عشرات الأسئلة تجول في أذهان متابعينا يبحثون عن إجابات لها. وانطلاقاً من حرصنا على التواصل الفعّال مع متابعينا الأعزّاء، ورسالتنا بإضافة قيم وفوائد إلى حياتهم اليوميّة بما ييسّر لهم التعامل مع ما يحيطهم من وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا تخصيص سلسلة منتظمة من المقالات للإجابة على مختلف الأسئلة، هذه السلسلة هى:

[11] أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب


متى يصدر iOS 9.3؟

أصدرت أبل iOS 9.3 التجريبي للمطوريين الشهر الماضي –راجع هذا الرابط– ثم أصدرت تحديث له –هذا الرابط-. حتى هذه اللحظة لا يزال الإصدار تجريبي فقط ولا ينصح باستخدامها لغير المطوريين. هناك شائعات أن التحديث النهائي لا يزال أمامه أكثر من شهر ويتوقع أن يتزامن مع المؤتمر المرتقب في شهر مارس.


ما هو مؤتمر مارس الذي تتحدثون عنه؟ وما هو موعده؟

من شبه المؤكد أن أبل تعمل الآن على مؤتمر يعقد في شهر مارس طبقاً لأخبار وتسريبات وحتى تصريحات من أكبر شركة اتصالات في العالم بأن هناك هاتف جديد قادم من أبل ومن غير المعقول أن تصدر أبل نسخة جديدة من الآي فون بدون مؤتمر. يتوقع أن يعلن في نفس المؤتمر كذلك عن الآي باد Air 3 الذي أجلت أبل طرحه العام الماضي كي تفسح المجال أمام النسخة Pro. لكن حتى هذه اللحظة لم تعلن أبل رسمياً أن هناك مؤتمر قادم.


أفكر في شراء الآي فون 6s لكنني سمعت أن هناك آي-فون قادم قريباً فهل تنصحون بالانتظار؟

في المؤتمر المرتقب يتوقع صدور نسخة جديدة من الآي فون لكنها ليست منافس نهائي للآي فون 6s بل تعد نسخة متطورة من 5s بنفس الحجم لكن بمواصفات تقنية أعلى. أي قبل مؤتمر أبل أو بعده سوف يظل 6s والنسخة البلس هما “أعلى فئة” في الآي فون لأن النسخة 5SE يتوقع أن تستهدف فئة سعرية أخرى “قيل 500 دولار أي أقل 150 عن 6s”. الآن يمكنك شراء 6s أو الانتظار لترى الآي فون 7 المجدد كلياً والذي سيعلن عنه بعد 7 أشهر.


هل تقرير الربع المالي السابق يعني أن أبل أفلست؟

نشرنا أول أمس مقالاً عن تقرير الربع المالي الأول لعام 2016 (أشهر أكتوبر-نوفمبر-ديسمبر 2015) وتجده في هذا الرابط. التقرير أشار لأول مرة إلى بداية تراجع في عائدات أبل. لكن هذا لا يعني النهاية أو إفلاس لكنه بداية تراجع. أبل سوف تواجهه مشكلة حقيقية إن صدر الآي فون 7 مخيب للآمال لأن الآي فون يمثل ثلثي عائدات أبل. أي لنتأكد أن أبل تواجهه مشكلة حقيقية علينا الانتظار لنرى مبيعات الهاتف القادم نهاية العام.


متى يصدر زامن؟

نعتذر لقد تأخرنا عليكم كثيراً. لكن لدينا خبر سار؛ زامن انتهينا منه بالفعل ويتم اختباره حالياً بل يمكننا القول أن هناك من يقرأ هذا المقال من زامن. ويتم إصلاح أي أعطال ومشاكل تواجههم أو إضافة اقتراحات لمزايا وجدوا أنها هامة. سوف يتم رفع زامن إلى أبل خلال أيام ليتوفر إن شاء الله كتحديث للجميع قريباً.


لدي مشكلة في الترجمة أونلاين في تطبيق القاموس فما الحل؟

كانت هناك مشكلة بالفعل في الترجمة لكن تم علاجها قبل فترة. من فضلك قم بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار من المتجر، وكذلك تحديث أي تطبيقات لديك “وخاصة تطبيقاتنا” لأن أي مشكلة تحدث في أي تطبيق يقوم المطور بإصلاحها بالتحديث لذا لابد من أن تقوم بتحديث أي تطبيق.


بعض المزايا التي تتحدثون عنها لا أجدها في جهازي فلماذا؟

هذا الأمر يحدث لسببين:

أولاً: أن هذه الميزة غير مدعومة في جهازك، فأبل من عادتها أنها لا تمنح كل المزايا سوى لأحدث جهاز وكلما كان جهازك أقدم حصل على مزايا أقل في التحديثات.

ثانياً: لابد أن يكون لديك أحدث إصدار. فمثلاً عندما نتحدث عن مزايا البحث في iOS 9 وتجد شخص يقول لك أنه لا يجد المزايا وجهازه iOS 8.3 فماذا سيكون ردك؟

الخلاصة أنه لكي تحصل على كل المزايا فلابد أن يكون لديك أحدث جهاز وتم تحديثه إلى أحدث إصدار iOS يصدر. هذه هى فلسفة أبل وليس لنا ذنب فيها ولا نستطيع توفير حيلة تجعل مزايا iOS 9 تتوفر في iOS 8.


إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار بخصوص نظام iOS أو أي من أجهزة أبل فالرجاء ذكره في التعليقات وسوف نجيب عنه في المقالات القادمة من أنت تسأل

مقالات ذات صلة