمي لازال طي الكتمان.


إشاعة: أبل ستطلق خدمة منافسة ليوتيوب تدعى Apple Connect

old-youtube

مع اقتراب موعد مؤتمر أبل للمطورين تكثر الإشاعات وهناك إشاعة قديمة عاودت الظهور وهي إطلاق أبل لخدمة تشبه خدمة يوتيوب المملوكة لجوجل وسيكون اسمها Apple Connect ، ولكن في الحقيقة قد تكون خدمة جديدة ستطرح مع جهاز ابل تي في تهدف إلى جلب القنوات المحلية لتصبح بث مباشر، خاصة أنها ستطرح خدمة البث الموسيقي قريباً خلال المؤتمر.


أبل تسجل براءة اختراع جديدة

iPhone EarPods

أعلن مكتب تسجيل براءات الاختراع الأمريكي عن قيام ابل بتسجيل براءة اختراع جديدة وهي إمكانية سماع الموسيقى لشخصين مختلفين على نفس السماعة ولكن قد تكون براءة الاحتراع هذه مشروع آخر وهو إمكانية دمج بين مقطعين صوتين. براءة الاختراع تضمن حصول السماعة على مايكروفون في أعلاها وآخر أسفلها فهل يا ترى هذا هو الاختراع القادم الذي سوف تعلنه أبل؟


أخبار متفرقة:

  • عانى مستخدمو أبل من عدم قدرتهم على استخدام خدمة أي-كلاود وظهور رسالة خطأ لفترة ثم قامت أبل بحل المشكلة.
  • بلاك بيري تستدل الستار عن لوحة مفاتيحها الفيزيائية بشكل نهائي وهي عبارة عن ملحق يتم تركيبه على الآيفون ليستمتع المستخدم بتجربة لوحة مفاتيح بلاك بيري.

blackberry-keyboard

  • أظهرت صحيفة وول ستريت جورنال عن نية أبل الإعلان عن خدمتها للبث الموسيقي خلال مؤتمرها القادم.
  • حسب جوجل فإن عدد مستخدميها الذين حصلوا على إصدار لولي بوب وصل إلى 12.4% يليه كيت كات 4.4 بحصة 39.2% وأخيراً جيلي بين 4.1-4.3 بحصة 37.4%

Android June

  • أعلنت شركة السيارات السويدية فولفو عن نيتها طرح تطبيق للتحكم بسيارتها من خلال ساعة أبل أو أندرويد وير وسيتم طرحه خلال الشهر القادم.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 9 | 10 | 11 | | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17

مقالات ذات صلة