أصبح إدمان الهواتف الذكية مرضاً من أكثر أمراض العصر شيوعاً وتسبب في التفكك الأسري والمجتمعي في العديد من الأحيان، فقد أصبح العديد من الناس لا يستطيعون مفارقة هاتفهم وعليهم على الأقل أن يمسكوه في أيديهم بشكل دائم مما يؤدي بهم إلى استخدامه بشكل مستمر. اقرأ مقال الآي-فون زوجة تكرة الآي-فون كمثال.

طبعاً هذه المشكلة عالمية ولذلك كان هناك الكثير من الحلول لكن هذه واحدة من الأفكار الطريفة اتت من شركة قررت صنع الـ NoPhone لمعالجة هذه الظاهرة.

NoPhone_Specifications

No Phone

ما هو الـ NoPhone ؟ هو ببساطة مجرد قطعة من البلاستيك يشبه شكلها جهاز الهاتف، ما هي مميزاتها؟ لا شيء. فقط تمسكها لتغنيك عن الإمساك الدائم بهاتفك على الدوام. يمكنك شراء الـ NoPhone باختيارين. الإصدار العادي بسعر 12 دولار وإصدار السيلفي ! بسعر 18 دولار. (إصدار السيلفي هو فقط NoPhone مع مرآة مثبته على واجهته)، وأخيراً يمكنك أن تشتري حزمة للعائلة بسعر 45 دولار. يدعي أصحاب المنتج أنه بالفعل ساعد العديد من المستخدمين على ترك إدمان الهاتف الذكي. واحد من التعليقات التي يذكر الموقع أن أحد المستخدمين قالها هو “زوجتي اشترت لي NoPhone وساعدني ذلك جداً لدرجة أني توقفت عن نشر صور طعامي على الانستاجرام منذ أسبوع”

NoPhone_Buy

وهذا كل شيء 😄 رأينا العديد من الأفكار الطريفة في عالم الهواتف الذكية ولكنها عموماً تتعلق بملحقات أو تطبيقات تقوم بوظيفة محددة ولكن أصحاب هذه الفكرة قد جمحوا بخيالهم قليلاً هذه المرة، ومن يدري؟ ربما تساعد هذه الفكرة شخصاً ما. يمكنك زيارة موقع “الشيء” من هنا.

NoPhone_GIF

ما رأيك في ال NoPhone، هل تعتقد أنه يمكن أن يساعد على الشفاء من إدمان الهواتف؟ وهل لديك حل عملي لأدمان الهواتف؟

مقالات ذات صلة