تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


الإمارات تستثني أبل من أجل تسهيل افتتاح متجر دبي

Apple_UAE

في الإمارات هناك قانون ينص على أن أي شركة لابد أن تكون مملوكة بنسبة 51% للإماراتيين إذا كانت ستقام خارج المنطقة الحرة. وطبقاً لما نعرفه فإن أبل تريد فتح متجر في دبي وآخر في أبو ظبي لكن هذا القانون عطل الشركة وأوقف مشروع المتاجر لأن أبل ترفض أن يشاركها أحد في أي من متاجرها. لكن خبر سار فقط وافقت الحكومة الإماراتية على قانون يستثني أبل ويصبح في إمكان الشركة افتتاح متجر أو سلسلة متاجر أو حتى مصانع في الإمارات وتكون مملوكة لها بنسبة 100%. ويذكر أن الشائعات قد ذكرت أن أبل تخطط لافتتاح أكبر متجر لها في العالم ويكون مقره إمارة دبي ويليه متجر آخر بعد أشهر في إمارة أبو ظبي وكان المخطط لهم نهاية هذا العام وبالفعل رأينا طلبات توظيف على موقع أبل الرسمي تطلب فيها بائعين ومديري تسويق ومتاجر ومقر العمل في الإمارات.


التسريبات الأسبوعية للآي-فون الجديد

iphone 6s 6c

كل أسبوع تقابلنا عدد كبير من أخبار التسريبات للآي-فون خاصة مع اقتراب موعد صدوره فيمكن القول أنه بدء العد التنازلي لصدوره فبحسب التسريبات أن موعد المؤتمر سيكون في 9 الشهر القادم مما يعني أقل من شهر وتسريبات هذا الأسبوع:

1

توقع مركز KGI الإحصائي الشهير أن تفشل أبل في بيع الآي فون 6s وتوقع أن تكون معدلات النمو (الزيادة في نسبة المبيعات) هى بالسالب (انخفاض) أو على أفضل تقدير تكون صفر (نفس معدلات البيع الحالية). ويستند التقرير على قوة مبيعات الآي فون الحالي وأنه من الصعب أن تقنع أبل عملاءه بالتغيير وكذلك أن أبل تقدم قفزات كبيرة في الإصدار s من الآي فون.

2

النسخ المسربة للغلاف الخارجي التي يقال انها للآي فون 6s عند اختبارها في اختبار الثني الشهير تحملت ضعف الضغط الذي تحمله الغلاف السابق.

iPhone 6s Gate

3

 بدأت المتاجر الألمانية وكذلك شركات الاتصالات هناك في التحضير لبيع “جهاز آي-فون” جديد اعتباراً من الجمعة 18 سبتمبر ذلك طبقاً للعديد من التقارير الصحفية وهذا يؤكد الأخبار التي تتحدث أن أبل سوف تكشف عن الجهاز يوم 9 أو 8 سبتمبر.


واتس آب على الويب للآي فون خلال أيام

Whatsapp Web

هل تذكرون عندما كشفت واتس آب عن نسخة الويب الخاصة بها لتطبيق المحادثات ثم ذكرت أنه متاح للجميع عدا الآي فون وذلك لأن هناك عقبات تقنية تمنعهم. يبدو أنه فجأة وبدون مقدمات هذه العقبات التقنية تم حلها حيث أشارت الشركة رسمياً على موقعها أن محادثات الويب تعمل على الآي فون لكنها توضح خطوات لا يمكن القيام بها حيث عليك الذهاب إلى خيار Whatsapp Web في إعدادات التطبيق وهى غير متوفرة مما يعني أنها ستتوفر خلال أيام ربما بواسطة تحديث للتطبيق. أو تحديث عبر الخوادم وسيظهر تلقائياً في الأجهزة.


مشاريع ومنتجات جديدة من جوجل

كشفت جوجل الأيام الماضية عن عدة مشاريع جديدة وأهمها:

رواتر إنترنت: أعلنت جوجل عن “راوتر” إنترنت يدعي OnHub ويأتي بالتعاون مع TP-LINK وذكرت جوجل أنه يأتي بأحدث تقنيات تحسين جودة الإنترنت عبر استخدام 802.15.4 وبلوتوث Smart Ready و Weave كما أن المدى الخاص به مرتفع وتصل سرعة نقل البيانات إلي 1900Mbps. والراوتر يقوم بالبحث وتحديث نظام التشغيل الخاص به. كما يتوفر له تطبيق على الأي فون والأندرويد للتحكم فيه وتستطيع معرفة الاستهلاك عن بعد. كما يقوم بالبحث عن الموجات المتوفرة لاختيار الانسب لك بحيث لا يحدث تداخل وغيرها من المزايا. يبلغ سعر الجهاز 200 دولار ومن المتوقع أن يتوفر خلال الأشهر القادمة.

