مساء الأربعاء الماضي أرسلت أبل النسخة التجريبية الثالثة من iOS 9 إلى المطورين ليتم اختبارها. النسخة تعد الأسرع في التحديثات التجريبية حيث صدرت بعد أسبوع واحد من صدور النسخة التجريبية الثانية ويعد هذا الإصدار هو نفسه المخصص للتجربة للعامة والذي سنشرح في المقال القادم كيف تستطيع تجربته. فما الجديد في الإصدار الثالث؟

ما الجديد في النسخة التجريبية الثالثة من iOS 9؟

1

تطبيق الأخبار: وأخيراً أصدرت أبل تطبيق الأخبار الخاص بها والذي كشفت عنه في المؤتمر. التطبيق الجديد يمكنك من متابعة الأخبار من مصادر مختلفة. ويتميز التطبيق بطريقة عرض رائعة وبساطة الاستخدام وسهولة البحث في الأخبار.

2

إضافة مصادر إخبارية: أتاحت أبل إمكانية للمستخدمين بإضافة المصادر والمواقع الاخبارية الخاصة بهم لتظهر في تطبيق الأخبار. للأسف عند تجربة إضافة آي-فون إسلام ظهرت رسالة خطأ وكذلك أخبرتنا أبل أن تطبيق الأخبار لا يدعم المصادر العربية حالياً.

iOS-9-News

3

تطبيق الموسيقى: من المعروف أن التحديث 8.4 والذي صدر الأسبوع قبل الماضي -راجع هذا الرابط– جاء لدعم منظومة الموسيقى والأغاني الخاصة بأبل. الآن تم تحديث نسخة التطبيق الموجودة في iOS 9 لتدعم الأمر نفسه.

4

اختر الأرقام: تحديث بسيط لكنه مفيد للمستخدمين العرب حيث أصبح في إمكانهم اختيار طريقة عرض الأرقام هو تكون بالعربية 123456 أم الأرقام الهندي-عربي ١٢٣٤٥٦. فمثلاً تستطيع أن تجعل هاتف إنجليزي وتختر إعدادات المنطقة عربية “أي العملة المحلية وطريقة عرض التاريخ وغيره” لكن تغير الأرقام بشكل منفرد ليصبح بالصيغة العربية.

iOS-9-numbers

5

جودة البث المباشر للصوتيات: من أجل توفير البيانات في تطبيق الموسيقى فقد وفرت أبل إمكانية تفعيل/إغلاق تشغيل الملفات الصوتية بجودة عالية في حالة الاتصال بشبكات الهاتف.

6

اقتراحات سيري: الآن اقتراحات سيري للتطبيقات تظهر قبل بدء استخدام البحث.

7

مجلدات افتراضية: تم تحديث تطبيق الصور ليضم مجلدات تلقائية مثل مجلد خاص بلقطات الشاشة “سكرين شوت” وكذلك صور “السيلفي”. المجلدات يتم إنشاءها بشكل افتراضي وتلقائي بدون تدخل من المستخدم.

iOS-Photo-Folders

8

منع سيري: الآن من القيود في النظام تستطيع منع استخدام أو تفعيل سيري أو خاصية الإملاء الصوتي.

iOS-9-Siri

9

مجلدات الآي باد: وأخيراً نظام iOS يستغل حجم الآي باد ويوفر مجلدات أكبر تحتوي على 4 صف و 4 أعمدة أي يظهر في صفحة المجلد الواحدة 16 تطبيق.

iOS-9-iPad-Folder

10

أيقونات بالبريد: الآن في تطبيق البريد عند السحب على أي رسالة لحذفها أو لتمييزها يظهر أيقونات وليس مجرد نصوص.

iOS-9-icon

ما رأيك في الجديد في النسخة التجريبية الثالثة؟ وهل ستجرب النسخة العامة؟

مقالات ذات صلة