لأن أجهزتنا الذكية بحاجة شرهة بشكل دائم للطاقة لذا تعد أكثر الملحقات رواجاً ومبيعاً هى الكابلات، ويتفنن صانعوها في تقديمها بكل شكل وجودة من كابلات على شكل بطاقة إئتمان وأخرى لا تتلف وثالثة مضيئة. ويصادف الآن أن أحدث المشاريع التي لاقت رواجاً كبيراً في كيك ستارتر هو C-Cable والذي جاء ليكون كابل متعدد المهام.

احصل على كابل متعدد المهام مع C-Cable

في البداية فإن اسم C-Cable لا يعني أنه كابل من نوع USB C لكن هذا مجرد اسم للمنتج. فكرة C-Cable باختصار أن يكون بديلاً عن الكابلات التي لديك. فهو يوفر كابل lightning الخاص بأجهزة أبل و Micro USB الخاص بغالبية الأجهزة سواء هواتف ويندوز وأندرويد وبلاك بيري أو الباور بانك والسماعات وغيره. كما يوفر منفذ USB لتستطيع توصيله بالحاسب ليتم مزامنة البيانات وكذلك الشحن وأخيراً يوفر OTG وهى تمكن بعض أجهزة الأندرويد من توصيل أجهزة أخرى بالهاتف مثل توصيل سعة تخزينية أو حتى ماوس الكومبيوتر.

C Cable-01

يقول مصنعوا الملحق أنهم قاموا بتصميم Micro USB الخاص بالأجهزة المختلفة بشكل خاص ليكون قابل للتوصيل بأي اتجاه مثل كابل أبل تماماً وبهذا لا تشغل بالك بقلب الأجهزة الأخرى كي يكون المنفذ موضوع بشكل صحيح. فقط قم بالتوصيل وسوف يعمل معك

C Cable-02

وبالنسبة للشحن وهى بالطبع الوظيفة الأساسية ذكر صانعوا C-Cable أنهم اهتموا بالجودة فالكابل يدعم شحن الآي فون بـ 1 أمبير مثل كابل أبل الرسمي كما يمكنك شحن جهاز أندرويد وكذلك الآي فون في نفس الوقت عبر التوصيل بمصدر طاقة مثل بنوك الطاقة. ويدعم المنتج مزامنة الطاقة وهى خاصية موجودة في بعض أجهزة الأندرويد حيث تعمل كبانك طاقة يمكنك توصيل أجهزتك بها لتشحن. وبهذا تستطيع توصيل الآي فون ليشحن من جهاز أندرويد آخر.

C Cable-04

وفر صانعوا الملحق نسختين منه الأولى بتصميم مدمج يمكنك استخدامها لتعليق المفاتيح الخاصة بك “لون برتقالي” والثانية “اللون الأزرق” توفر لك كابل 30 سم ليكون لك حرية نسبية في وضع الأجهزة المختلفة

C Cable-03

الأمر الجيد هو أننا كنا قد اعتدنا أنه إذا كانت هناك فكرة جيدة فإن سعر المنتج يكون مبالغ فيه. لكن C-Cable يأتي بأسعار تبدأ من 10 دولار فقط مع توفر الشحن لأي مكان في العالم. وتستطيع معرفة المزيد عن المنتج عبر هذا الرابط. وسوف يبدأ الشحن بعد شهرين كما يوضح صانعه. شاهد الفيديو الدعائي:

ما رأيك في فكرة C-Cable ؟ وهل ترى أنه يوفر عليك حمل عدة كابلات وبسعر مناسب؟