بعد أن حصل على ساعة أبل العديد من المستخدمين حول العالم وفي البلاد العربية، إما عن طريق الطلب عبر موقع أبل أو عن طريق السوق السوداء برغم ارتفاع اسعارها. لذلك ربما حان الوقت لنكتب مقال عن تحسين أداء بطارية الساعة برغم من أننا لم نشتكي من البطارية ولكن من يستخدم الساعة كثيراً قد يحتاج هذه النصائح، لذلك فى السطور القادمة نقدم بعض النصائح المجربة من التقنيين والتى لبعضها تأثير ملحوظ فى تحسين استهلاك بطارية الساعة والبعض الآخر له تأثير طفيف وندع لك حرية اختيار النصائح التى تحتاجها وترك الباقى حتى تستمتع بساعة أبل وبسحرها التى صنعت من أجله.

10 نصائح لتحسين أداء بطارية ساعة 

1

تقليل سطوع الشاشة ، فمن المعروف أن الشاشة لها نصيب الأسد من استهلاك البطارية، يمكنك القيام بذلك من ساعتك مباشرة عبر الذهاب الىSettings > Brightness & Text Size وأيضاً عبر تطبيق الساعة في جهاز الآي فون الموصول بالساعة.

AppleWatch_03

2

تقليل شدة الاهتزاز عند وصول اشعارات، وهى من المزايا المبهرة التى وضعتها أبل فى ساعتها، فعند وصول أى إشعار تشعر باهتزاز أعلى رسغك لكنه شعور مختلف تماماً عن الاهتزاز العادى، يمكنك القيام بذلك من ساعتك مباشرة عبر الذهاب إلى Settings > Sounds & Haptics

AppleWatch_02

3

إغلاق مرحباً سيرى، هى ميزة مذهلة والتى تحس أنها صنعت للساعة رغم توفرها فى نظام iOS بشكل عام، لكنها تظل تعمل طالما الشاشة فى وضع الاستخدام بالاضافة الى أنها تستهلك 1 ملى أمبير فى كل مرة تقوم باستعمالها (ساعة أبل 200 مللي)، وأشاد العديد من المستخدمين بتحسن استهلاك البطارية الملحوظ. يمكن غلق هذه الخاصية عن طريق الذهاب ل Settings > General > Siri

AppleWatch_04

4

إحذف التطبيقات التى لا تحتاجها، فبقيامك بهذه العملية سوف تقلل من عمليات نقل البيانات بين الساعة والآي فون وبالتالى تقليل استهلاك بطاريتى الآي فون والساعة، نعم الإثنان. ويمكن ذلك عن طريق تطبيق الساعة في الآي فون أو الضغط مطولاُ على أيقونة أي تطبيق في الساعة ثم الضغط على X على هذه الأيقونة.

AppleWatch_01

5

قم بتفعيل وضع توفير الطاقة أثناء التمرينات، حساس قياس نبضات القلب من أكثر المزايا التى تقوم باستهلاك الطاقة فى ساعة أبل ويكمن إغلاقها عبر تفعيل وضع توفير الطاقة. للقيام بذلك اذهب إلى تطبيق الساعة من الآي فون الخاص بك ثم Workout > Power Saving Mode

AppleWatch_09

ملاحظة:حساب السعرات الحرارية لكن يكون دقيقاً تماماً عند القيام بهذه الخطوة.

6

قم بوقف عمل حساسات قياس نبضات القلب ومتابعة اللياقة البدنية، إن كنت من غير المهتمين باستخدام الساعة فى الأغراض الصحية واللياقة البدنية ومهتماً أكثر بالحفاظ على بطارية ساعتك، فالخبر السار أن آبل وفرت إمكانية غلق الحساسات وذلك من خلال تطبيق الساعة على الآي فون من ثم Privacy > Motion & Fitness وقم بإغلاقها.

AppleWatch_08

7

تقليل الحركة، كما هو الحال فى iOS 7 و 8 قامت آبل بتفعيل خيار تقليل حركة التأثيرات فى ساعتها لكن ميزة هذه الخاصية هى الحفاظ على استهلاك البطارية، اذا كنت تريد إغلاقها. اذهب إلى تطبيق الساعة فى الآي فون ثم General > Accessibility > Reduce Motion ثم قم بتفعيل الخيار.

AppleWatch_07

8

تقليل الشفافية، ميزة كسابقتها أضافتها أبل إلى iOS 7 وها هو نفس الخيار في ساعة أبل، فإن كنت من الغير المهتمين بالمظهر وتريد الحفاظ على أداء البطارية فيمكنك غلقها عبر الذهاب للتطبيق الخاص بالساعة على الآي فون ثم تذهب إلى General > Accessibility > Reduce Transparency ثم قم بتفعيل الخيار.

9

أغلق خاصية رفع المعصم، عند رفع معصمك لأعلى فإن الساعة تقوم فوراً بالإضاءة والاستعداد للعمل، لكن فى بعض الأحيان تقوم بذلك غير قاصد فيتم تشغيل الساعة فى حين أنك لا تستخدمها من الأساس ولتجنب ذلك قم باللجوء إلى التشغيل اليدوى عبر لمس الشاشة أو ضغط أحد زري الساعة و إغلاق هذه الخاصية من ساعتك مباشرةً عبر الذهاب إلى Setting > General > Wrist Raise  ثم قم بإغلاق الخيار.

AppleWatch_06

10

بعض الإجراءات المفيدة مثل تقليل استقبال المكالمات على الساعة، وغلق خاصية إرسال الإشعارات الى الساعة في بعض التطبيقات والألعاب الغير مفيدة لك.

AppleWatch_05


كاتب المقال: عبد الرحمن عبد الله

 هل لديك ساعة آبل؟ وكم ساعة تستمر معك بطارية ساعة آبل؟

مقالات ذات صلة