طاقة شمسية: بالتزامن مع هذا المنتج كشفت جوجل عن مشروع جديد يدعى Sunroof ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل استخدام اسطح المنازل لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية. فكل ما عليك هو أن تدخل على موقع جوجل الخاص بهذه الخدمة والبحث عن منزلك على الخريطة وستخبرك جوجل أن هذا المنزل يتعرض لكثافة شمس سنوية تساوي كذا وإذا قمت بعمل السطح بالطاقة الشمسية سيتكلف كذا وسيوفر لك شهرياً مبلغ كذا. وفي حالة الرغبة فإن جوجل تقوم بدور الوسيط وتخبرك بالأسعار والتكلفة وكل التفاصيل لتخطط قبل أن تبدأ. المشروع بدأ في ثلاث مناطق في أمريكا حالياً وتأمل جوجل أن يمتد إلى كل العالم.


نظام أندرويد القادم M هو مارشميللو

Marshmallow

بعد الكثير من التكهنات حول ماذا يعني حرف M في اسم نظام أندرويد الجديد الذي أعلن عنه في مؤتمر جوجل الماضي فمنهم من توقع أن جوجل ستكمل شركتها مع شركة مارس وتقوم بتسميته M&M الحلوى الصغيرة الملونة ولكن كان الاسم مختلفاً فتم تسمية النظام الجديد مارشميللو تيمناً بالحلوى الخطمية، ومن المتوقع أن يتم إصداره بشكل رسمي في الخريف القادم.


هاكرز يخترق ساعة أبل لإضافة الوجوه

تمكن مطور شهير “حمزة سوود” من اختراق ساعة أبل وإضافة وجوه جديدة للساعة، شاهد الفيديو :


شركة Sprint تمنح عملاءها أحدث آي-فون مقابل 22 دولار شهري

Sprint-logo

في طريقة جديدة للترويج وزيادة مبيعات الآي فون كشفت شركة Sprint عن عرض خاص حيث يستطيع عملاءها المشتركين في باقات الإنترنت المختلفة إضافة اشتراك شهري وهو 22 دولار مقابله سوف يحصلون على أحدث آي-فون دائماً. فبعد صدور آي فون جديد يمكنهم التوجه إلى أقرب فرع للشركة وتسليم الهاتف القديم واستلام أحدث نسخة لكن سعة 16 جيجا فقط. وتقدم الشركة عرض حالياً وهو 15 دولار للاشتراك الشهري. طريقة ذكية للترويج للآي فون ونتمنى للشركات العربية أن تقدمها وخاصة أنهم الرابحين حيث سيحصلون على مبلغ شهري ثابت + الهاتف القديم.


سيري تنقذ حياة شاب تعرض لحادث

Siri

أثناء قيام شاب أمريكي بالعمل أسفل شاحنة تعرض لحادث حيث سقطت عليه وأصبح محصوراً أسفل منها. لم يستطيع الشاب الخروج وفي نفس الوقت لم يسمع أحد نداءه وكذلك لا يستطيع تحريك ذراعه لإلتقاط الهاتف. وفي أثناء محاولاته تم تفعيل سيري وسمع صوتها المميز وهنا قام بطلب الاتصال بالنجدة وفعل حدث ذلك ووصلت الشرطة وقامت بإنقاذ الشاب. الآن أصبح مديناً لحياته إلى “سيري”.


أخبار متفرقة:

  • صور مسربة من FCC تؤكد أن أبل ستصدر نسخة جديدة من Magic Mouse خلال الأشهر القادم وتعمل ببلوتوث 4.2.
  • أفادت دراسة جديدة بإن 48٪ من المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل في خدمة أبل ميوزك في الفترة التجريبية لم يقوموا باستخدامها إطلاقاً كما قام 61٪ منهم بإيقاف التجديد التلقائي للخدمة.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17

مقالات ذات صلة