بعد استعراض لوحة المفاتيح والحيل الخاصة بها ثم ميزة القيود يليها سفاري وكذلك خدمات السحابة وأيضاً العثور على الهاتف. وفي هذا المقال نستعرض بشكل تفصيلي أحد أهم مزايا نظام أبل وهى البحث.

كل شيء عن البحث في iOS


جميعنا يعلم ميزة البحث فهى موجودة في النظام منذ iOS 3 وفي كل عام كانت أبل تضيف تحسينات إليها. وهذه أهم الاستخدامات الخاصة بها:

1

التطبيقات: هذه تعد الميزة الرئيسية لها حيث يمكنك البحث عن أي تطبيق في جهازك عبر كتابة اسمه.

2

محول احترافي: يمكنك استخدام البحث مباشرة للتحويل بين الوحدات المختلفة مثل التحويل بين العملات أو الوحدات مثل المسافة أو الطاقة.

Spotlight-05

3

البحث داخل التطبيقات: أضافت أبل في iOS 9 لخاصية البحث إمكانية الوصول لمحتوى التطبيقات المختلفة فمثلاً يبحث عن خبر معين في تطبيق أخبار أبل فمثلاً تطبيق رياضي يمكنك من البحث عن نتائج المباريات أو موعدها من البحث.

Spotlight-02

4

البحث في خدمات النظام: يمكنك بواسطة البحث الوصول إلى محتوى أي إيميل وكذلك الرسائل والمذكرات وغيره

Spotlight-03

5

ألة حاسبة: تستطيع استخدام البحث مباشرة كألة حاسبة للعمليات البسيطة مثل الجمع والطرح والقسمة

Spotlight-07

6

 البحث المخصص: تستطيع من البحث مباشرة أن تبحث عن تطبيق في متجر البرامج أو الخرائط أو الويب وذلك بكتابة اسم ما تبحث عنه وسيظهر لك خيار البحث في الجهات السابقة.

Spotlight-01

7

 دعم IMDB: يعد موقع IMDB المملوك لأمازون أكبر قاعدة معلومات فنية في العالم. وبهذا تستطيع البحث عن الفيلم أو الممثل أو ما تريده.

Spotlight-04

8

من حولك: هذه الميزة متوفرة في بعض الدول فقط وهى أنه يمكنك البحث عن المطاعم والفنادق ومحطات الوقود وغيرها.

Spotlight-06


ملاحظة عن اقتراحات سيري

اعتباراً من iOS 9 أضافت أبل إلى البحث ما يسمى “اقتراحات سيري” وهى أن تظهر نتائج ليس فقط خاصة بالبحث لكنها نتائج تفهم ما تريد مثل النقطة السابقة “رقم 8” بأن يخبرك أقرب مطعم أو فندق أو محطة وقود ودرجات الحرارة وغيره. اقتراحات سيري تعمل على جميع أجهزة iOS 9 عدا الآي فون 4s والآي باد 2/3 وميني 1. السحب إلى أسفل في أي صفحة سوف يظهر لك البحث + اقتراح سيري لتطبيقات. أما البحث المزود باقتراحات سيري فموجود قبل الصفحة الأولى وهذا ما توضحه أبل في موقعها الرسمي –هذا الرابط-. الصورة التالية لخيار السحب لأسفل التقليدي ويظهر خيار “اقتراح تطبيق سيري”

Spotlight-02

وهذه الصورة لإظهار البحث قبل الصفحة الأولى (السحب يسار إن كان جهازك عربي ويمين بباقي اللغات) ويظهر خيار اقتراح سيري

Spotlight-03

اقتراحات سيري مدعومة في بعض الدول فقط (الكثير من دول الشرق الأوسط غير مدعومة سوى في اقتراج جهات الاتصال) وكذلك تتطلب تفعيل تعرف البحث على موقعك عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع ثم خدمات النظام وستجدها كالتالي

Spotlight-01

هل تعلم أي ميزة أخرى في البحث لم نذكرها في هذا المقال؟ وهل كنت تعرف إمكانية التحويل بين العملات والألة الحاسبة؟

مقالات ذات صلة