التطبيقات هى روح أي نظام تشغيل ذكي فبدونها لا يصبح الهاتف الذكي “ذكياً” وتشتهر أبل بقوة متجر البرامج الخاص بها من ناحية متوسط الجودة وكذلك رقابتها العالية على التطبيقات لذا من الأمور الصعبة أن يواجه المستخدم مشكلة تمنعه من تحميل التطبيقات من المتجر. وفي هذا المقال نستعرض بعض المشاكل الجديدة التي وصلت إلينا منكم وطريقة حلها.

كيف تعالج مشاكل متجر البرامج؟


لا يمكنني تحميل أي تطبيق من المتجر

شرح المشكلة: أحياناً يواجه البعض مشكلة وهى أنه لا يستطيع تحميل أي تطبيق من المتجر؛ حيث يضغط على زر التحميل “GET” ثم ينتظر ثواني ولا يجد التطبيق يبدأ في التحميل ولا تظهر أي رسالة. ويتم التأكد من أن الإنترنت يعمل وكذلك وجود مساحة على الجهاز.

الحل: في الغالب تكون المشكلة لسبب بسيط جداً وهو توقيت الجهاز غير سليم، فخوادم أبل عندما تشعر أن الجهاز الذي يحاول تحميل تطبيق به توقيت غير دقيق تشعر بخطر أمني وبالتالي تمنع عملية التحميل. كل ما عليك فعله هو أن تراجع مقالنا السابق الخاص بالطريقة الصحيحة لضبط توقيت الجهاز.


حسابي لا يعمل لسبب أمني

شرح المشكلة: يوضح موقع أبل الرسمي المشكلة وأنها تحدث بسبب شعور النظام بخطر على حسابك الناتج عن تكرار محاولة الدخول بكلمات مرور خاطئة أو تعدد في أنها يظهر لك رسالة يكون نصها أحد التالي:

  • “This Apple ID has been disabled for security reasons”
  • “You can’t sign in because your account was disabled for security reasons”
  • “This Apple ID has been locked for security reasons”

الحل: يوضح موقع أبل أنه يجب عليك دخول موقع iforgot.apple.com ومن ثم تغيير كلمة المرور الخاصة بك وستجد حسابك يعمل مرة أخرى بدون مشاكل.


حسابي لا يعمل لنقص بيانات

شرح المشكلة: أحياناً يظهر رسالة للمستخدم تفيد بأنه لا يمكنك تحميل أو شراء تطبيق لأن بيانات الدفع الخاصة به بها مشكلة. وتبدو الرسالة كالآتي

Problem in Apple

الحل: عليك الضغط على زر Continue ثم سيظهر لك بيانات حسابك عليك إكمال البيانات وكذلك التأكد من أن خيار الدفع الذي قمت باختياره هو لا شيء None في حال كنت تستخدم حساب أمريكي (لا يمكنك استخدام بطاقة إئتمان غير أمريكية في حساب أمريكي). وبعدها اضغط Save وستجد حسابك يعمل مرة أخرى.


لا محتوى في متجر البرامج

شرح المشكلة: بعد فتح المتجر لم أجد أي شيء، لا يظهر أي تطبيقات أو روابط. الإنترنت لدي يعمل بشكل جيد.

الحل: قم باللمس المتتالي على أي أيقونة في الشريط في أسفل لـ 10 مرات وسوف يقوم المتجر بعمل تنشيط ذاتي ومن المتوقع أن يصلح هذا مشكلتك. كما يمكنك تجربة إطفاء الهاتف وإعادة تشغيله سواء الإطفاء التقليدي أو العنيف بالضغط مطولاً على زر الشاشة والطاقة معاً.

هل واجهت أي من المشاكل السابقة مع متجر البرامج؟ وهل لديك أي مشكلة جديدة مع متجر أبل لم يتم ذكرها؟