تسجيل المكالمات تعد من أكثر المزايا المطلوبة من ملايين المستخدمين. وبالطبع لا يمكن أن تضيفها أبل أو جوجل مباشرة لأجهزتها لأنها تعد اختراق للخصوصية “للطرف الآخر”. البعض يبحث عن تطبيقات لهذا. لكن شركة فكرت في تقديمه بشكل مختلف. أن يكون هناك جهاز خارجي للقيام بهذا الأمر.

iMemo-05

ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter وعبر شراءك من هذه الصفحات غير مضمون أن يصل لك المنتج في الوقت أو الجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شراءك من هذه المواقع. 


ملحق imemo هو عبارة عن مسجل صوتي تقليدي كالذي يستخدم لتسجيل الاجتماعات واللقاءات. ويتم توصيله بالحاسب لنقل البيانات منه وإليه. لكن فكر القائمين عليه أن يتم تعديل نقطة هامة وهى توفير كابل صوتي Aux يمكن توصيله بمنفذ الصوت في أي جهاز لديك. لكن ما هى وظيفة الكابل وكيف يمكن أن يستفاد به لتسجيل المكالمات؟

iMemo-06

ببساطة تقوم بتركيب الكابل هذا في منفذ الصوت ثم تركب سماعتك في imemo نفسه ثم تقوم بإجراء مكالمات. في الوضع التقليدي تنتقل المكالمة من الهاتف إلى السماعة مباشرة، لكن هنا أصبح هناك وسيط وهو imemo الذي يضم زر عند الضغط عليه يتم تسجيل المكالمة. أليست فكرة بسيطة ورائعة؟

iMemo-03

منتج imemo يمكن تلخيصه في عدة نقاط وهى:

  • تسجيل المكالمات وهى ما ذكرناها في أعلى.
  • تسجيل صوتي تقليدي لأي محاضرة أو لقاء.
  • تحسين جودة الصوت وشدته حيث يأتي بتقنية تدعى T-PEOS وهذا يعني أنك
  • تستطيع استخدامه بشكل عام كوسيط بدون أن يكون الهدف التسجيل لأنه يحسن شدة الصوت.
  • سعة تخزينية حيث يأتي بسعة تخزينية 16 جيجا داخليه وكابل USB تقليدي مدمج فتستطيع توصيله بحاسبك ونقل الملفات إليه.
  • مشغل صوتي: لأن المنتج يمكنك تركيب سماعتك فيه فتستطيع بواسطة أزرار التشغيل والإيقاف أن تستمع للمقاطع المسجلة عليه أي كأنه مشغل mp3.
    بطارية حتى 8 ساعات من الاستخدام ويمكن شحنها في 30 دقيقة.

iMemo-02

يبلغ سعر الملحق 29 دولار وتستطيع معرفة المزيد عنه وطلبه إن أردت -مع ملاحظة التعليق بداية المقال- من هذا الرابط

ما رأيك في فكرة imemo ؟ وهل ترى أنه عملي ومفيد في تسجيل المكالمات؟

مقالات ذات صلة