آي-فون إسلام هو مجتمع عربي يجمع كل محب لشركة أبل بشكل خاص وكل عاشق للتنقية بشكل عام، هذا المجتمع عبارة عن موقع آي-فون إسلام الذي يقدم مقالات بشكل يومي، وأيضاً تطبيق آي-فون إسلام الذي يسهل عرض هذه المعلومة ويتواصل مع المستخدمين عن طريق الإشعارات والتعليقات. وكما علمت بالإمس أننا في صدد تغير هذا والتغير هنا ليس لآي-فون إسلام المجتمع أو الموقع او المحتوى فنحن كما نحن بالطريقة التي أحببتها على مدار كل هذه الأعوام، وإنما التغير الكبير هو في الإصدار القادم من تطبيق آي-فون إسلام.

تطبيق آي-فون إسلام لن يصبح آي-فون إسلام

تطبيق آي-فون إسلام لن يصبح فقط لآي-فون إسلام

نعم تطبيق آي-فون إسلام سوف يتغير ويكبر ليصبح تطبيق أخباري شامل يضم موقع آي-فون إسلام وغيره من المواقع المفيدة، وبالتالي لن يصبح تطبيق آي-فون إسلام بهذا الاسم في التحديث القادم لأنه ببساطة سوف يضم آي-فون إسلام وغيره من أفضل المواقع العربية والعالمية، وسوف تتابع عليه آي-فون إسلام كما تعودت وأيضاً كل موقع يقدم معلومة مفيدة كل قناة وكل شبكة إجتماعية، باختصار هيئ نفسك لتصبح موسوعة في كل شيء، هيئ نفسك للمرح والتسلية، هيئ نفسك لتمضية ساعات وساعات مع هذا التطبيق.


لماذا؟

في الأعوام السابقة قمنا بتطوير تقنيات رائعة وإذا كنت مستخدم عادي لن تشعر بها ولكن سوف تشعر بشيئ واحد فقط أنك تحب استخدام تطبيق آي-فون إسلام، لأنه جميل وسريع ويقدم ما تحتاجه بسلاسة، هذا الشعور نتاج عمل شاق وتقنيات أدت إلى تحقيقه، هذا العمل الشاق إذا ظل يستخدم في موقع واحد فقط يكون إهدار للتقنية وقلة فائدة للمستخدم العربي.

دعنا نتحدث عن بعض هذه التقنيات التي كانت حكراً على آي-فون إسلام فقط ومحتواه


المقالات السريعة

FaceBookVSiPhoneIslam

التطبيق الذي بين يديك حالياً تطبيق آي-فون إسلام به تقنية المقالات السريعة وهي التقنية التي قدمنها لكم منذ أكثر من عام ونطور فيها منذ أعوام مع تحديثات آي-فون إسلام، وهي نفس التقنية التي يتباهى بها فيس بوك الآن ويطلق عليها Instant Articles، هذه التقنية والتي تجعل الأخبار والمقالات جاهزة للقراءة فوراً عند الضغط عليها قمنا بتطويرها قبل فيس بوك بعدة أعوام بل وصدقني هي أفضل بكثير.


جمال المحتوى

iPhoneIslamVSEngadget

أبحث بين التطبيقات الأجنبية ولا أقول لك العربية، هل هناك من يعرض المقالات والأخبار والمحتوى بمثل جمال مقال آي-فون إسلام، نعم نحن نهتم بالجمال لأن هذا ما يجعلنا نتقبل قراءة المحتوى حتى وإن كان مملاً، كل سطر وكل صورة وكل عنوان جميل لذلك نقرأ الأخبار براحة عجيبة ونستفيد فعلاً من المحتوى.


نظام تعليقات مميز

iPhoneIslam_Comments_1التعليق في تطبيق آي-فون إسلام سهل وسريع، بل لو كنت عضو مميز إذا جاء رد على تعليقك يأتي لك إشعار يخبرك بذلك، أيضاً يمكنك رؤية كل تعليقاتك والردود عليها في مكان واحد في كل مقال.


محتوى بلغة النظام

iPhoneIslamApp_ImagePreview

المحتوى الذي تقرأه ليس موقع إنترنت تم وضعه في تطبيق، هذا ما يقوم به أغلب التطبيقات، وهذا بالطبع يجعل التعامل مع المحتوى والمقالات ليس سلس، مثلاً إذا ضغطت على صورة في المقال يمكنك تكبيرها وتراها بشكل مميز، التطبيقات المعروضة في المقال تظهر المحتوى الموجود فعلياً على متجر البرامج، العناوين والنصوص والمؤثرات الحركية كلها مكتوبة بلغة النظام. هذا مختلف تماماً في تجربة القراءة من موقع على شبكة الإنترنت.


أدوات عملية

iPhoneIslamApp_Light_Dark

يمكنك تكبير الخط وتصغيره، الانتقال للعرض الليلي، سماع المحتوى منطوق ويمكنك تغير الوان التطبيق وتحظى بخلفيات رائعة جديدة كل يوم، هذا غير مشاركة المقال والبحث عن المحتوى ومعرفة احصاءات عن استخدامك، مؤثرات حركية عند التصفح وغيرها الكثير من الأدوات التي تجعل استخدامك للتطبيق ممتع وعملي.


كل هذه التقنيات وغيرها الكثير موجودة في إصدار مر عليه أكثر من عام، فماذا الآن؟ الآن تغير كل شيئ إلى الأفضل وتم دعم أحدث التقنيات مثل الـ 3D-Touch والإصدار الثاني لساعة أبل واستخدام لغة أبل الجديدة “سويفت” في كتابة معظم أجزاء التطبيق مرة اخرى. لذلك سيكون من الأفضل استغلال كل هذا التقدم في شيئ أكبر من آي-فون إسلام وفي تحديث يغير كل شيئ.

ومن هنا نعلن لكم عن تحديث قريب قادم لتطبيق آي-فون إسلام والذي سوف يتغير ليصبح مصدرك الأول في عالم الأخبار…

news-zamen

نعلم أن الكثير منكم استطاع تخمين ما نحن مقدمون عليه، لكن هل تستطيع تخمين اسم التحديث القادم لتطبيق آي-فون إسلام؟ تابعنا غداً لتعرف المزيد عن تحديث آي-فون إسلام القادم، وأخبرنا عن رأيك في هذه الخطوة الكبيرة