reiboot

تحدثنا لكم من خلال مقال سابق عن طريقة سهلة لتحميل فيديوهات يوتيوب عن طريق الكمبيوتر ثم نقلها لأجهزة iOS، وهذا بسبب منع التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة من متجر البرامج بسبب حقوق الملكية لشركة جوجل، فتقوم أبل بمنعها من المتجر. –إضغط هنا للوصول للمقال السابق-.

يوتيوب

قامت جوجل (يوتيوب) بتوفير حل رسمي لهؤلاء الذين يريدون تحميل فيديوهات، ولكن أولًا دعونا نسأل أنفسنا، من فعلًا يريد تحميل فيديوهات لمشاهدتها بدون اِتصال بالإنترنت؟ هم أشخاص يعيشون في دول توفر إنترنت خليوي بأسعار مرتفعة، ويريدون مشاهدة هذه الفيديوهات لفترة مؤقتة.

لذلك الحل الذي وفرته جوجل متوفر فقط في عدة دول محدودة، مثل: مصر، الأردن، الجزائر، ليبيا واليمن، وهنالك أيضًا العديد من الدول الأجنبية مثل الهند وماليزيا وغيرها..

من الممكن أن هذه الميزة قد تكون غير متوفرة في دولتك.


كيف أقوم بتحميل الفيديوهات من خلال التطبيق الرسمي لـ YouTube؟

إذا كنت تعيش في إحدى الدول السابقة، قم أولًا بفتح الفيديو الذي تريد تحميل وستجد هذه الإيقونه أسفل الفيديو

Download Video

بعدها يتم تحميل الفيديو، وبمجرد الإنتهاء من التحميل ستتغير الأيقونة لتدل على توافر الفيديو في الـ Saved Videos. قم بعدها بالإنتقال إلى حسابك من الأعلى وستجد الفيديو متوفر في Saved Videos.

Available offlineتوفر جوجل إعدادات تخص ميزة الإحتفاظ بالفيديوهات، وللوصول إليها قم بضغط على أيقونة القائمة في أعلى اليمين بجانب البحث، ثم إعدادات وقم بالنزول للأسفل وستجد قائمة Offline

Offline Settingsمن هنا يمكنك التحكم في الـOffline، فيمكنك مثلا تحميل الفيديو تلقائيًا بجودة معينة، أو أن يقوم بسؤالك كل مره ماهي الجودة التي تريدها، و التحميل عن طريق الواي فاي فقط، ومعرفة المساحة المتبقية في جهازك والمستخدمة من يوتيوب، علمًا بأن اذا كانت المساحة المتبقية هي 5% من المساحة اكلية ستمنعك يوتيوب من الإحتفاظ بالفيديو.


كما ذكرنا مسبقًا، فإن جوجل توفر هذا الحل لأهداف معينة، فيمكنك تحميل أي عدد من الفيديوهات، ولكن!! جوجل ستسمح لك بالإحتفاظ بالفيديو فقط لمدة 48 ساعة فقط.

هل تحتاج إلى تحميل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً؟ وهل تستخدم التطبيق الرسمي لـ يوتيوب أم تطبيقات أخرى؟

مقالات ذات صلة