الحاجة هى أم الاختراع؛ مقولة مشهورة وهى حقيقة بالفعل فإذا واجهت مشكلة ما فسوف تسعى لابتكار الحل، بدون مشكلة فلماذا ستسعى لعمل مجهود لحل شيء غير موجود أو لا يمثل مشكل لك. لذا نستعرض في هذا المقال ملحقين في كيك ستارتر هدفهم حل مشاكل حقيقية، لكنهم أغرب وأبسط الملحقات مما يجعلك تتساءل هل لهم حقاً فائدة؟

ملحقات غريبة فهل هى مفيدة؟

من عيوب التصميم الإنسيابي للهواتف وخاصة الآي فون أنه ينزلق من بين أيدينا وخاصة بعد تضخم الهاتف مثل 6 بلس مما قلل من قوة قبضتنا عليه. لذا سعى فريق أمريكي لتقديم ملحق هو عبارة عن لاصقة صغيرة للغاية تضعها على جانبي الهاتف كما في الصورة التالية وفكرة عملها أنها مضادة للإنزلاق وهذا الموضع هو الذي يكون في قبضة يدك وبالتالي لا ينزلق الهاتف منك عند الامساك به.

LIL GRIT

يبلغ سعر المنتج 5 دولار للحصول على لاصقتين و 7 للحصول على 4 ويهدف صانعوه إلى تجميع 8 آلاف دولار وحققوا حتى الآن 3.5 ألف ولا يزال أمامهم 14 يوماً وإذا تمكنوا من جمع المبلغ سوف يتم شحن المنتجات بعد 3 أشهر. لمعرفة المزيد والطلب قم بزيارة هذا الرابط.


حماية الكابل الآي فون

Bad Cable

إذا سألت أي مستخدم للآي فون ما هو أشهر عطل يواجهك مع كابل جهازك فسيقولك لك إنه التلف الذي يصيبه والقطع من على الأطراف كما في الصورة في أعلى. لذا سعى فريق تركي إلى تقديم وهو عبارة عن غلاف واقي تقوم بتركيبه على طرفي الكابل الخاص بك لحمايته من التلف.

Protect

الفكرة باختصار أن الكابل يتعرض للتلف في المنطقة حول الطرفين سواء جزء الشحن أو USB فكثرة الثني تؤدي إلى تلفه، لذا فالملحق يضعه في غلاف واقي مما يمنع ثني هذه الأجزاء الضعيفة.

المشروع يهدف تمويل 5000 يورو وجمع تمويل 281 يورو حتى الآن لكن لا يزال أمامه متسع من الوقت (54 يوماً) وإن كنا نرى صعوبة وصوله للمبلغ المستهدف لبساطة الفكرة. يبلغ سعر الملحق 5 يورو ويتوفر بنسختين أحدهما لشكل الكابل القديم (هواتف مثل 4s وآي باد 2 مثلاً) وآخر للأجهزة الحديث والكابل الحالي ويتوفر أيضاً بعدة ألوان. لمعرفة المزيد والطلب قم بزيارة هذا الرابط.

هل تواجه أي من مشاكل تمزق الكابل وانزلاق الهاتف؟ وما رأيك في الملحقين السابقين وهل تراهم ملحقات غريبة أم ذات فائدة؟

مقالات ذات صلة