هل قمت بشراء هاتف أيفون/آي باد جديد؟ رائع لكن كيف ستقوم بنقل جميع جهات الاتصال التي قمت بحفظها على الآيفون القديم إلى الآي فون الجديد؟ طبعا هناك العديد من الطرق لكن بعضها يصعب تطبيقه وربما تعرض بياناتك إلى الخطر لذا في هذا المقال سنقدم لك الطرق الأسهل والأكثر أمانا.

Contacts-Backup


استخدام iCloud

في 2011 قامت أبل باطلاق خدمتها السحابية iCloud والتي تعمل على حفظ ملفاتك على خوادم شركة أبل وبالتالي يمكن الوصول إليها من أي جهاز بمجرد إدخال بياناتك في هذا الجهاز. ويمكن استغلال خدمة أبل السحابية لنقل جهات الاتصال من أي فون إلى آخر بكل سهولة.

1

 أول شئ يجب القيام به قبل الشروع في عملية نقل جهات الاتصال من جهازك القديم نحو الجديد هو التأكد من تسجيل الدخول إلى خدمة iCloud في كلا الجهازين. وذلك عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم iCloud (لابد من تسجيل الدخول بنفس الحساب).

2

تأكد من أن خيار مزامنة جهات الاتصال فعال في الجهازين.

Contacts-01

انتهى الأمر؛ انتظر لدقائق وستجد جهات الاتصال تظهر في الجهاز الجديد (لابد من أن يكون متصلاً بالإنترنت).


استخدام الـ iTunes

ربما لا تود استخدام خدمات iCloud لأي سبب من الأسباب سواء أمني أو لعدم توفر الإنترنت لديك أو لأنك لا تريد أي بيانات أن تنقل عبر خوادم أبل. هنا يمكنك استخدام الطريقة الكلاسيكية وهى برنامج الآي تيونز.

1

تأكد من تحميل أحدث إصدار من الآي تيونز على حاسبك الشخصي عبر الذهاب إلى موقع أبل عبر  هذا الرابط.

2

قم بتوصيل الجهاز القديم (آي فون أو آي باد) بالحاسب الخاص بك ثم قم بفتح الآي تيونز واختيار جهازك ثم انقر على “المعلومات” أو “info” وتأكد من تشغيل خيار “مزامنة جهات الاتصال” أو “Sync Contacts”.

Contacts-02

3

انقر على زر مزامنة “Sync” كي يتم نقل جميع جهات الاتصال من جهازك القديم إلى حاسبك.

4

بمجرد أن تنتهي عملية النقل قم بتوصيل جهازك الجديد ثم مرة أخرى كرر نفس الخطوات السابقة عبر من فتح الآي تيونز واختيار info إلى الضغط على خيار “مزامنة جهات الاتصال” أو “Sync Contacts”.

5

 من أسفل ستجد خيار “Advanced” وتأكد من اختيار جهات الاتصال أو “Contacts”. وهذا الخيار يقصد به أن يقوم الآي تيونز بمسح أي جهات اتصال في الهاتف الجديد ونقل الأرقام المسجلة لديه (التي نقلنها له في الخطوات السابقة) ليضعها على الهاتف.

Contacts-03

6

الان أنقر على زر مزامنة أو Sync كي تبدأ العملية وبعد انتهائها ستجد جميع جهات الاتصال على الايفون الجديد.


باستخدام تطبيقات الطرف الثالث

يوجد العديد من البرامج التي يمكن بواسطتها نقل البيانات من جهاز إلى آخر لكننا سنكتفي بشرح أحدهم فقط وهو NQ Contacts Sync والذي يمكن الحصول عليه من هنالأنه تطبيق سهل الاستخدام وبالطبع مجاني.

1

قم بتشغيل برنامج NQ Contacts Sync بعد تحميله على جهازك القديم وتسجيل حساب به. وبعدها قم بتحميله على جهازك الجديد وكذلك سجل دخول في نفس الحساب.

2

الآن من هاتفك القديم قم بسحب السهم المتواجد في الأسفل وذلك لرفع قائمة الأسماء وحفظها في الحساب.

Contacts-04

3

في الهاتف الجديد قم بعكس هذا الأمر وذلك بسحب السهم من السحابة الى الأسفل وبهذه الطريقة تتم عملية نقل الأسماء الى هذا الهاتف.

أخبرنا ما هى الطريقة التي تستخدمها لنقل جهات الاتصال عن شراء جهاز جديد؟

مقالات ذات صلة